في مومباي.. فصيلة الدم التي لم يسمع عنها أحد (hh) !! :|: عن شركات التسويق الهرمي / محمد يسلم ولد محمد فال :|: عاجل : صدور نتائح مسابقة 20 قاضيا بموريتانيا "المؤهلين" :|: CENI تبقى على من سجلوا عن بعد :|: انطباعات لمهاجرين سريين نجوا من الموت بالبحر ... :|: ازويرات :اختطاف شاب موريتاني والمطلوب فدية ب12 مليون أوقية :|: الرئيس الامريكي ترامب يرفع أسعار الذهب :|: انتخاب الوزير السابق ولد بلال رسميا رئيسا ل CENI :|: مصادر: عودة جريدتي "الشعب وأوريزونه"الرسميتين للصدور :|: مرشحو الحزب الحاكم للنيابيات على طاولة الرئيس :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تعرف على أنواع وأحجام طائرات القادة الأفارقة المشاركين في قمة نواكشوط
وصول 5 رؤساء عرب ـ أفارقة الى نواكشوط
مرسوم رئاسي بتعيين عضوين في السلطة العليا للصحافة "الهابا"
الرئيس يتسلم لائحة بأسماء مرشحي الحزب الحاكم
مصادر: قريبا انتهاء تصحيح الباكلوريا واعلان النتائج
معلومات مفصلة عن قصر المؤتمرات"المرابطون"
حركة حماس تعتذر لموريتانيا (نص الاعتذار)
أخطاء في عملية توهيم بعض أوراق الأجوبة في الباكلوريا
موريتانيا ترفض الاعتراف بنتائج تعيين مدير ESMT
أعراض لأمراض يسببها نقص بعض الأغذية والفواكه
 
 
 
 

من عجائب الصين !!

الثلاثاء 2 آب (أغسطس) 2016


في الصين الدولة الاكثر سكانا في العالم توجد الكثير من الغرائب :

1) غرائب الطرق بالصين

– تضم الصين عددًا من الطرق الواعرة و الخطيرة أغربها طريق التبت و هو الطريق السريع الذي يربط بين التبت و سيتشوان سجل الطريق 7600 حالة وفاة لكل 100 ألف سائق على الطريق بسبب الإنهيارات الصخرية و الأرضية الطبيعية للمكان هو طريق محفور وسط الجبال متعرج الشكل يخاف الجميع أن يعبر من عليه من فرط خطورت و غرابته المنطقة المتواجد بها ، غير أن منطقة التبت تشهد إزمات عديدة لقربه في الحدود مع إقليم كشمير و نيبال و الهند و بورما ..

– نفق الغوليانغ هو عبارة عن نفق محفور جانب جبل في الصين تم عمل تجويف لهذا النفق بواسطة البدو السكان المحليين لبلدة غوليانغ بسبب غزلتهم عن العالم قديمًا و لا يمر بة أي من وسائل النقل حتى الحيوانات لخطورته الشديدة .

2أغرب الأكلات الصينية المشهورة

الصين مشهورة بأكل الحشرات و الزواحف و بعض الأكلات العجيبة الأخري من ضمن تلك الأكلات التي تقدم بأسعار خرافية في المطاعم :

– طبق العناكب المقلية من الأطباق الرئسية هناك التي تعتمد على الحشرات ، و الطبق الأكثر غرابة و إشمئزاز طبق عيون سمك التونا يتم إعداها في كبرى المطاعم الصينية مع إضافة التوابل و البهار لها ، و اهلها و هي عبارة عن جنادب و خنافس مطحونة مع الدقيق و الشوفان و يتم وضعها في قالب مربع و تزيين و تقدم في كبرى المطاعم أيضًا .

– أما الحلي فهو مختلف تمامًا لابد له أن يكون متميز فيوجد حلوى الإسكندر و هي عبارة عن مخ الخروف مع السكر و الدقيق و بعض المنكهات الحلوة و يقدم في كبرى المطاعم .

– بدأت الصين تأخذ شيئًا من الثقافة اليابانية فإنتقل إلى الصين حديثًا الثعبان المشوي مع خلطة الشوفان اليابانية ..!!

– مشويات فرس البحر تباع فقط للطبقة الأثرياء بالصين يقدر ثمن القطة الواحدة ب40 جنية إستراليني ..

3 غرائب الصين في البناء و العمارة

– تمتاز أبنية الصين بالفخامة و الغرابة في نفس الوقت فبينما يتسابق المهندسون في العالم أجمع لبناء أكبر ناطحات للسحاب فوق الأرض تتسابق الصين لتبنى أكبر ناطحات السحاب و لكن تحت الأرض ، عبارة عن فندق مكون من 19 طابق يحيط ب أكثر من 400 ألف متر من الحدائق و البحيرات الصناعية بالتأكيد لأنه تحت الأرض تم حفرة إلى 100 متر عمق مكان منجم مهجور على سفح جبل تياماشان لإستخراج الصخور قديمًا يبعد حوالي 30 ميلًا عن مدينة شنغهاي و التكلفة الإجمالية 550 مليون دولار ..!!

– مبنى زهرة اللوتس على شكل زهرة اللوتس يوجد وسط بحيرة صناعية يضم قاعات للإجتماعات و المعارض يتم تبريدة بواسطة الطاقة الحرارية و في الليل يعرض عددًا من الأضواء بالتراكيب الصناعية كأنها

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا