وساطة موريتانية لحل الأزمة الغامبية :|: السنغال "جاهزة" للتدخل العسكري إذا رفض الزعيم الغامبي تسليم السلطة :|: المدرسة الوطنية للادارة تتسلم دعما فنيا من مشروع تابع للاتحاد الأوروبي :|: الرئيس الغامبي المنهية ولايته يعلن حالة الطوارى :|: دراسة: 111 حالة إتجار بالبشر في تونس بين 2012 و2017 :|: محمد ولد أحمد باب ولد دي في ذمة الله :|: التحالف الشعبي يرفض عرض التعديل الدستوري على البرلمان :|: غامبيا: المحكمة العليا تمتنع عن الحكم في طعن الرئيس جامى على الانتخابات :|: ولد الشيخ يغادر عدن وهادي يتمسك بالمرجعيات الثلاث :|: المحكمة المصرية العليا: تيران وصنافير مصرية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
اسماعيل هنية: إيران كاذبة لكننا نحتاج أموالها
 
 
 
 

لغات تضمن لك وظيفة عالمية

الثلاثاء 20 أيلول (سبتمبر) 2016


نشر موقع " بيزنس إنسايدر" مقالا بيّن فيه أهم 5 لغات تفتح على الإنسان أبوابا كثيرة في الحياة الشخصية والمهنية، وتدر عليه دخلا مضمونا طوال حياته.

كثيرا ما نلاحظ في محيط العمل أو الأسرة أو الأصدقاء، أشخاصا يسعون لتعلم لغات أجنبية مثل الإيطالية والإسبانية واليابانية ولغات غيرها، ويسعون لتطوير مهاراتهم اللغوية.

وبالرغم من أن تعلم اللغات الأجنبية قد يكون صعبا لدى البعض، إلا أن هذا لا يعني الاستسلام لذلك مباشرة، فعلى سبيل المثال، وبحسب منظمة "غالوب" المتخصصة في الاستشارات الإدارية وأمور الموارد البشرية، فإن واحدا من أصل 4 أشخاص في الولايات المتحدة، قادر على التحدث بلغة أخرى غير الإنجليزية.

وبحسب "بيزنس إنسايدر" وبالرجوع لنتائج أبحاث العديد من المواقع المهتمة بموضوع اللغات، فإن هناك 5 لغات غير الإنكليزية، تعد الأكثر استعمالا في العالم من حيث عدد الأشخاص الناطقين بها، وعدد البلدان التي تستخدمها، وهي بحسب الدراسة قادرة على توفير دخل مضمون لمن يتحدثون بها بطلاقة، وهذه اللغات هي:

1- الصينية:

تعد اللغة الصينية من أصعب اللغات الأجنبية التي يمكن تعلمها، لما فيها من تعقيد من حيث العدد الكبير للحروف أو "الرموز" كما يراها البعض، وبالرغم من كل ذلك التعقيد، فإن عدد الذين يتكلمون باللغة الصينية الفصحى في العالم، يصل لحوالي 897 مليون شخص، أي ما يقارب سدس سكان الأرض، وهذا ما يفسر سعي الكثيرين ممن يعملون في مجال التجارة والشركات الاستثمارية لتعلم تلك اللغة.

2- الهندية:

كما هو الحال بالنسبة للغة الصينية، فإن تعلم الهندية بالنسبة للأشخاص الذين لايرتبطون بالهند، يعد من الأمور الصعبة جدا، بالرغم من التقارب في جذور بعض الكلمات بين اللغتين الإنجليزية والهندو-أوروبية، وبحسب علماء اللغات، تعد الهندية خامس لغة من حيث عدد المتكلمين بها في العالم.

3- العربية:

غالبا ما نقرأ مقالات مختلفة، تتحدث عن صعوبة اللغة العربية لما فيها من تعقيد في الكتابة والقواعد، وصعوبة في نطق الكلمات بالنسبة لغير العرب، بالرغم من ذلك تشير تقارير علماء اللغات، إلى أن العربية تشغل المرتبة الرابعة من بين اللغات الأكثر شعبية من حيث عدد المتكلمين بها في العالم.

4- الروسية:

وتصنف الروسية على أنها من أعقد اللغات أيضا، من حيث القواعد وطريقة نطق الحروف، ولكن لوحظ أن من لديه تجربة سابقة مع لغات مثل الألمانيّة، أو الإسبانيّة، سيتمكن من إتقان اللغة الروسية بشكل أفضل ممن يتكلمون الإنكليزية على سبيل المثال.

ووفقا لعلماء اللغات، تأتي اللغة الروسية في المرتبة الـ 8 من بين اللغات الأكثر شعبية في العالم، فعدد الذين يتكلمون بها يقارب 171 مليون شخص.

5- اليابانية:

فسر بعض المختصين في أمور اللغات سر تعقيد اللغة اليابانية، فعلى سبيل المثال، فإن أي شخص يتحدث الإنكليزية، يمكنه أن يسمع مقتطفات من خبر، أو يقرأ بضع جمل من مقالة مكتوبة، ليعرف موضوع الخبر أو المقال، أما بالنسبة لليابانية فالموضوع أعقد بكثير، فاليابانيّة المكتوبة تحتاج لقراءة عميقة وتمعن لكي يستطيع القارئ فهم فحوى الموضوع، كما يحتاج الشخص لمجهود كبير لتعلمها.

وتشير كل التقارير إلى أن اليابانية تعد تاسع أكثر لغة استخداما من حيث عدد المتكلمين بها في العالم.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا