وزير النفط:"موريتانيا جزء من مشروع خط الغاز النيجيري-المغربي" :|: خبر كاذب يتسبب بوفاة ملياردير !! :|: الوزير السابق ولد بلال يؤدي اليمين الدستورية عضوا ب CENI :|: قصر المؤتمرات المرابطون .. تحفة الصحراء / حمود أحمد سالم محمد راره :|: خبير : قيمة طاقة «أوبك» الاحتياطية 200 مليار دولار سنوياً في الاقتصاد العالمي :|: رئاسة الجمهورية تعين رئيسا جديدا للحنة الصفقات :|: ردود الناطق الرسمي باسم الحكومة على أسئلة الصحفيين :|: عاجل: ولد بلال يؤدي اليمين القانونية رئيسا لCENI غدا :|: عاجل: تعببن الوزير السابق ولد بلال عضوا ب CENI :|: دراسة: الأجهزة الإلكترونية تؤدي إلى فرط النشاط واللامبالاة لدى الأطفال :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تعرف على أنواع وأحجام طائرات القادة الأفارقة المشاركين في قمة نواكشوط
وصول 5 رؤساء عرب ـ أفارقة الى نواكشوط
الرئيس يتسلم لائحة بأسماء مرشحي الحزب الحاكم
مرسوم رئاسي بتعيين عضوين في السلطة العليا للصحافة "الهابا"
مصادر: قريبا انتهاء تصحيح الباكلوريا واعلان النتائج
معلومات مفصلة عن قصر المؤتمرات"المرابطون"
أخطاء في عملية توهيم بعض أوراق الأجوبة في الباكلوريا
مرض قاتل يصيب كثيري الأسفار
حركة حماس تعتذر لموريتانيا (نص الاعتذار)
موريتانيا ترفض الاعتراف بنتائج تعيين مدير ESMT
 
 
 
 

مدير "سنيم" الجديد يلتقي بمناديب عمال الشركة

الخميس 25 آب (أغسطس) 2016


عقد الإداري المدير العام الجديد لشركة اسنيم أحمد سالم ولد البشير زوال امس اجتماعا مع مناديب عمال الشركة في ازويرات في إطار برنامج زيارته لازويرات التي بدأها و تستمر لأربعة أيام.

وحسب مصادرنا فإن الإجتماع كان هادئا ومن أبرز ما تطرق إليه ولد البشير:

- أنه جاء في أول زيارة رسمية له خارج العاصمة منذ تعيينه الى ازويرات حيث مر بانواذيب لغاية شخصية وان زيارته الرسمية الأولى هي الى ازويرات وذلك لانه يعتبر أن اسنيم أساسا في ازويرات واضاف انه حرص على أن يكون اول لقاء له بالمناديب وأنه يحرص على الشراكة مع العمال ويعتبرها ذات اهمية كبيرة.

وأضاف ان اسنيم لعمالها وأن اول من عليها أن تعتني بهم هم عمالها وأن الإدارات تأتي وتغادر وان اسنيم ودعت للتو مديرا ومن الممكن ان تودعه هو أيضا والمعول عليه هم العمال.

- وخلافا لسلفه لم يتوسع ولد البشير كثيرا في التطرق لما عرف بأزمة اسنيم حيث تعرض لذلك الأمر تلميحا دون التوسع في التأكيد عليه، حيث ذكر أن اسنيم فعلا بنت تقديراتها على 20 دولارا للطن لكن مع خسارة 60 مليار أوقية .

- ولد البشير أكد على أنه لن يلتزم بما لن يفعل في معرض ردوده على بعض اسئلة المناديب وأوضح في هذا الإطار ايضا انه يحاسب بما يفعل في المستقبل انطلاقا مما قاله .

- كما اكد ول البشير للمناديب انه جاء للقاء تعارفي ولا يتوقع منه خلاله ان يقدم ردودا على بعض القضايا التي طرحت إلا أنه استخلص بأن هناك العديد من المشاكل المطروحة وأنه سيتدارسها مع الطاقم الإداري للشركة.

- أحد المناديب خاطب ولد البشير قائلا انه ينقل إليه ما سمعه من العمال في الماضي من تصريح منسوب اليه من أنه خلال الإضراب الماضي ومفاده بأن على العمال أن يلتحقوا بالعمل او أنه سيغلق الشركة فقاطعه ولد البشير نافيا نسبة التصريح إليه وسأل المندوب هل سمع المقولة المذكورة ممن يثق به فأجاب بلا فرد عليه بأنه أراد ان يؤكد له عدم صحة هذه الواقعة.

- ولد البشير ألمح كذلك الى انه لم يأت ليحول هذه أو يقيل ذاك وانه سيتعاون مع الطاقم الإداري الموجود .

أغلبية المناديب انتهزت فرصة اللقاء بالمدير الجديد لتشيد أمامه الفترة التي قضاها سلفه ابراهيم ولد أمبارك على رأس الشركة مؤكدين انها كانت فترة مثالية في تعاون الشركة مع العمال وبناء الثقة بينهم والادارة بعدما أهتزت فترة المدير محمد عبد الله ولد أداعه.

- مداخلات المناديب تعرضت لقضايا كثيرة من بينها مشاكل الصحة والمخازن الغذائية وضرورة الجلوس على طاولة المفاوضات حول اتفاق 2014 وكذا العمال المفصولون نتيجة الاضراب 04 رسميون و 07 عقدويون CDD .

والالتزام بتنفيذ إجراءات كانت الادارة اتخذتها لصالح العمال الشهر الماضي..

بعض من التقينا بهم من المناديب أبدو ارتياحهم للقاء وأن أبدو عدم خروجهم بنتيجة ملموسة منه إلا أنهم عبروا عن ثمينهم لأجوائه .

يشار إلى أن ولد البشير كان مرفوقا في هذا اللقاء بعدة مديرين مركزيين بينهم مدير المصادر البشرية بالإضافة إلى مديري منشآت الشركة في ازويرات.

ازويرات اينفو

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا