مناقصة لإكمال طريق نواكشوط-روصو :|: أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية :|: هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب :|: لقاء تجربة الروائي محمد ولد محمد سالم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة نواكشوط :|: "ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى :|: النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني تختتم مؤتمرها الثاني (تفاصيل) :|: تنظيم ندوة حول الاصلاحات الدستورية :|: تركيا تحتج رسميا على معاملة وزيرتها في هولندا :|: جدل الوجود في ظل الغياب/الولي ولد سيدي هيبه :|: مسؤولة أممية: مسلمو الروهينجا "يتعرضون لتعذيب مروع" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ترامب يفاجئ العالم مجدداً: أؤيد حل الدولتين.. وأوروبا موحدة
تحويلات تطال بعض مفتشي التعليم
ترامب يوقع نسخة جديدة من مرسومه حول الهجرة ويستبعد العراق من قائمة الدول الست
"ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى
هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب
تقرير دولي: محاكمة سيف القذافي لم تتوفر فيها معايير النزاهة الدولية
مسافرون تفاجئوا بإلغاء رحلتهم إلى «سان فرانسيسكو».. والسبب فأر!
بيان مجلس الوزراء: تعيينات بوزارتي الثقافة والمالية
تمديد العمود الفقري لجزر الآزور في الأقليم الشمالي الغربي من البلاد
دفع جديد لتعزيز العلاقات الموريتانية المصرية في مجال الصيد البحري
 
 
 
 

شقيق أوباما يدعم ترامب لأن كلينتون اسقطت "صديقه" القذافي

الأربعاء 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2016


أعلن مالك أوباما الأخ غير الشقيق للرئيس الأمريكي باراك أوباما تأييده للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، متهما المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بإسقاط "الصديق المخلص" معمر القذافي.

وفي مقابلة مع صحيفة "نيويورك بوست"، قال مالك وهو أكبر من باراك أوباما بـ3 سنوات، إنه سيحضر المناظرة الرئاسية الثالثة بين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون يوم الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، كمؤيد لـ ترامب.

وشدد قائلا إن "ترامب قادر على جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

كما أكد مالك وقوفه إلى جانب ترامب في مواجهة الهجمات الإعلامية بسبب علاقات الأخير مع النساء. وشكك في صحة مزاعم نساء اتهمن ترامب بمضايقتهن والتحرش الجنسي، وتساءل لماذا لم تتحدثن عن هذا التحرش قبل دخول السباق الرئاسي الذي يشارك فيه ترامب المرحلة النهائية.

كما انتقد مالك بشدة أداء كلينتون في منصب وزيرة الخارجية الأمريكية، معتبرا أنها تسببت في نشر الفوضى والعنف في الشرق الأوسط. ووصف الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بأنه كان صديقا مخلصا، ودعا إلى مقارنة الوضع في ليبيا أثناء حكمه بالوضع الحالي في هذه البلاد.

وسبق للأخوين أوباما أن أكدا لوسائل الإعلام أن علاقة متينة تربطهما، إذ كان مالك يقول لوسائل الإعلام إنه يمكنه أن يتصل بأخيه الصغير في أي لحظة عبر الهاتف. وكان مالك قد أثار ضجة إعلامية بنيته الترشح لمنصب رئيس كينيا، وواجه اتهامات بسوء معاملة زوجاته الـ12 في كينيا، على الرغم من أنه يقيم في الولايات المتحدة منذ ثمانينات القرن الماضي.

لكن في مقابلته الأخيرة مع "نيويورك بوست"، قال إنه لم يتلق الدعم المرجو من أخيه باراك لدعم قرية كوغيلو التي تسكن فيها عائلتهما في كينيا.

وتابع أنه لم يقابل أخاه منذ أغسطس/آب عام 2015 بعد زيارة الأخير لكينيا. وأوضح أنه زار باراك في البيت الأبيض، لكنه لم يجد هناك استقبالا حارا، بل كان اللقاء رسميا للغاية.

بدوره قال ترامب إنه يتطلع إلى لقاء مالك، معتبرا أن الأخير يتفهم الأمور أفضل من أخيه الرئيس.

تجدر الإشارة إلى أن المناظرة الثالثة بين ترامب وكلينتون والتي ستجري في لاس فيغاس يوم الأربعاء، هي الأخيرة، ليدخل السباق بعد ذلك مرحلته النهائية مع اقتراب موعد الانتخابات المقررة في 8 نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: وكالات

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا