مستشفى التخصصات الطبية في نواذيبو: نقلة نوعية في مجال التخصصات الطبية :|: زيارة السيسي للسعودية تمهد لتفعيل اتفاقيات بـ 25 مليار دولار :|: "ويتابيكس" ستباع لشركة أمريكية :|: الوزير ولد أوداعه ينتقد ضمنيا بيان الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله :|: اعتقال ثلاثة أشخاص مشتبه فى ضلوعهما فى عملية BMCI :|: التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور :|: ما الذي دفع أسعار خامات الحديد للهبوط الدراماتيكي ؟ :|: ولد خباز : قيام الشيوخ بدورهم لا يحرم رئيس الجمهورية من صلاحيته و استخدام المادة 38 :|: عمد الترارزة يعلنون عن دعم التعديلات الدستورية :|: تكريم وزير التعليم العالي بوسام الاستحقاق الفرنسي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ما الذي جرى لديفيد بيكهام حتى أصبح وجهه هكذا؟
ولد اياهي يواصل مساعيه لحمل الرئيس عزيز على الترشح لمأمورية ثالثة
الجنرال عثمان ولد اعبيد لحمر في ذمة الله
اتحاد الأدباء: نحن هيئة أدبية ثقافية لا علاقة لها بالسياسة (بيان)
عقرب يلدغ راكبا على متن طائرة "يونايتد أيرلاينز" الأمريكية
كيف اتخذت "الجماعات الإرهابية" من موريتانيا قاعدة خلفية
أبو الغيط يشيد بالدور الذي قام به الرئيس الموريتاني
سيدي أحمد "الداه" ولد محمد رحمه الله ( بورتريه عن والد وزير الخارجية الأسبق " الديش")
6 فوائد للبطيخ منها الوقاية من "السرطان"
مقاربة "داسوزا".. من الموصل إلى كيدال / محمد محمود ولد أبو المعالي
 
 
 
 

أشياء ستزول بفعل التغيرات المناخية في العالم

السبت 27 آب (أغسطس) 2016


رغم أن السياسيين يواصلون مناقشة خطر التغيرات المناخية ويبحثون عن حلول للحد من هذا الخطر المحدق بالبشرية، إلا أن العلماء بدأوا دق ناقوس الخطر منذ فترة طويلة.

فقد أكد العلماء أن تغيرات المناخ والاحتباس الحراري ستترك آثارا كارثية للأجيال القادمة قد يكون من بينها اختفاء بعض الأشياء من على وجه الأرض مع نهاية القرن القادم، من بينها:

1-الملايين من البشر: حيث يمكن للظواهر المناخية مثل موجات الحر وحرائق الغابات التي تشهد تزايدا، فضلا عن ارتفاع الاصابة بأمراض اجمة عن الالتهابات، أن تؤدي إلى موت الكثير من الناس، حيث توقعت منظمة الصحة العالمية حوالي 250 ألف حالة وفاة إضافية سنويا بسبب تغير المناخ في الفترة ما بين عامي 2030 و2050.

2-جزر المالديف: فالجزر المتواجدة في المحيط الهندي معرضة لخطر الفيضانات مع استمرار ارتفاع مستوى المياه، وهو ما جعل السكان يهجرونها شيئا فشيئا خوفا من الخطر المحدق بهم حيث يمكن للجزر التي يفوق عددها الألف جزيرة أن تغرق بحلول عام 2050.

3-القهوة: ربما يبدو الأمر غريبا لكن دراسة بريطانية أكدت أن الأراضي المناسبة لزراعة حبوب القهوة مهددة بالانقراض في حال استمرار انبعاثات الغازات الضارة التي تعمق ظاهرة الاحتباس الحراري خاصة في غابات أثيوبيا وجنوب السودان.

4-النبيذ: يقول الخبراء إن تغيرات المناخ من شانها التأثير على نمو مزارع العنب في أماكن مثل فرنسا وكاليفورنيا وأستراليا، ما سيجعل اختفاء النبيذ من عالمنا امرا محتملا.

5-الشوكولاتة: تشير الدراسات إلى أن حبوب الكاكاو تسير على طريق حبوب القهوة والعنب وسيحرم عشاق الشوكولاتة من مذاقها في وقت قريب.

6-الحيوانات البرية: أكدت الدراسات أن العالم فقد نحو نصف الحيوانات البرية خلال السنوات الماضية بدافع الاستهلاك البشري وهو ما يهدد بانقراضها خلال السنوات القليلة المقبلة وبخاصة منها الدب القطبي والكوالا.

7-قرية شيشماريف في ألاسكا: هي قرية يقطنها نحو 500 شخص تقبع فوق جزيرة جليدية في أقاصي ألاسكا، وهي مهددة بالزوال قريبا بسبب التغيرات المناخية وارتفاع مستوى البحر.

8-الأنهار الجليدية: مع ارتفاع درجة حرارة الأرض بدأت الأنهار الجليدية بالذوبان ما دفع العلماء إلى الاعتقاد بأن ربع تلك الأنهار سيزول بحلول عام 2050.

عودة للصفحة الرئيسية

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا