جديد كأس العالم: السويد تفوز على كوريا الجنوبية هدف لصفر :|: ONS : اختيار أكثر من 600 عداد للقيام بالاحصاء الانتخابي :|: BM: توقعات باستمرارارتفاع أسعار المواد الأولية :|: قطع خدمة الانترنت بموريتانيا 6 ساعات يوميا :|: 50 ألف مترشح يشاركون في امتحانات الباكلوريا :|: مسؤول إماراتي: السيطرة على الحديدة بالكامل بالنسبة للتحالف مسألة وقت :|: رئيس الجمهورية يدشن قصر المؤتمرات الجديد اليوم ... :|: كأس العالم: البرازيل ..تعادل غريب مع اسويسرا ! :|: هاتف وزير داخلية بريطانيا يتعرض للسرقة :|: جديد كأس العالم : هزيمة لألمانيا أمام المكسيك في مباراة القمة :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الحصاد ينفرد بمعلومات حصرية عن وزيرة الشباب والرياضة
طلبة موريتانيون بتونس يعتصمون طلبا لمنحهم
48.3 مليار يورو قيمة التبادل التجاري العربي الألماني
8 أخطاء غذائية يرتكبهـا الصائمون
دراسة يابانية تكشف حقائق مرعبة عن النوم
ولد اجاي :الدولة قررت الغاء الرسوم الجمركية عن العلف
إيرادات منجم "تيجيريت" تصل إلى 717.4 مليون دولار
تفاصيل وموعد رؤية "هلال العيد" في معظم الدول العربيةا
دول اسلامية تعلن غدا عيد الفطر والدول العربية تتحرى للرؤية
تلفزيون لبنان يبث كأس العالم "روسيا 2018"
 
 
 
 

أمسية تضامنية مع الزميل إسحاق ولد المختار

الخميس 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء اليوم الأربعاء في مقرها بالعاصمة نواكشوط، أمسية تضامنية مع الزميل اسحاق ولد المختار في إطار أسبوع التضامن الذي أطلقته قبل أيام اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية الزميل اسحاق ولد المختار.

وقد افتتحت التظاهرة بكلمة لنقيب الصحفيين الموريتانيين أحمد سالم ولد المختار السالم طالب فيها ببذل جهود أكبر لإطلاق سراح الصحفي إسحاق ولد المختار، من خلال استثمار علاقات موريتانيا الحسنة مع عدد من الأطراف الفاعلة في الشأن السوري ودول منطقة الشرق الأوسط.

مضيفا أن النقابة تواصلت مع الصليب الأحمر وسفراء العديد من الدول الفاعلة في المنطقة بنواكشوط، والعديد من الهيئات الصحفية والحقوقية إضافة إلى الحكومة الموريتانية، مؤكدا أن كل الجهات التي تواصلت معها النقابة تعهدت بمتابعة الملف والتواصل مع الجهات المتوقع أن تكون مسؤولة عن اختطاف الصحفي إسحاق ولد المختار.

وقال نقيب الصحفيين الموريتانيين إن النقابة مستمرة في النضال عن الزميل اسحاق والضغط علي الجهات المعنية بالملف حتى يعود الزميل الصحفي سالما غانما إلى حضن أسرته ووطنه، مؤكدا أن النقابة ممثلة بأحد أعضاء مكتبها التنفيذي في اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية إسحاق ولد المختار.

الأمسية التي حضرها العشرات من الإعلاميين والحقوقيين، وأهالي ومناصري قضية الزميل اسحاق ولد المختار، أعرب فيها خال إسحاق السيد: سيدي محمد ولد اطفيل عن شكره للأسرة الصحفية عموما ولنقابة الصحفيين خصوصا على الجهود التي تقدمها في سبيل تحرير اسحاق، مطالبا الجميع بتكثيف الدعاء له والتضرع لله عز وجل ليفك أسره ويفرج كربه، وموجها نداء الأسرة إلي فخامة رئيس الجمهرية السيد محمد ولد عبد العزيز أن يعمل كل ما بوسعه من أجل أن يفرج كربهم الذي مضت عليه حتى الآن ثلاث سنوات.

بدوره تحدث الدكتور الحسين ولد امدو باسم اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية الزميل اسحاق ولد المختار، مستعرضا الجهود التي قامت بها اللجنة طيلة السنوات الماضية، مضيفا أن هناك فتور في تعاطي الحكومة مع مطالب الصحفيين بتشكيل لجنة متابعة، أو خلية أزمة، لقضية إسحاق عل غرار ماتم في بعض الدول التي تعرض رعاياها للاختطاف..

كما جدد ولد امدو مطالبة اللجنة الموحدة الرئيس ولد عبد العزيز بمسك الملف ليتسنى للأجهزة الأمنية والدبلوماسية بذل المزيد من الجهد في سبيل تحرير الزميل إسحاق، كما طالب بمنح فرصة للجنة وأسرة الزميل إسحاق للقاء رئيس الجمهورية، وتنظيم زيارة من مسؤول حكومي للأسرة لمواساتها في هذه الظروف الصعبة.

الأمسية تخللتها مداخلات عديدة من طرف أبرز الإعلاميين والحقوقيين في البلاد، وكذا المهتمين بالملف، كان أغلبها متهما الحكومة الموريتانية وكذلك قناة سكاي نيوز عربية التي كان ولد المختار يعمل فيها عندما تعرض للإختطاف بعدم الجدية في الملف وبذل الجهود اللازمة من أجل عودة الصحفي إسحاق ولد المختار إلي والدته ووطنه، علي غرار ما تم مع العديد من الصحفيين الآخرين العاملين في هيئات صحفية أخري ومن جنسيات مختلفة وكانوا مختطفين من الجهة نفسها التي تختطف إسحاق ولد المختار.

وفي ختام الأمسية أعلن عن عريضة لجمع التوقيعات للمطالبة بتحرير الزميل اسحاق ولد المختار، والتي سيتم نشرها على الانترنت لكي يتسنى للكل توقيعها، وجمع أكبر كم من التوقيعات، المطالبة بتفعيل الملف.

اللجنة الموحدة للمتابعة والتنسيق في قضية الزميل إسحاق ولد المختار


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا