خبر كاذب يتسبب بوفاة ملياردير !! :|: الوزير السابق ولد بلال يؤدي اليمين الدستورية عضوا ب CENI :|: قصر المؤتمرات المرابطون .. تحفة الصحراء / حمود أحمد سالم محمد راره :|: خبير : قيمة طاقة «أوبك» الاحتياطية 200 مليار دولار سنوياً في الاقتصاد العالمي :|: رئاسة الجمهورية تعين رئيسا جديدا للحنة الصفقات :|: ردود الناطق الرسمي باسم الحكومة على أسئلة الصحفيين :|: عاجل: ولد بلال يؤدي اليمين القانونية رئيسا لCENI غدا :|: عاجل: تعببن الوزير السابق ولد بلال عضوا ب CENI :|: دراسة: الأجهزة الإلكترونية تؤدي إلى فرط النشاط واللامبالاة لدى الأطفال :|: مجلس الوزراء: تعيينات في وزارة الاسكان والامانة العامة للحكومة "بيان" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تعرف على أنواع وأحجام طائرات القادة الأفارقة المشاركين في قمة نواكشوط
وصول 5 رؤساء عرب ـ أفارقة الى نواكشوط
الرئيس يتسلم لائحة بأسماء مرشحي الحزب الحاكم
مرسوم رئاسي بتعيين عضوين في السلطة العليا للصحافة "الهابا"
مصادر: قريبا انتهاء تصحيح الباكلوريا واعلان النتائج
معلومات مفصلة عن قصر المؤتمرات"المرابطون"
أخطاء في عملية توهيم بعض أوراق الأجوبة في الباكلوريا
مرض قاتل يصيب كثيري الأسفار
حركة حماس تعتذر لموريتانيا (نص الاعتذار)
موريتانيا ترفض الاعتراف بنتائج تعيين مدير ESMT
 
 
 
 

توزيع 20 مليون اوقية على 18 قرية في بلدية السدود

الثلاثاء 9 آب (أغسطس) 2016


اشرفت السيدة امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي، الامينة العامة لوزارة الزراعة اليوم الثلاثاء في بلدية السدود التابعة لمقاطعة المجرية بولاية تكانت على توزيع مبالغ نقدية بلغت 20 مليون أوقية على 18 قرية وكميات من بذورالحبوب التقليدية على المزارعين التقلديين في بعض السدود التي يتدخل فيها برنامج مواجهة انعدام الامن الغذائي في منطقة الساحل بموريتانياالممول بالتعاون بين موريتانيا والبنك الافريقي للتنمية وبمساهمة المستفيدين.

وأكدت الامينة العامة في كلمة لها بالمناسبة أن هذه العملية تأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيزالذي يولي عناية خاصة للامن الغذائي،كما أنها تجسد البرامج التنموية والمشاريع الهيكلية المنفذة من طرف الحكومة باشراف الوزير الاول السيد يحي ولد حدمين.

وقالت ان قطاع الزراعة اعتمد خلال الدراسات المتعلقة باعداد هذاالبرنامج مقاربة تشاركية تأخذ بعين الاعتبارالأولويات التنموية للمناطق المستفيدة،مشيرة في هذا الصدد الى أن البرامج المنفذة وتلك التي ستنجز لاحقا تطال المجالات التنموية التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية للسكان من خلال النهوض بالزراعة وتعزيز البنى التحتية القاعدية والتنمية الحيوانية والصحة وحماية الطبيعة.

وكان عمدة بلدية السدودالسيد محمد ولدارميظين قد رحب بالحضور،مثمنا تدخلات قطاع الزراعة في هذه البلدية التي يعتمد سكانها على الزراعة المطرية مما تجعلها في أمس الحاجة الى التحكم في مياه الامطار.

وعاينت الامينة العامة بعد الحفل رفقة والي تكانت السيد سيدي مولود ولد ابراهيم أحد السدودالتي تم ترميمها في بلدية اشرم بدعم من برنامج مواجهةانعدام الامن الغذائي في منطقةالساحل بموريتانيا،حيث تلقت شروحا فنية عن طبيعة تدخلات البرنامج في مجال السدود،قدمها منسقه السيد سي باب الذي أوضح أن هدف البرنامج في هذا المجال يرمي الى دعم العمل الجماعي في ترميم واعادة تأهيل هذه المنشآت.

يشار الى أن برنامج مواجهة انعدام الامن الغذائي في الساحل بموريتانيا يتدخل في عشر بلديات ريفية من ولايات غورغول وتكانت ولعصابة واترارزة ولبراكنة.

ويهدف الى دعم التنمية الزراعية والرعوية والتدخل في ميادين عديدة تشمل حماية الغابات والصيد القاري وتطوير البنى التحتية التحويلية والتسويقية وتحسين مستوى

التدخلات الاجتماعية القاعدية.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا