موريتانيا والجزائريتطلعان لتطويرمعبرهما البري :|: سيلبابي : توقيف مجموعة منقبين من طرف فرقة الدرك :|: صدورالنشرة اليومية لوزارة الداخلية حول وضع البلد :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|: تحديد فترة التسجيل بالمدارس العمومية :|: الغازالمسال لعنة إفريقيا القادمة / د.يربان الخراشي :|: كيف أثرت هجمات "أرامكو" على أسعارالنفط في العالم؟ :|: غريب: رضيعة تتغذى بالقهوة بدل الحليب ! :|: ملف النظافة بنواكشوط وأنباء عن وصاية جديدة :|: وظائف رسمية شاغرة تنتظرالتعيينات بمجلس الوزراء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عهد ولى وآخر تولى/ الولي سيدي هيبه
من معجزات الخلق ...عجائب دماغ الإنسان الثمانية
الحقيبة الوزارية بين مِعياريْ الكفاءة والملاءمة *
كيف نستفيد من تكنلوجيا الاتصالات ؟
خطوات عملية لإصلاح التعليم / محم ولد الطيب
ماهو سيناريو كوكب الأرض الأسود؟
السلام الداخلي / محمد ولد إمام
حسب دراسة حديثة : المشروبات الغازية قد تسبب الوفاة
تحلم الدوحة بما ينفيه الواقع /فاروق يوسف
الحفاظ على الكفاءات ضرورة المرحلة/الولي سيدي هيبه
 
 
 
 

الماء والليمون هل هو المشروب الحارق للدهون؟

الثلاثاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2016


من منا لم يسمع عن مشروب المياه بالليمون الذي يتم تناقله كوصفه فعالة في حرق الدهون وتنزيل الوزن بحسب ادعاء بعض المجربين والخبراء، فما هي صحة ذلك؟ وهل شربه بالفعل سيساهم في نزول وزنك دون اضرار جانبية! دعونا نعرفكم فيما يلي:

المياه ونزول الوزن

تعتبر المياه الصالحة للشرب بشكل طبيعي مفيدة جداً في نزول الوزن، اذ في الاساس لا تتم عملية نزول الوزن دونها، ووفقا لدراسة نشرت عام 2010 في مجلة Obesity فان شرب كوبين من المياه ما قبل كل وجبة ساهم في نزول الوزن لدى المشتركين. وفسر ذلك على ان المياه تساعد على امتلاء المعدة وزيادة الشعور بالشبع. وفي دراسة أخرى نشرت في نفس المجلة عام 2008 ادعت نتائجها ان شرب المياه قد يساهم في زيادة معدل حرق الدهون. واضافة الليمون الي المياه أو النعناع او اي منكه اخر قد يساهم في زيادة اقبالنا عل تناول المياه وكسر الروتين.

الليمون ونزول الوزن

اما الليمون وهو احد الحمضيات الغنية بفيتامين C ومركبات نباتية مثل البوليفينول التي تعمل كمضادات للاكسدة. بينت أغلب الدراسات أن تناول الحمضيات والليمون بشكل خاص قد يساهم بالفعل في تشجيع عمليات الأيض في الجسم أو منع تراكم الدهون فيه، وتعمل كمطهر طبيعي للجسم وطارد للسموم. وفقاً لدراسة أجريت عام 2008 ونشرت في مجلة Clinical Biochemistry and Nutrition فان مادة البوليفينول الموجودة في قشر الليمون تساهم في تحفيز الكبد على حرق الدهون ومنع تراكم الدهون في الجسم وبالتالي منع زيادة الوزن.

كما وفي تقرير نشرته الكلية الامريكية للتغذية عام 2005 فان تناول كميات كافية من فيتامين C يساهم في زيادة معدلات حرق الدهون.

وعلينا ان لا ننسى أن الالياف التي يحويها الليمون كالبكتين تساهم بشكل كبير في ضبط الشهية وزيادة الشعور بالشبع. ويعتبر الليمون معزز لصحة الجهاز الهضمي وواقي ضد الامساك والتلبكات المعوية.

كيف تسرع عمليات الايض وحرق الدهون في جسمك ؟!

شرب المياه مع الليمون سيساهم في نزول الوزن وحرق الدهون في الجسم بالاضافة الى كونه مشروب قليل السعرات، منعش ومعزز للمناعة فالسعرات الحرارية في كوب منه لا تزيد عن 11 سعرة حرارية. وفي نفس الوقت ستحصل على قسم من احتياجاتك اليومية لفيتامين C من خلاله. لكن تجنب اضافة اي محليات اليه مثل السكر أو العسل فانت بهذا ستزيد من سعراته الحرارية. ولربما قد ننصحك باستخدام القشة لشربه للتخفف من تأثير الحموضة العالية والمباشرة على مينا الاسنان.

اذا فتناول المياه والليمون سوية قد يساعد بالفعل على نزول الوزن ويحمل فائدة لصحتك بحسب المختصين والخبراء، لكنه لن يكون الحل السحري ليذيب الدهون في جسمك لوحده. اذ يجدر بك ادراجه ضمن نظام غذائي محسوب السعرات الحرارية وغني بالمغذيات والعناصر الضرورية لك. مع التركيز على مصادر الألياف كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات قليلة الدسم. كما ويجدر بك ممارسة النشاط البدني بما يتلائم معك وبما لا يقل عن نصف ساعة يومياً.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا