كشف هوية منفذ هجوم "ستراسبورغ" بفرنسا :|: تسليم شهادات تكوين في اللغتين بجامعة انواكشوط :|: FMI :"تطوير الغاز يوفر العديد من الفرص بموريتانيا" :|: شركة "توتال" توقع 3 اتفاقيات مع موريتانيا :|: البرلمان يناقش بنود ميزانيته لسنة 2019 :|: ضَرُورَةِ الفَصْلِ بَيْنَ العَمَلِ السِيّاسِيِ والنِضَالِ الحُقوقي * :|: الرئيس يفتتح معرض "منتدى موريتانيد" بقصر المؤتمرات :|: الوزيرالأول يلقي كلمة في منتدى "موريتانيد" للمعادن :|: افتتاح النسخة ال5 من منتدى "موريتانيد" للمعادن :|: تنظيم منتدى اقتصادي مغربي - موريتاني قريبا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

صحة: 5 طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة
إضاءة تاريخ دفين/ خديجة بنت اسغيرولد امبارك
سجين يخدع شرطيا ليفرمن زنزانته !
ظاهرة نادرة على شاطئ البحر تدهش المصطافين !!
هام: تجنب تناول الوجبات قبل النوم لـ 5 أسباب
ينجو بعد سقوطه من طائرة !!
5 أشياء صحية بعدما تقلع عن التدخين !
1500 مشارك في منتدى "موريتانيد" للمعادن
الوزيرالأول يسعى لاختيار فريق مستشاريه
دراسة طبية: الإنسان يدرك لحظة "موته" وما بعدها
 
 
 
 

آمال ديبلوماسية عريضة على نتائج قمة انواكشوط

السبت 23 تموز (يوليو) 2016


أدلى عدد من وزراء الخارجية العرب الذين يشركون في التحضير للقمة العربية بمريتانيا بتصريحات طالبوا فيها بضرورة ان تصدر قرارات تفعل العمل العربي المشترك عن هذه القمة .

وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي عن أمله في أن تخرج قمة نواكشوط بقرارات بناءة تخدم المصالح العامة المشتركة للامة العربية.

وتمنى الوزير التونسي " للاشقاء الموريتانيين كل النجاح في تنظيم هذه القمة الهامة".

بدوره اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور أنور قرقاش أنه من المهم جدا أن يكون التوجه العقلاني الذي نراه في موريتانيا في علاقاتها الاقليمية هو ما سنراه أيضا في المداولات العربية.

وأعرب الوزير عن سعادته بوجوده في نواكشوط وهي تستضيف هذه القمة التاريخية بكل ما تحمله من معنى.

وأضاف أن العالم العربي هو عالم متنوع من أقصى غربه الى أقصى شرقه وبالتالي لا بد أن تكون هناك بعض التباينات في وجهات النظر ازاء قضايا عديدة ولكن بالمقابل هناك جوانب عديدة تجمع العرب ببعضهم البعض .

وأوضح أنهم يسعون بقيادة موريتانيا لهذه القمة الى أن تكون قمة نواكشوط قمة جامعة بالنظر الى المشتركات الكثيرة التي تجمع العرب وليست التي تفرقهم.

واعرب الوزير عن ادراكه لاهمية خروج هذه القمة بقيادة موريتانيا العاقلة برسائل واضحة وايجابية من هنا الى المنطقة العربية.

وبين ان متلقي هذه الرسائل عديدون ومنهم الدول العربية التي تدرك ان هذا الرباط مقدس ومن الضروري المحافظة عليه وتحديثه وتاكيد اهميته.

واعتبر ان هناك ايضا قوى اقليمية تنتظر من العرب الخروج من هذه القمة متحدون واقوياء لحماية فضائهم وتبوئ المكانة اللائقة بهم في عالم يشهد تطورات متسارعة، والتوجه للتنمية والتصدي للتحديات المشتركة.

كما أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية نزار بن أعبيد مدني في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء مساء اليوم الجمعة لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي أم التونسي انه سعيد بوجوده في هذا البلد الشقيق المعروف بصفات كثيرة لحضور مؤتمر القمة العربية.

ودعا الوزير المولى سبحانه وتعالى أن يكتب لهذه القمة النجاح والتوفيق في مناقشة جميع القرارات التي سيتم اصدارها بما يضمن معالجة الاوضاع المهمة في الوطن العربي على مختلف الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية.

وقال ان العلاقات التي تربط موريتانيا والسعودية علاقات وثيقة وتضرب بجذورها في اعماق التاريخ.

وأعرب عن ثقته أن الجهود المبذولة من طرف الاخوة في موريتانيا بالتعاون مع اشقائهم العرب ستكلل بالنجاح في نتائج ملموسة لهذه القمة.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا