سعى رسمي لمنصب كاميرات مراقبة بوسط العاصمة :|: غدا : أول اجتماع للحكومة الجديدة :|: وزارة الصحة : تسجيل48 اصابة و81 حالة شفاء :|: أنبا عن دعوة من الرئاسة لوزيرين :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|: الشرطة تستدعي مزيدا من الشخصيات في ملفات الفساد :|: التعديل الوزاريّ وتطلعات الموريتانيين / إسلمو ولد سيدي أحمد :|: مطالبة لشركاء مجموعة الساحل بتنفيذ تعهداتهم :|: من غرائب المبدعين !! :|: التفاؤل بالأداء الاقتصادي ينعكس على مؤشرات الأسواق العربية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

معلومات عن تشكيلة الحكومة المرتقبة
اليوم الأخير ! / أحمد عبد السلام
مزرعة الرئيس! / البشير ولد عبد الرزاق
معالجة قضايا انعدام الجنسية / محمد المختارالفقيه
غزواني.. صرامة في الأولويات وانفتاح حكومي على الجميع/سيد احمد ولد احجور
صحيفة: هاكربريطانيون وأمريكيون وراء اختراق حسابات "تويتر"
هل يختفي فيروس كورونا قريباً ؟
عن المدرسة الجمهورية ...
سنة من تعهداتي / محمد عبد الله ولد سيدي
عام إرساء الأساس الصحيح / محمد فال ولد يحي
 
 
 
 

{{{واشنطن: ولد أجاي يوقع على تمويل لمركز القلب (إيجاز صحفي)}}}

الأحد 9 تشرين الأول (أكتوبر) 2016


أعلن عن توقيع وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية على هامش اجتماعات مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدوليين، المنعقدة بواشنطن ما بين 5 إلى 9 أكتوبر الجاري ملحق اتفاق لتمويل إضافي لصالح المركز الوطني لأمراض القلب بقيمة 3 مليون دولار أمريكي.

و على هامش نفس الاجتماعات ، شارك الوزير في الاجتماع الخاص بوزراء الوصاية لمجوعة دول الساحل الخمس، وقد تناول الاجتماع وضعية تنفيذ الأنشطة الاقتصادية الرئيسية للدول الأعضاء في المجموعة، كما تم خلال الاجتماع عرض وثيقة الإستراتيجية التنموية والأمنية للبلدان الخمسة،إضافة إلى برامج الاستثمار ذات الأولوية ما بين 2017ـ 2019 بالنسبة للمجموعة.

كما شارك الوزير في أعمال الندوة التي نظمها البنك الدولي حول إفريقيا والتي كانت مناسبة لاستعراض الاتجاهات الرئيسة والمؤثرة في على التنمية الاقتصادية في إفريقيا وقد بحث المشاركون خلال الندوة التحديات الكبرى والفرص التي تتيحيها إفريقيا في ظل بيئة اقتصادية عالمية تتميز بالهشاشة وعدم الاستقرار.

كما شارك معالي الوزير في أشغال لجنة التنمية برئاسة "جيم كيم" مدير البنك الدولي، والسيدة "اكريستيان لاغارد" المديرة العامة لصندوق النقد الدولي ، وقد تناولت أعمال اللجنة التي تشكل منتدى لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد على المستوى الوزاري، التي تسعى لتسهيل البحث عن توافق حكومي على قضايا التنمية الكبرى،وتمكين الدول من الحصول على المعطيات الكاملة حول أنشطة المؤسستين.

وعلى المستوى العربي شارك معالي الوزير في اللقاء الذي نظم وزراء الدول العربية ومحافظي البنوك المركزية مع السيدة "كريستيان لا غارد"، كما عقد معاليه اجتماعا مع الهيئة العليا لمؤسسة التمويل الدولي والتي مثلتها السيدة "فيرا سونغو" المديرة العامة لقطاع وسط وغرب إفريقيا، وكان اللقاء مناسبة لمسئولي مؤسسة التمويل الدولية لتهنئة موريتانيا على الأداء المتميز الذي حققت في مجال تحسين مناخ الأعمال، وأعرب مسؤولوا المؤسسة الدولية عن استعداد مؤسستهم لدعم موريتانيا في برنامج الشراكة ما بين القطاع العام والخاص وكذلك أعربوا عن استعداهم لتمويل القطاع الخاص في بلادنا.

ومن هذا المنطلق فإن بعثة من هذه المؤسسة ستصل إلى نواكشوط خلال الأيام القادمة لتقيم حاجيات البلد ومساعدته في المجالات السالفة الذكر.

وكان معالي وزير الاقتصاد والمالية قد عقد على هامش اجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين اجتماعات مع شخصيات مالية دولية هامة من بينها وزير المالية السعودي ووزير المالية القطري وكذلك رئيس صندوق النقد العربي ورئيس البنك الإسلامي للتنمية ورئيس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا