حصيلة قطاع التهذيب خلال 10 سنوات :|: تقرير : النمو في موريتانيا يصل إلى معدل 6.2% :|: تعيين وحيد في مجلس الوزارء" بيان" :|: تعيين رئيسي اللجنتين الشبابية والنسائية للمرشح الرئاسي ولد الغزوااني :|: المرشح الرئاسي ولد الغزواني يعين 5 منسقين لحملته العامة :|: اجتماع مجلس الوزراء ... ترقب لتعيينات في بعض القطاعات :|: انخفاض أسعار النفط اليوم بعد ارتفاع المخزون الأمريكى :|: BP : حقل "احميم"سيوفر الطاقة المنزلية مدة 30 عاما :|: وضع الحجر الأساس لمركزالتكوين في مجال تقنيات النفط والغار :|: توقعات بارتفاع درجة الحرارة غدا الخميس :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

إعلام بطعم "السيبة / الولي سيدي هيبه
الذكاء الاصطناعي والأمن الجماعي.../ السفير إسلك احمد إزيد بيه
قصة الحارسة التي أصبحت ملكة في تايلاند !
هَلْ تَضْرِبُ مورِيتانْيا مَثَلاً ديمُقْرَاطيا؟ المختارولد داهى سفير سابق
تغييرات كبيرة في موقع فيسبوك
صدورامساكية رسمية للعاصمة انواكشوط
فيسبوك تخطط لعملة رقمية تنافس بطاقات الإئتمان
سنابل التراويح / د.افاه ولد مخلوك
مؤامرة تواصل.. إنكم تنزفون!
رمضان فرصة للعبادة والحفاظ على الجسم
 
 
 
 

من أغرب رحلات الطيران الخصوصي !!

السبت 10 أيلول (سبتمبر) 2016


استعرض تقرير بريطاني فريد من نوعه أغرب الطلبات التي تلقتها شركات الطيران الخاص التي تقدم خدمات بالغة الرفاهية ومرتفعة التكلفة لرجال الأعمال وكبار الشخصيات والمسؤولين في العالم، ليتبين أن عالم الطيران الخاص يكشف جانباً مهماً من كيفية إنفاق الأثرياء لأموالهم، وكيف يغدقونها على أشياء غريبة.

ورغم أن التقرير أورد العديد من الغرائب والعجائب بشأن ما يحدث في الهواء على متن الطائرات الخاصة، إلا أنه لم يذكر جنسيات لأي من الزبائن أو أصحاب الطلبات الغريبة.

وبحسب التقرير الذي نشرته جريدة "ديلي تلغراف" واستند إلى معلومات وبيانات مستقاة من عدة شركات عاملة في سوق الطيران الخاص، فإن أحد الزبائن استأجر طائرة خاصة لينقل كلبه من لندن إلى مدريد، حيث كانت العائلة تقضي عطلتها هناك، وكانت ترغب بأن ينضم إليها كلبها المحبوب. ولفتت الشركة الناقلة إلى أن "الكلب استقل الطائرة وحيداً، ولم يكن معه سوى الكابتن قائد الطائرة".

وتقول إحدى الشركات المشغلة: "أرسلنا طائرة خاصة من مدينة كان الفرنسية إلى لندن فقط لجلب قارورة من النبيذ المفضل لأحد الزبائن"، حيث كان النبيذ الذي يرغب به ذلك الزبون موجوداً في لندن وغير متوفر في مدينة كان.

أما شركة "جت سمارتر" فتقول إنها أرسلت طائرة خاصة بناء على طلب أحد زبائنها لجلب هاتفه النقال من نيويورك إلى جنوب فلوريدا، حيث كان المسافر قد نسي الهاتف النقال في منزله عن طريق الخطأ.

ومن بين الأشياء الغريبة التي تحدثت عنها شركات الطيران الخاص، تلك الرحلة التي استمرت ست ساعات، لكنها انتهت بنفس المكان الذي بدأت منه، حيث تبين أن الزبون لم يكن يريد السفر، وإنما أراد فقط الاستمتاع بزجاجة من النبيذ كانت بحوزته وكانت غالية الثمن، إضافة إلى التمتع بالمرافق الصحية الموجودة على متن الطائرة الخاصة بما في ذلك العناية الفائقة بالبشرة، لكن الشركة تقول إن تكلفة تلك الرحلة كانت من سبعة أرقام، أي أنها تكلفت أكثر من مليون دولار، وربما ملايين.

أما شركة "برايفيت فلاي" المتخصصة بخدمات الطيران الخاص فتقول إن أحد أهم زبائنها الكبار مهووس باللون الزهري، ولذلك قامت بتجهيز طائرة خاصة به كل ما فيها لونه زهري بما في ذلك ملابس قائد الطائرة، والبساط الذي يسير عليه قبل الصعود إلى الطائرة، كما تلفت الشركة إلى أن "الزبون المولع بالزهري" تم إعداد الطعام له أيضاً باللون الزهري، حتى الجمبري والمأكولات الأخرى كانت مغطاة بهذا اللون.

وتتحدث شركة "برايفيت فلاي" عن زبون اسكتلندي احتفل بعيد ميلاده الـ100 على متن طائرة خاصة، وهو زبون طلب أغطية مقاعد للطائرة مفصلة خصيصاً له، إضافة إلى عزف المزامير على جوانب الطريق المؤدية إلى بوابة الطائرة.
وبحسب مسح أجرته "العربية.نت" لمعرفة معدل الأسعار والتكاليف المتعلقة بالطائرات الخاصة، فقد تبين أن رحلة الكلب الذي طار بمفرده من لندن إلى مدريد تبدأ من 7700 يورو وتصل إلى 43 ألف يورو، على أن الرحلة تستغرق أقل من ساعتين. أما رحلة جلب "الموبايل" من نيويورك إلى جنوب فلوريدا فوجدت "العربية.نت" أن أقل تكلفة لها هي 11 ألف يورو، بينما تصل التكلفة بالنسبة للطائرات الكبيرة إلى 46 ألف يورو.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا