كيف تتغلب على الخوف من ركوب الطائرة :|: تعيينات فى شركة المياه SNDE :|: الوجه الخفي لمواجهة الحرب على الفساد..!! :|: اجتماع تاريخي لأوبك والمنتجين المستقلين :|: قصة وفاة "خيرية" المأساوية تكشف هول الفساد في تونس :|: الرئيس الغاني يعترف بهزيمته فى الانتخابات.. والغامبي يتراجع :|: ارتياح أوروبي أثناء الاجتماع الـ11 للحوار السياسي بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي :|: من هو المستشار الإعلامي الجديد لولد عبد العزيز؟ "صورة" :|: واشنطن توافق على صفقات عسكرية بقيمة 7 مليارات دولار لدول خليجية :|: توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

4 فوائد جديدة ومذهلة للخيار لم تسمع بها من قبل!
هذا ما يحدث في جسمك عند الإكثار من تناول الليمون!
كواليس محاكمة ولد امخيطير
الغارديان: ماذا سيفعل دونالد ترامب في يومه الأول بالبيت الأبيض؟
إحذروا مراحيض المطارات
والدة فيدل كاسترو لبنانية
الجزيرة نت تسحب وثيقة منسوبة للقاعدة حول "اتفاق سري" مع موريتانيا
دراسة: حفنة من المكسرات يوميًّا تغنيك عن زيارة الطبيب
ما هي فرص نجاح الوساطة “الإماراتية” لتطويق الخلاف المصري السعودي (تحليل)
ماذا يحدث للجسم عند التخلي عن تناول اللحوم عاما كاملا؟
 
 
 
 

من عجائب الصين !!

الثلاثاء 2 آب (أغسطس) 2016


في الصين الدولة الاكثر سكانا في العالم توجد الكثير من الغرائب :

1) غرائب الطرق بالصين

– تضم الصين عددًا من الطرق الواعرة و الخطيرة أغربها طريق التبت و هو الطريق السريع الذي يربط بين التبت و سيتشوان سجل الطريق 7600 حالة وفاة لكل 100 ألف سائق على الطريق بسبب الإنهيارات الصخرية و الأرضية الطبيعية للمكان هو طريق محفور وسط الجبال متعرج الشكل يخاف الجميع أن يعبر من عليه من فرط خطورت و غرابته المنطقة المتواجد بها ، غير أن منطقة التبت تشهد إزمات عديدة لقربه في الحدود مع إقليم كشمير و نيبال و الهند و بورما ..

– نفق الغوليانغ هو عبارة عن نفق محفور جانب جبل في الصين تم عمل تجويف لهذا النفق بواسطة البدو السكان المحليين لبلدة غوليانغ بسبب غزلتهم عن العالم قديمًا و لا يمر بة أي من وسائل النقل حتى الحيوانات لخطورته الشديدة .

2أغرب الأكلات الصينية المشهورة

الصين مشهورة بأكل الحشرات و الزواحف و بعض الأكلات العجيبة الأخري من ضمن تلك الأكلات التي تقدم بأسعار خرافية في المطاعم :

– طبق العناكب المقلية من الأطباق الرئسية هناك التي تعتمد على الحشرات ، و الطبق الأكثر غرابة و إشمئزاز طبق عيون سمك التونا يتم إعداها في كبرى المطاعم الصينية مع إضافة التوابل و البهار لها ، و اهلها و هي عبارة عن جنادب و خنافس مطحونة مع الدقيق و الشوفان و يتم وضعها في قالب مربع و تزيين و تقدم في كبرى المطاعم أيضًا .

– أما الحلي فهو مختلف تمامًا لابد له أن يكون متميز فيوجد حلوى الإسكندر و هي عبارة عن مخ الخروف مع السكر و الدقيق و بعض المنكهات الحلوة و يقدم في كبرى المطاعم .

– بدأت الصين تأخذ شيئًا من الثقافة اليابانية فإنتقل إلى الصين حديثًا الثعبان المشوي مع خلطة الشوفان اليابانية ..!!

– مشويات فرس البحر تباع فقط للطبقة الأثرياء بالصين يقدر ثمن القطة الواحدة ب40 جنية إستراليني ..

3 غرائب الصين في البناء و العمارة

– تمتاز أبنية الصين بالفخامة و الغرابة في نفس الوقت فبينما يتسابق المهندسون في العالم أجمع لبناء أكبر ناطحات للسحاب فوق الأرض تتسابق الصين لتبنى أكبر ناطحات السحاب و لكن تحت الأرض ، عبارة عن فندق مكون من 19 طابق يحيط ب أكثر من 400 ألف متر من الحدائق و البحيرات الصناعية بالتأكيد لأنه تحت الأرض تم حفرة إلى 100 متر عمق مكان منجم مهجور على سفح جبل تياماشان لإستخراج الصخور قديمًا يبعد حوالي 30 ميلًا عن مدينة شنغهاي و التكلفة الإجمالية 550 مليون دولار ..!!

– مبنى زهرة اللوتس على شكل زهرة اللوتس يوجد وسط بحيرة صناعية يضم قاعات للإجتماعات و المعارض يتم تبريدة بواسطة الطاقة الحرارية و في الليل يعرض عددًا من الأضواء بالتراكيب الصناعية كأنها

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا