الباحث سيدى أحمد ولد الأمير يكتب: أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل :|: جمعية الضاد تجزل الشكر لرئيس الجمهورية وتهنئ الجالية في غامبيا (بيان) :|: موريتانيا تتوج بكأس أمم إفريقيا لدبلوماسية السلام :|: رئيس الجمهورية يحيي شجاعة الرئيس يحيي جامى ويؤكد مغلدرته فى أسرع وقت :|: جامي يؤكد تنحيه عن السلطة حقنا للدماء :|: الرئيسان الموريتاني والغيني يفاوضان جامي :|: وزير خارجية سابق: موريتانيا ملزمة بالحفاظ على أمن غامبيا :|: عاجل .. "آفطوط الساحلي" تحط في مطار بانجول وعلى متنها الرئسيين الغيني والموريتاني :|: رئيس الجمهورية ونظيره الغيني يعقدان مؤتمرا صحفيا (التفاصيل) :|: وزيرالخارجية يستقبل سفراء الولايات المتحدة وفرنسا والاتحاد الأوروبي في موريتانيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
تنبؤات علمية باندماج أمريكا الشمالية واليابان بالأراضي الروسية
 
 
 
 

مدير "سنيم" الجديد يلتقي بمناديب عمال الشركة

الخميس 25 آب (أغسطس) 2016


عقد الإداري المدير العام الجديد لشركة اسنيم أحمد سالم ولد البشير زوال امس اجتماعا مع مناديب عمال الشركة في ازويرات في إطار برنامج زيارته لازويرات التي بدأها و تستمر لأربعة أيام.

وحسب مصادرنا فإن الإجتماع كان هادئا ومن أبرز ما تطرق إليه ولد البشير:

- أنه جاء في أول زيارة رسمية له خارج العاصمة منذ تعيينه الى ازويرات حيث مر بانواذيب لغاية شخصية وان زيارته الرسمية الأولى هي الى ازويرات وذلك لانه يعتبر أن اسنيم أساسا في ازويرات واضاف انه حرص على أن يكون اول لقاء له بالمناديب وأنه يحرص على الشراكة مع العمال ويعتبرها ذات اهمية كبيرة.

وأضاف ان اسنيم لعمالها وأن اول من عليها أن تعتني بهم هم عمالها وأن الإدارات تأتي وتغادر وان اسنيم ودعت للتو مديرا ومن الممكن ان تودعه هو أيضا والمعول عليه هم العمال.

- وخلافا لسلفه لم يتوسع ولد البشير كثيرا في التطرق لما عرف بأزمة اسنيم حيث تعرض لذلك الأمر تلميحا دون التوسع في التأكيد عليه، حيث ذكر أن اسنيم فعلا بنت تقديراتها على 20 دولارا للطن لكن مع خسارة 60 مليار أوقية .

- ولد البشير أكد على أنه لن يلتزم بما لن يفعل في معرض ردوده على بعض اسئلة المناديب وأوضح في هذا الإطار ايضا انه يحاسب بما يفعل في المستقبل انطلاقا مما قاله .

- كما اكد ول البشير للمناديب انه جاء للقاء تعارفي ولا يتوقع منه خلاله ان يقدم ردودا على بعض القضايا التي طرحت إلا أنه استخلص بأن هناك العديد من المشاكل المطروحة وأنه سيتدارسها مع الطاقم الإداري للشركة.

- أحد المناديب خاطب ولد البشير قائلا انه ينقل إليه ما سمعه من العمال في الماضي من تصريح منسوب اليه من أنه خلال الإضراب الماضي ومفاده بأن على العمال أن يلتحقوا بالعمل او أنه سيغلق الشركة فقاطعه ولد البشير نافيا نسبة التصريح إليه وسأل المندوب هل سمع المقولة المذكورة ممن يثق به فأجاب بلا فرد عليه بأنه أراد ان يؤكد له عدم صحة هذه الواقعة.

- ولد البشير ألمح كذلك الى انه لم يأت ليحول هذه أو يقيل ذاك وانه سيتعاون مع الطاقم الإداري الموجود .

أغلبية المناديب انتهزت فرصة اللقاء بالمدير الجديد لتشيد أمامه الفترة التي قضاها سلفه ابراهيم ولد أمبارك على رأس الشركة مؤكدين انها كانت فترة مثالية في تعاون الشركة مع العمال وبناء الثقة بينهم والادارة بعدما أهتزت فترة المدير محمد عبد الله ولد أداعه.

- مداخلات المناديب تعرضت لقضايا كثيرة من بينها مشاكل الصحة والمخازن الغذائية وضرورة الجلوس على طاولة المفاوضات حول اتفاق 2014 وكذا العمال المفصولون نتيجة الاضراب 04 رسميون و 07 عقدويون CDD .

والالتزام بتنفيذ إجراءات كانت الادارة اتخذتها لصالح العمال الشهر الماضي..

بعض من التقينا بهم من المناديب أبدو ارتياحهم للقاء وأن أبدو عدم خروجهم بنتيجة ملموسة منه إلا أنهم عبروا عن ثمينهم لأجوائه .

يشار إلى أن ولد البشير كان مرفوقا في هذا اللقاء بعدة مديرين مركزيين بينهم مدير المصادر البشرية بالإضافة إلى مديري منشآت الشركة في ازويرات.

ازويرات اينفو

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا