انطلاق أعمال حوارحول الجهة بنواكشوط :|: دراسة تكشف عجائب ما يفعله الصيام في الجسم! :|: الشعب يطلق يمين السيادة /عبدالله يعقوب حرمة الله :|: رَبح بيع صهيب …كلمة في حق برلمانيين ضحو بأعراضهم دفاعا عن الوطن ومكتسباته :|: وزيرالخارجية يغادرإلى لبنان للتحضيرللقمة العربية الاقتصادية :|: احتمال منح رخصة الجيل الرابع لاحدي الشركات العاملة وطنيا :|: "تيار الوفاق الوطني"يثمن موقف الرئيس الخاص باحترام الدستور :|: تعزيز الإستقلال الذاتي عن طريق الأمن الطاقوي : هدف استراتيجي يتحقق :|: بعد ترشح ابنة ترامب.. ما هو البنك الدولي ومن يختار رئيسه؟ :|: موريتانيا تحرزتقدما كبيرا في التغطية الكهربائية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

استحمام الصباح أم المساء الأفضل للصحة؟
رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
BP حقل (تورتي-آحميم) يكفي حاجيات افريقيا من الغاز
BCM يقيل 10 من موظفيه
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
 
 
 
 

أمسية تضامنية مع الزميل إسحاق ولد المختار

الخميس 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء اليوم الأربعاء في مقرها بالعاصمة نواكشوط، أمسية تضامنية مع الزميل اسحاق ولد المختار في إطار أسبوع التضامن الذي أطلقته قبل أيام اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية الزميل اسحاق ولد المختار.

وقد افتتحت التظاهرة بكلمة لنقيب الصحفيين الموريتانيين أحمد سالم ولد المختار السالم طالب فيها ببذل جهود أكبر لإطلاق سراح الصحفي إسحاق ولد المختار، من خلال استثمار علاقات موريتانيا الحسنة مع عدد من الأطراف الفاعلة في الشأن السوري ودول منطقة الشرق الأوسط.

مضيفا أن النقابة تواصلت مع الصليب الأحمر وسفراء العديد من الدول الفاعلة في المنطقة بنواكشوط، والعديد من الهيئات الصحفية والحقوقية إضافة إلى الحكومة الموريتانية، مؤكدا أن كل الجهات التي تواصلت معها النقابة تعهدت بمتابعة الملف والتواصل مع الجهات المتوقع أن تكون مسؤولة عن اختطاف الصحفي إسحاق ولد المختار.

وقال نقيب الصحفيين الموريتانيين إن النقابة مستمرة في النضال عن الزميل اسحاق والضغط علي الجهات المعنية بالملف حتى يعود الزميل الصحفي سالما غانما إلى حضن أسرته ووطنه، مؤكدا أن النقابة ممثلة بأحد أعضاء مكتبها التنفيذي في اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية إسحاق ولد المختار.

الأمسية التي حضرها العشرات من الإعلاميين والحقوقيين، وأهالي ومناصري قضية الزميل اسحاق ولد المختار، أعرب فيها خال إسحاق السيد: سيدي محمد ولد اطفيل عن شكره للأسرة الصحفية عموما ولنقابة الصحفيين خصوصا على الجهود التي تقدمها في سبيل تحرير اسحاق، مطالبا الجميع بتكثيف الدعاء له والتضرع لله عز وجل ليفك أسره ويفرج كربه، وموجها نداء الأسرة إلي فخامة رئيس الجمهرية السيد محمد ولد عبد العزيز أن يعمل كل ما بوسعه من أجل أن يفرج كربهم الذي مضت عليه حتى الآن ثلاث سنوات.

بدوره تحدث الدكتور الحسين ولد امدو باسم اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية الزميل اسحاق ولد المختار، مستعرضا الجهود التي قامت بها اللجنة طيلة السنوات الماضية، مضيفا أن هناك فتور في تعاطي الحكومة مع مطالب الصحفيين بتشكيل لجنة متابعة، أو خلية أزمة، لقضية إسحاق عل غرار ماتم في بعض الدول التي تعرض رعاياها للاختطاف..

كما جدد ولد امدو مطالبة اللجنة الموحدة الرئيس ولد عبد العزيز بمسك الملف ليتسنى للأجهزة الأمنية والدبلوماسية بذل المزيد من الجهد في سبيل تحرير الزميل إسحاق، كما طالب بمنح فرصة للجنة وأسرة الزميل إسحاق للقاء رئيس الجمهورية، وتنظيم زيارة من مسؤول حكومي للأسرة لمواساتها في هذه الظروف الصعبة.

الأمسية تخللتها مداخلات عديدة من طرف أبرز الإعلاميين والحقوقيين في البلاد، وكذا المهتمين بالملف، كان أغلبها متهما الحكومة الموريتانية وكذلك قناة سكاي نيوز عربية التي كان ولد المختار يعمل فيها عندما تعرض للإختطاف بعدم الجدية في الملف وبذل الجهود اللازمة من أجل عودة الصحفي إسحاق ولد المختار إلي والدته ووطنه، علي غرار ما تم مع العديد من الصحفيين الآخرين العاملين في هيئات صحفية أخري ومن جنسيات مختلفة وكانوا مختطفين من الجهة نفسها التي تختطف إسحاق ولد المختار.

وفي ختام الأمسية أعلن عن عريضة لجمع التوقيعات للمطالبة بتحرير الزميل اسحاق ولد المختار، والتي سيتم نشرها على الانترنت لكي يتسنى للكل توقيعها، وجمع أكبر كم من التوقيعات، المطالبة بتفعيل الملف.

اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية الزميل إسحاق ولد المختار


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا