رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره الجيبوتي تتعلق بانتخابات الاتحاد الإفريقي :|: الباحث سيدى أحمد ولد الأمير يكتب: أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل :|: جمعية الضاد تجزل الشكر لرئيس الجمهورية وتهنئ الجالية في غامبيا (بيان) :|: موريتانيا تتوج بكأس أمم إفريقيا لدبلوماسية السلام :|: رئيس الجمهورية يحيي شجاعة الرئيس يحيي جامى ويؤكد مغلدرته فى أسرع وقت :|: جامي يؤكد تنحيه عن السلطة حقنا للدماء :|: الرئيسان الموريتاني والغيني يفاوضان جامي :|: وزير خارجية سابق: موريتانيا ملزمة بالحفاظ على أمن غامبيا :|: عاجل .. "آفطوط الساحلي" تحط في مطار بانجول وعلى متنها الرئسيين الغيني والموريتاني :|: رئيس الجمهورية ونظيره الغيني يعقدان مؤتمرا صحفيا (التفاصيل) :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
تنبؤات علمية باندماج أمريكا الشمالية واليابان بالأراضي الروسية
 
 
 
 

اجتماع اللجنة المشتركة العراقية الموريتانية

الأربعاء 27 تموز (يوليو) 2016


عقدت اللجنة المشتركة الموريتانية-العراقية مساء اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات بنواكشوط أول اجتماع لها بالرئاسة المشتركة لكل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور إسلكو ولد أحمد إزيد بيه و وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري.

وناقشت اللجنة المشتركة مختلف القضايا والملفات التي تهم التعاون بين البلدين.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون في كلمة له بالمناسبة على العلاقات المميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين الموريتاني والعراقي على مر العصور و التي شملت كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مبرزا أن هذا التعاون سيشهد انطلاقة جديدة بتفعيل الاتفاقية الموقعة بين موريتانيا والعراق.

وأشار وزير الشؤون الخارجية والتعاون إلى أن المباحثات السياسية بين الجانبين تعكس عمق الروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين والرغبة المشتركة في وضع آلية للتشاور والتنسيق في المواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة القضايا المصيرية لأمتنا العربية والتضامن بين الأشقاء.

وبين في هذا السياق أن موريتانيا تدعم العراق الشقيق للحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه ومساندته في مواجهة الجماعات الإرهابية وتحرير أراضيه من تنظيم داعش الإرهابي.

وأشاد وزير الخارجية العراقي بمستوى التعاون بين موريتانيا والعراق والذي يشمل العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ،مبرزا الانطباعات الرائعة التي حصلت لديه من خلال اجتماعات قمة نواكشوط التي استضافتها موريتانيا بكفاءة مبينا أن موريتانيا لديها الكثير من فرص الاستثمار.

وقال إن التعاون الشامل بين البلدين يجب أن يكون قدوة للاخرين متمنيا أن تشهد الفترة القادمة تعاونا مثمرا وانجازات أخرى على مستويات متعددة.

و وقع الوزيران على محضر اجتماع تضمن توجيهات عامة محددة لمجالات جديدة من التعاون تشمل الاقتصاد والاستثمار والبنى التحتية والتجارة والمجال المالي والمصرفي والتعليم والثقافة والصحة والشباب والرياضة فضلا عن التنسيق السياسي والعمل القنصلي مما يؤسس لمرحلة من التعاون بين البلدين.

و جرى توقيع الاتفاقية بحضور اعضاء الوفدين الموريتاني والعراقي والسفير الموريتاني في بغداد السيد سيداتي ولد الشيخ والقائم باعمال السفارة العراقية.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا