الباحث سيدى أحمد ولد الأمير يكتب: أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل :|: جمعية الضاد تجزل الشكر لرئيس الجمهورية وتهنئ الجالية في غامبيا (بيان) :|: موريتانيا تتوج بكأس أمم إفريقيا لدبلوماسية السلام :|: رئيس الجمهورية يحيي شجاعة الرئيس يحيي جامى ويؤكد مغلدرته فى أسرع وقت :|: جامي يؤكد تنحيه عن السلطة حقنا للدماء :|: الرئيسان الموريتاني والغيني يفاوضان جامي :|: وزير خارجية سابق: موريتانيا ملزمة بالحفاظ على أمن غامبيا :|: عاجل .. "آفطوط الساحلي" تحط في مطار بانجول وعلى متنها الرئسيين الغيني والموريتاني :|: رئيس الجمهورية ونظيره الغيني يعقدان مؤتمرا صحفيا (التفاصيل) :|: وزيرالخارجية يستقبل سفراء الولايات المتحدة وفرنسا والاتحاد الأوروبي في موريتانيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
ما يريده المغرب من موريتانيا..
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
تنبؤات علمية باندماج أمريكا الشمالية واليابان بالأراضي الروسية
 
 
 
 

ندوة جديدة بعنوان: "نصرة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم"

الأحد 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2016


الأصول والاقتصاد والتيمم والسيرة النبوية وقصائد مديحية مع كوكبة من أهل العلم والمعرفة في ندوة بعنوان: "نصرة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم" نظمها المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الأحد 14 محرم 1438 هجرية الموافق 15 اكتوبر 2016 بقرية التيسير شمال نواكشوط.

على بساط المحبة اجتمعت جماهير النصرة ترسل رسائل الشوق والذوق عبر أثير المودة في مشهد مفعم بالأحاسيس الوجدانية والمشاعر الربانية الصادقة حناجر تصدح بكتاب الله العظيم كان ذلكم المشهد الأول من مشاهد روحانية يغذيها الإيمان وتشدها المحبة لتبدأ بعدها فعاليات مع أمين المديح النبوي في المنتدى العالمي الشاعر محمد سالم ولد النيه افتتح بآيات من كتاب الله جل وعلا تحث على النصرة والاتباع وأعطى الكلام للأمين العام للمنتدى الإمام الشريف محمد محمود ولد بدي الذي ألقى كلمة رئيس المنتدى الإمام الشريف شيخنا الشيخ علي الرضى بن محمد ناجي الصعيدي فرحب بالحاضرين ترحيبا بمقامهم وبما حضروا من أجله.

المحاضرة الأولى مع العلامة الفقيه محمد بن محمد عبد الرحمن ابن محمد مسعود عن أصول الفقه وقد تحدث بلسان الخبير المتمكن فأصل وفصل وأطلق وقيد وخصص وعمم مستعرضا مباحث مبديا من كل مبحث زبدته بارك الله فيه.

الدكتور والخبير الاقتصادي محمد منَّ ولد الشيباني استعرض في محاضرته النقود وتاريخها وكيف تطورت التعاملات من مقايضة بين السلع إلى التعامل بالذهب والفضة إلى النقود الورقية ثم إلى السندات والصكوك في عصرنا الحالي مما يعين الفقهاء على تصور للمعاملات اليوم

الإمام الشريف: الإمام ابن بوود استعرض في محاضرته أحكام التيمم ومتى يجوز مستطردا بحوثا جمة وفوائد ونصائح حول الصلاة والمواظبة عليها حفظه الله ورعاه.

الشاب العالم السيد عبد الرحمن الملقب الدحه بن محمد امبارك بن قاضين استعرض في تكملة لسلسلة محاضرات بدأها في الندوة السابقة عن بعوثه وسراياه صلى الله عليه وسلم ذاكرا السرية وتاريخها وقائدها وكم مات فيها ووجهتها فأبان عن تبحر في السيرة عجيب بارك الله فيه.

بعده شنف الشاب محمد فاضل ولد ابن الأسماع بقصيدة جميلة من مديحه صلى الله عليه وسلم.
وبعد الفصيح كان الشعر الشعبي مع حبيب الجماهير الشاعر محمد الأمين ولد أحمد دي الذي أبهر كعادته بشعره الجميل
وكان الختم كالبدء بالقرآن الكريم

وللاطلاع والاستفادة من المحاضرات ستظهر تباعا على قناة المنتدى في اليوتيوب على الرابط:
https://www.youtube.com/channel/UCA8tyad6GfY1Lfd68XdkULA

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا