ولد اياهي يواصل مساعيه لحمل الرئيس عزيز على الترشح لمأمورية ثالثة :|: مناقصة لإكمال طريق نواكشوط-روصو :|: أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية :|: هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب :|: لقاء تجربة الروائي محمد ولد محمد سالم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة نواكشوط :|: "ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى :|: النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني تختتم مؤتمرها الثاني (تفاصيل) :|: تنظيم ندوة حول الاصلاحات الدستورية :|: تركيا تحتج رسميا على معاملة وزيرتها في هولندا :|: جدل الوجود في ظل الغياب/الولي ولد سيدي هيبه :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ترامب يفاجئ العالم مجدداً: أؤيد حل الدولتين.. وأوروبا موحدة
تحويلات تطال بعض مفتشي التعليم
ترامب يوقع نسخة جديدة من مرسومه حول الهجرة ويستبعد العراق من قائمة الدول الست
"ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى
هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب
مسافرون تفاجئوا بإلغاء رحلتهم إلى «سان فرانسيسكو».. والسبب فأر!
بيان مجلس الوزراء: تعيينات بوزارتي الثقافة والمالية
دفع جديد لتعزيز العلاقات الموريتانية المصرية في مجال الصيد البحري
أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية
المغرب وكوت ديفوار يوقعان 14 اتفاقية شراكة اقتصادية
 
 
 
 

اجتماع اللجنة المشتركة العراقية الموريتانية

الأربعاء 27 تموز (يوليو) 2016


عقدت اللجنة المشتركة الموريتانية-العراقية مساء اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات بنواكشوط أول اجتماع لها بالرئاسة المشتركة لكل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور إسلكو ولد أحمد إزيد بيه و وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري.

وناقشت اللجنة المشتركة مختلف القضايا والملفات التي تهم التعاون بين البلدين.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون في كلمة له بالمناسبة على العلاقات المميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين الموريتاني والعراقي على مر العصور و التي شملت كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مبرزا أن هذا التعاون سيشهد انطلاقة جديدة بتفعيل الاتفاقية الموقعة بين موريتانيا والعراق.

وأشار وزير الشؤون الخارجية والتعاون إلى أن المباحثات السياسية بين الجانبين تعكس عمق الروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين والرغبة المشتركة في وضع آلية للتشاور والتنسيق في المواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة القضايا المصيرية لأمتنا العربية والتضامن بين الأشقاء.

وبين في هذا السياق أن موريتانيا تدعم العراق الشقيق للحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه ومساندته في مواجهة الجماعات الإرهابية وتحرير أراضيه من تنظيم داعش الإرهابي.

وأشاد وزير الخارجية العراقي بمستوى التعاون بين موريتانيا والعراق والذي يشمل العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ،مبرزا الانطباعات الرائعة التي حصلت لديه من خلال اجتماعات قمة نواكشوط التي استضافتها موريتانيا بكفاءة مبينا أن موريتانيا لديها الكثير من فرص الاستثمار.

وقال إن التعاون الشامل بين البلدين يجب أن يكون قدوة للاخرين متمنيا أن تشهد الفترة القادمة تعاونا مثمرا وانجازات أخرى على مستويات متعددة.

و وقع الوزيران على محضر اجتماع تضمن توجيهات عامة محددة لمجالات جديدة من التعاون تشمل الاقتصاد والاستثمار والبنى التحتية والتجارة والمجال المالي والمصرفي والتعليم والثقافة والصحة والشباب والرياضة فضلا عن التنسيق السياسي والعمل القنصلي مما يؤسس لمرحلة من التعاون بين البلدين.

و جرى توقيع الاتفاقية بحضور اعضاء الوفدين الموريتاني والعراقي والسفير الموريتاني في بغداد السيد سيداتي ولد الشيخ والقائم باعمال السفارة العراقية.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا