ما الذي جرى لديفيد بيكهام حتى أصبح وجهه هكذا؟ :|: أبو الغيط يشيد بالدور الذي قام به الرئيس الموريتاني :|: أطر أركيز يبدؤون التعبئة للاستفتاء :|: اتحاد الأدباء: نحن هيئة أدبية ثقافية لا علاقة لها بالسياسة (بيان) :|: ولد اياهي يواصل مساعيه لحمل الرئيس عزيز على الترشح لمأمورية ثالثة :|: مناقصة لإكمال طريق نواكشوط-روصو :|: أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية :|: هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب :|: لقاء تجربة الروائي محمد ولد محمد سالم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة نواكشوط :|: "ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ولد اياهي يواصل مساعيه لحمل الرئيس عزيز على الترشح لمأمورية ثالثة
هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب
"ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى
ترامب يوقع نسخة جديدة من مرسومه حول الهجرة ويستبعد العراق من قائمة الدول الست
مناقصة لإكمال طريق نواكشوط-روصو
أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية
لقاء تجربة الروائي محمد ولد محمد سالم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة نواكشوط
مسافرون تفاجئوا بإلغاء رحلتهم إلى «سان فرانسيسكو».. والسبب فأر!
دفع جديد لتعزيز العلاقات الموريتانية المصرية في مجال الصيد البحري
إلى النخبة: (مبادرة لمصلحة الوطن )
 
 
 
 

من عجائب الصين !!

الثلاثاء 2 آب (أغسطس) 2016


في الصين الدولة الاكثر سكانا في العالم توجد الكثير من الغرائب :

1) غرائب الطرق بالصين

– تضم الصين عددًا من الطرق الواعرة و الخطيرة أغربها طريق التبت و هو الطريق السريع الذي يربط بين التبت و سيتشوان سجل الطريق 7600 حالة وفاة لكل 100 ألف سائق على الطريق بسبب الإنهيارات الصخرية و الأرضية الطبيعية للمكان هو طريق محفور وسط الجبال متعرج الشكل يخاف الجميع أن يعبر من عليه من فرط خطورت و غرابته المنطقة المتواجد بها ، غير أن منطقة التبت تشهد إزمات عديدة لقربه في الحدود مع إقليم كشمير و نيبال و الهند و بورما ..

– نفق الغوليانغ هو عبارة عن نفق محفور جانب جبل في الصين تم عمل تجويف لهذا النفق بواسطة البدو السكان المحليين لبلدة غوليانغ بسبب غزلتهم عن العالم قديمًا و لا يمر بة أي من وسائل النقل حتى الحيوانات لخطورته الشديدة .

2أغرب الأكلات الصينية المشهورة

الصين مشهورة بأكل الحشرات و الزواحف و بعض الأكلات العجيبة الأخري من ضمن تلك الأكلات التي تقدم بأسعار خرافية في المطاعم :

– طبق العناكب المقلية من الأطباق الرئسية هناك التي تعتمد على الحشرات ، و الطبق الأكثر غرابة و إشمئزاز طبق عيون سمك التونا يتم إعداها في كبرى المطاعم الصينية مع إضافة التوابل و البهار لها ، و اهلها و هي عبارة عن جنادب و خنافس مطحونة مع الدقيق و الشوفان و يتم وضعها في قالب مربع و تزيين و تقدم في كبرى المطاعم أيضًا .

– أما الحلي فهو مختلف تمامًا لابد له أن يكون متميز فيوجد حلوى الإسكندر و هي عبارة عن مخ الخروف مع السكر و الدقيق و بعض المنكهات الحلوة و يقدم في كبرى المطاعم .

– بدأت الصين تأخذ شيئًا من الثقافة اليابانية فإنتقل إلى الصين حديثًا الثعبان المشوي مع خلطة الشوفان اليابانية ..!!

– مشويات فرس البحر تباع فقط للطبقة الأثرياء بالصين يقدر ثمن القطة الواحدة ب40 جنية إستراليني ..

3 غرائب الصين في البناء و العمارة

– تمتاز أبنية الصين بالفخامة و الغرابة في نفس الوقت فبينما يتسابق المهندسون في العالم أجمع لبناء أكبر ناطحات للسحاب فوق الأرض تتسابق الصين لتبنى أكبر ناطحات السحاب و لكن تحت الأرض ، عبارة عن فندق مكون من 19 طابق يحيط ب أكثر من 400 ألف متر من الحدائق و البحيرات الصناعية بالتأكيد لأنه تحت الأرض تم حفرة إلى 100 متر عمق مكان منجم مهجور على سفح جبل تياماشان لإستخراج الصخور قديمًا يبعد حوالي 30 ميلًا عن مدينة شنغهاي و التكلفة الإجمالية 550 مليون دولار ..!!

– مبنى زهرة اللوتس على شكل زهرة اللوتس يوجد وسط بحيرة صناعية يضم قاعات للإجتماعات و المعارض يتم تبريدة بواسطة الطاقة الحرارية و في الليل يعرض عددًا من الأضواء بالتراكيب الصناعية كأنها

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا