الرئيس يدشن مشاريع تنموية بنواذيبو قريبا :|: البرلمان يصادق على اتفاقية لمكافحة المنشطات الرياضية :|: تسجيل انخفاض في درجات الحرارة اليوم بموريتانيا :|: لماذا لا يصاب الفيل بالسرطان؟ العلم يجيب :|: توقيع وثيقة بدء التشاورحول مرشح موحد للمعارضة :|: فخامة رئيس الجمهورية يزورمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم :|: تغطيات جديدة ب 3G+ لشركة "موريتل"بالداخل :|: نفي رسمي لغرق مهاجرين موريتانيين في المياه الاقليمية بالمغرب :|: تقرير أميركي: أسعارالنفط والاستهلاك العالمي إلى ارتفاع :|: الحكومة المويتانية تستوضح حقيقة غرق قارب موريتانيين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
BP حقل (تورتي-آحميم) يكفي حاجيات افريقيا من الغاز
BCM يقيل 10 من موظفيه
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
8000 موريتاني يقدمون طلبات هجرة الى أمريكا
 
 
 
 

من عجائب الصين !!

الثلاثاء 2 آب (أغسطس) 2016


في الصين الدولة الاكثر سكانا في العالم توجد الكثير من الغرائب :

1) غرائب الطرق بالصين

– تضم الصين عددًا من الطرق الواعرة و الخطيرة أغربها طريق التبت و هو الطريق السريع الذي يربط بين التبت و سيتشوان سجل الطريق 7600 حالة وفاة لكل 100 ألف سائق على الطريق بسبب الإنهيارات الصخرية و الأرضية الطبيعية للمكان هو طريق محفور وسط الجبال متعرج الشكل يخاف الجميع أن يعبر من عليه من فرط خطورت و غرابته المنطقة المتواجد بها ، غير أن منطقة التبت تشهد إزمات عديدة لقربه في الحدود مع إقليم كشمير و نيبال و الهند و بورما ..

– نفق الغوليانغ هو عبارة عن نفق محفور جانب جبل في الصين تم عمل تجويف لهذا النفق بواسطة البدو السكان المحليين لبلدة غوليانغ بسبب غزلتهم عن العالم قديمًا و لا يمر بة أي من وسائل النقل حتى الحيوانات لخطورته الشديدة .

2أغرب الأكلات الصينية المشهورة

الصين مشهورة بأكل الحشرات و الزواحف و بعض الأكلات العجيبة الأخري من ضمن تلك الأكلات التي تقدم بأسعار خرافية في المطاعم :

– طبق العناكب المقلية من الأطباق الرئسية هناك التي تعتمد على الحشرات ، و الطبق الأكثر غرابة و إشمئزاز طبق عيون سمك التونا يتم إعداها في كبرى المطاعم الصينية مع إضافة التوابل و البهار لها ، و اهلها و هي عبارة عن جنادب و خنافس مطحونة مع الدقيق و الشوفان و يتم وضعها في قالب مربع و تزيين و تقدم في كبرى المطاعم أيضًا .

– أما الحلي فهو مختلف تمامًا لابد له أن يكون متميز فيوجد حلوى الإسكندر و هي عبارة عن مخ الخروف مع السكر و الدقيق و بعض المنكهات الحلوة و يقدم في كبرى المطاعم .

– بدأت الصين تأخذ شيئًا من الثقافة اليابانية فإنتقل إلى الصين حديثًا الثعبان المشوي مع خلطة الشوفان اليابانية ..!!

– مشويات فرس البحر تباع فقط للطبقة الأثرياء بالصين يقدر ثمن القطة الواحدة ب40 جنية إستراليني ..

3 غرائب الصين في البناء و العمارة

– تمتاز أبنية الصين بالفخامة و الغرابة في نفس الوقت فبينما يتسابق المهندسون في العالم أجمع لبناء أكبر ناطحات للسحاب فوق الأرض تتسابق الصين لتبنى أكبر ناطحات السحاب و لكن تحت الأرض ، عبارة عن فندق مكون من 19 طابق يحيط ب أكثر من 400 ألف متر من الحدائق و البحيرات الصناعية بالتأكيد لأنه تحت الأرض تم حفرة إلى 100 متر عمق مكان منجم مهجور على سفح جبل تياماشان لإستخراج الصخور قديمًا يبعد حوالي 30 ميلًا عن مدينة شنغهاي و التكلفة الإجمالية 550 مليون دولار ..!!

– مبنى زهرة اللوتس على شكل زهرة اللوتس يوجد وسط بحيرة صناعية يضم قاعات للإجتماعات و المعارض يتم تبريدة بواسطة الطاقة الحرارية و في الليل يعرض عددًا من الأضواء بالتراكيب الصناعية كأنها

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا