سفير موريتانيا لدى الاوروغواي يقدم أوراق اعتماده :|: الثقافي المغربي ينظم محاضرة حول المخطوطات فى الغرب الإسلامي :|: احتياطيات الجزائر تفقد 76 مليار دولار في 4 سنوات :|: حزب الاستقلال" يعتذر رسميا لـ "موريتانيا" :|: إسرائيل توقف كافة أوجه التعاون مع أنغولا :|: الوطن لنا جميعا .. فلماذا غاب رأي بعض السياسيين؟؟؟!!/ اسغير ولد العتيق :|: بنكيران: تصريحات شباط لا تتماشى مع ثوابت الدبلوماسية المغربية :|: عاجل .. بنكيران يصل إلى ازويرات :|: تنبؤات علمية باندماج أمريكا الشمالية واليابان بالأراضي الروسية :|: الرئيس عزيز يتلقى اتصالا هاتفيا من الملك محمد السادس :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

والدة فيدل كاسترو لبنانية
دراسة: حفنة من المكسرات يوميًّا تغنيك عن زيارة الطبيب
كيف تتغلب على الخوف من ركوب الطائرة
السيارات الأكثر مبيعًات حول العالم العام 2016
لماذا يتراجع أردوغان عن تهديداته بإسقاط الأسد؟؟../ عبد البارى عطوان
ذكرى معركة "لكويره": التفاصيل كما رواها العقيد كادير
ارتفاع صاروخي فى أسعار النفط
بريتش بيتروليوم تستثمر مليار دولار في غاز موريتانيا والسنغال
كيف اخترقت روسيا حواسيب الولايات المتحدة؟
فريق الجزيرة يعود إلى نواكشوط بعد احتجازه في بانجول
 
 
 
 

وكالات الأنباء العربية تتطلع لتعزيز التعاون بينها لمواجهة التحديات

الخميس 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

أوصى المؤتمر الـ 44 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية الذي اختتم أعماله أمس بالكويت بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين وكالات الأنباء العربية لمواجهة تحديات المنافسة وتطوير الخطاب الإعلامي نحو المزيد من المصداقية والموضوعية.
واعتمد المؤتمر، الذي مثلت الوكالة الموريتانية للأنباء فيه من طرف مديرها العام السيد سيد محمد ولد بونه، مقترحا لوكالة الأنباء الكويتية بإصدار بيان يدعو لإنهاء الحروب وتحقيق السلام والتعايش السلمي بالعالم.
ويؤكد البيان على ضرورة إشاعة ثقافة التسامح وتقبل الرأي الآخر وأهمية حرية الفكر والعقيدة ونقل الصورة الصحيحة عن المجتمعات العربية وإظهار القيم العربية التي تدعو الى التسامح واغاثة المنكوب ومساندة الآخر ومحاربة الإرهاب والتطرف.
وأوصى المؤتمر الذي جرت أشغاله برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، بتنظيم المزيد من ورش العمل بهدف تحسين نوعية الأخبار العامة والسياسية والرفع من أداء العاملين في الأقسام الاقتصادية، كما تم الاتفاق على برنامج تدريبي للسنوات الثلاث المقبلة.
وأقر المؤتمر مقترحا سعوديا بزيادة تدفق الأخبار بين وكالات الأنباء العربية بواقع 5 أخبار يوميا تنقلها كل وكالة عن نظيراتها على أن تتعلق بالشأن الداخلي، وذلك لزيادة التلاحم بين وكالات الأنباء العربية ونقل الصورة الصحيحة من مصدرها الأساسي إضافة لزيادة عمليات تبادل الصور بين الوكالات.
واتفق المجتمعون على أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء الذي سيعقد في باكو بأذربيجان نوفمبر المقبل.
وأقر عقد ورشة عمل مع وكالة رويترز على أن تكون دورية كل سنتين والتواصل مع مكاتب ومراسلي هذه الوكالة في المناطق التي يوجدون بها عند نشر الوكالة لأي خبر أو معلومة مغلوطة وتصحيحها والحرص على أن لا يتم الربط في أخبارها بين الإرهاب والإسلام.
كما تمت التوصية بضرورة التواصل والاتصال بوكالة الصحافة الفرنسية وعقد اجتماع بين الجانبين لدراسة إمكانات زيادة التعاون.
وأوصى المؤتمر باتخاذ الإجراءات اللازمة للاتصال بمنظمة وكالة أنباء جنوب شرق آسيا "أوانا" لتضمين الاتفاقية المزمع توقيعها بين الطرفين بندا يتعلق بضرورة عدم إساءة أي وكالة للدول الأعضاء في المنظمتين وعقد ميثاق شرف بين الجانبين ينص على ضرورة الالتزام بالمعايير الأخلاقية في العمل الصحفي وعدم الإساءة للشعوب وتقاليدها وعاداتها.
ودعا المؤتمر وكالات الأنباء العربية إلى الاهتمام بالمشاركة في جائزتي أحسن تقرير وأحسن صورة اللتين يقدمهما الاتحاد وذلك من أجل تحسين أداء الصحفيين والمصورين العاملين في الوكالات.
وحثت التوصيات على أن تقوم جميع الوكالات العربية بإرسال نسخة من تقريرها الاقتصادي إلى الأمانة العامة ومواصلة العمل في النشرة الثقافية وإرسالها قبل الموعد المحدد لها في الجدول وتوزيعها على الوكالات.
وأقر المؤتمر التقرير المالي عن موازنة الاتحاد لعام 2016 وصادق على انتخاب الدكتور فريد أيار، أمينا عاما للاتحاد لفترة جديدة مدتها 5 سنوات.


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا