ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا :|: محافظ البنك المركزي: الاصلاحات النقدية هدفها حماية الاوقية والحفاظ على قيمتها :|: البنك المركزي الموريتاني يحدد تاريخ إنهاء تداول الأوقية في شكلها الحالي :|: الكشف عن وحدات الشكل الجديد للأوقية :|: الشيخ علي الرضى: لا أرتضي لنفسي وطنا بديلا عن موريتانيا :|: سفير دولة الامارات: المواقف الاماراتية الموريتانية أصبحت شبه متطابقة تجاه القضايا العربية والإقليمية :|: تشكيل لجنة من البنك المركزي والمصارف الأولية للانتقال إلى العملة الجديدة. :|: ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا :|: الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي :|: الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية
ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا
الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي
البنك المركزي الموريتاني يحدد تاريخ إنهاء تداول الأوقية في شكلها الحالي
الكشف عن وحدات الشكل الجديد للأوقية
الشيخ علي الرضى: لا أرتضي لنفسي وطنا بديلا عن موريتانيا
تشكيل لجنة من البنك المركزي والمصارف الأولية للانتقال إلى العملة الجديدة.
محافظ البنك المركزي: الاصلاحات النقدية هدفها حماية الاوقية والحفاظ على قيمتها
سفير دولة الامارات: المواقف الاماراتية الموريتانية أصبحت شبه متطابقة تجاه القضايا العربية والإقليمية
ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا
 
 
 
 

مدير "سنيم" الجديد يلتقي بمناديب عمال الشركة

الخميس 25 آب (أغسطس) 2016


عقد الإداري المدير العام الجديد لشركة اسنيم أحمد سالم ولد البشير زوال امس اجتماعا مع مناديب عمال الشركة في ازويرات في إطار برنامج زيارته لازويرات التي بدأها و تستمر لأربعة أيام.

وحسب مصادرنا فإن الإجتماع كان هادئا ومن أبرز ما تطرق إليه ولد البشير:

- أنه جاء في أول زيارة رسمية له خارج العاصمة منذ تعيينه الى ازويرات حيث مر بانواذيب لغاية شخصية وان زيارته الرسمية الأولى هي الى ازويرات وذلك لانه يعتبر أن اسنيم أساسا في ازويرات واضاف انه حرص على أن يكون اول لقاء له بالمناديب وأنه يحرص على الشراكة مع العمال ويعتبرها ذات اهمية كبيرة.

وأضاف ان اسنيم لعمالها وأن اول من عليها أن تعتني بهم هم عمالها وأن الإدارات تأتي وتغادر وان اسنيم ودعت للتو مديرا ومن الممكن ان تودعه هو أيضا والمعول عليه هم العمال.

- وخلافا لسلفه لم يتوسع ولد البشير كثيرا في التطرق لما عرف بأزمة اسنيم حيث تعرض لذلك الأمر تلميحا دون التوسع في التأكيد عليه، حيث ذكر أن اسنيم فعلا بنت تقديراتها على 20 دولارا للطن لكن مع خسارة 60 مليار أوقية .

- ولد البشير أكد على أنه لن يلتزم بما لن يفعل في معرض ردوده على بعض اسئلة المناديب وأوضح في هذا الإطار ايضا انه يحاسب بما يفعل في المستقبل انطلاقا مما قاله .

- كما اكد ول البشير للمناديب انه جاء للقاء تعارفي ولا يتوقع منه خلاله ان يقدم ردودا على بعض القضايا التي طرحت إلا أنه استخلص بأن هناك العديد من المشاكل المطروحة وأنه سيتدارسها مع الطاقم الإداري للشركة.

- أحد المناديب خاطب ولد البشير قائلا انه ينقل إليه ما سمعه من العمال في الماضي من تصريح منسوب اليه من أنه خلال الإضراب الماضي ومفاده بأن على العمال أن يلتحقوا بالعمل او أنه سيغلق الشركة فقاطعه ولد البشير نافيا نسبة التصريح إليه وسأل المندوب هل سمع المقولة المذكورة ممن يثق به فأجاب بلا فرد عليه بأنه أراد ان يؤكد له عدم صحة هذه الواقعة.

- ولد البشير ألمح كذلك الى انه لم يأت ليحول هذه أو يقيل ذاك وانه سيتعاون مع الطاقم الإداري الموجود .

أغلبية المناديب انتهزت فرصة اللقاء بالمدير الجديد لتشيد أمامه الفترة التي قضاها سلفه ابراهيم ولد أمبارك على رأس الشركة مؤكدين انها كانت فترة مثالية في تعاون الشركة مع العمال وبناء الثقة بينهم والادارة بعدما أهتزت فترة المدير محمد عبد الله ولد أداعه.

- مداخلات المناديب تعرضت لقضايا كثيرة من بينها مشاكل الصحة والمخازن الغذائية وضرورة الجلوس على طاولة المفاوضات حول اتفاق 2014 وكذا العمال المفصولون نتيجة الاضراب 04 رسميون و 07 عقدويون CDD .

والالتزام بتنفيذ إجراءات كانت الادارة اتخذتها لصالح العمال الشهر الماضي..

بعض من التقينا بهم من المناديب أبدو ارتياحهم للقاء وأن أبدو عدم خروجهم بنتيجة ملموسة منه إلا أنهم عبروا عن ثمينهم لأجوائه .

يشار إلى أن ولد البشير كان مرفوقا في هذا اللقاء بعدة مديرين مركزيين بينهم مدير المصادر البشرية بالإضافة إلى مديري منشآت الشركة في ازويرات.

ازويرات اينفو

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا