هل يخرج ترمب سالما من صراعه مع الإعلام وأجهزة المخابرات؟ (تحليل) :|: وزير التجارة السعودي: جلالة الملك مهتم بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين واستكشاف الآفاق :|: دورة برلمانية لمناقشة التعديلات الدستورية الأربعاء القادم :|: بيان مجلس الوزراء: تعيينات فى المالية :|: وزيرا الثقافة والمياه يعلقان على نتائج اجتماع مجلس الوزراء :|: اجتماع فريق الخبراء على مستوى اللجنة المشتركة الموريتانية -السعودية :|: نيويورك تايمز: الكارثة التي حلت بالعالم العربي منذ 13 عاماً :|: وزارة الداخلية واللامركزية تفند شائعات اختطاف مواطنين موريتانيين :|: الجزائر والسعودية توقعان ثماني اتفاقيات تعاون مشترك :|: حاكم دبي: القذافي طلب منا بناء "دبي" في ليبيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

سبعيني امريكي يسطو على بنك "ليهرب من زوجته"
أفضل خمسة بلدان في أعين المغتربين
جمعية الضاد تجزل الشكر لرئيس الجمهورية وتهنئ الجالية في غامبيا (بيان)
وزير التجهيز والنقل يعاين الطريق الالتفافي لمدينة أبي تلميت
الطبيب الخاص يروى تفاصيل سرية عن حالة ترامب الصحية
قطر تمنع وزير العدل من مغادرة البلاد عقابا له على مواقفه السياسية
ذ. اسغير ولد العتيق يرد على المدعو سونكارى: المريض لا يعالج الطبيب..!
ولد اسباعي يوضح ملابسات الحكم الصادر اليوم بحق ولد امخيطير
الباحث سيدى أحمد ولد الأمير يكتب: أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل
استبعاد قائدة طائرة في أمريكا بعد أن حدثت الركاب عن طلاقها!
 
 
 
 

المسؤولون: المركز الاعلامي للقمة جاهز للعمل

السبت 23 تموز (يوليو) 2016


جهزت الحكومة الموريتانيين مركزين إعلاميين داخل قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط بهدف توفير الآليات الضرورية للإعلاميين الراغبين في تغطية القمة العربية التي تفتتح في نواكشوط الاثنين القادم، خصصت أحد المركزين للإعلام الدولي، والثاني للإعلام الموريتاني.

واختارت الحكومة أن يكون المركز المخصص للإعلام الدولي في خيمة من النوع ذاته التي اختارته ليستضيف الجلستين الافتتاحية والختامية للقمة العربية في دورتها السابعة والعشرين.

وبدأ عشرات الإعلاميين من مختلف الأقطار العربية، في التوافد على المركز لإنجاز أعمالهم وتغطياتهم لسلسلة الاجتماعات التي عقدتها هيئات الجامعة خلال اليومين الماضيين، فيما حجز اتحاد الإذاعات والتفزيونات العربية مربعه داخل المركز لمواكبة مختلف أنشطة المسؤولين العرب.

زيارات متتالية

الوزير الأول يحي ولد حدمين خلال جولته في المراكز الإعلامية للقمة العربيةالمسؤولون الموريتانيون حرصوا خلال الـ24 ساعة الماضية على تكثيف زياراتهم للمراكز الإعلامية لتأكيد جاهزتيتها، حيث زار الوزير الأول يحي ولد حدمين، وتبعه الوزير الأمين العام للرئاسة ورئيس اللجنة التحضيرية للقمة مولاي ولد محمد الأغظف، كما زارها – فضلا عنهم – الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

الوزير الأمين العام للرئاسة ورئيس اللجنة التحضيرية للقمة مولاي ولد محمد الأغظف خلال تجوله الجمعة في المراكز الإعلاميةواستفسر المسؤولون الموريتانيون الإعلاميين الموجودين في المركز عن أجواء عملهم، وعن انطباعاتهم على الخدمات التي تم توفيرها في المركز، كما ناقشوا مع القائمين على المركزين سبل التغلب على أي خلل يمكن أن يشوش على الخدمات المقدمة للإعلاميين.

مقرر اللجنة الإعلامية للقمة العربية محمد سليمان ولد بلال أكد في تصريحات لوكالة الأخبار أن اللجنة وفرت جميع المستلزمات الضرورية لأداء الإعلاميين لعملهم، سواء على الجانب الفني أو الجانب اللوجستي، مردفا أن جميع الترتيبات اللازمة تم القيام بها.

وأضاف ولد بلال أنه يمكنه الآن التأكيد أن جميع المستلزمات الضرورية لتغطية القمة العربية قد تم توفيرها على أكمل وجه.

وأردف ولد بلال: "منذ قبولنا للتحدي، وموافقتنا على استضافة القمة العربية، والتحضيرات جارية على قدم وساق لتوفير كل المستلزمات، وتجهيز كل الضروريات لجعل كل الإعلاميين الراغبين في تغطية قمة الأمل في نواكشوط في أجواء مناسبة للقيام بذلك".

وعن عدد الإعلاميين المشاركين في تغطية القمة، قال ولد بلال إن ذلك من اختصاص لجنة فرعية تابعة للجنة الإعلامية، مشيرا إلى أن الوفود الإعلامية وصلت من كل الدول العربية، ولذا فالرقم المتعلق بعددهم غير ثابت ولا يمكن إعطاؤه الآن.

وتجدر اللاشارة الى ان امين عام امعة الدول العربية احمد أبو الغيط زار المركز نهاية الاسبوع المنصرم صحبة وفد وزاري موريتاني وأكد على جاهزيته "الصورة".

وكالة الاخبار ب"تصرف"+ الحصاد

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا