ردود الناطق الرسمي باسم الحكومة على أسئلة الصحفيين :|: تبييض الأسنان بالفحم.. مفيد أم ضار؟ :|: الرئيس يأمر بتسجيل جميع الحاملين للباكلوريا :|: "الحصاد" ينشر بيان مجلس الوزراء :|: أول اجتماع لمكتب الجمعية الوطنية الجديد :|: مظاهرة لعمال المطبعة الوطنية أمام القصر الرئاسي :|: وفاة الرئيس السوداني الأسبق سوار الذهب عن 83 عاما :|: سعرالنفط يتراجع بتأثير "المخزون الأميركي" :|: اجتماع مجلس الوزراء ... وتوقعات بتعيينات كثيرة :|: تحويلات بين صفوف المعلمين والأساتذة :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية : هؤلاء هم المحاورون
أسماء مرشحة لقيادة البرلمان المقبل
العلم يدحض "الكذبة الكبرى" عن السمك واللبن"
خلفان: جمال خاشقجي على قيد الحياة ومن المرجح أن يكون في قطر
وزارة التهذيب تفرض شروطا على مدرسيها في الخصوصي
غريب : طائرة تسقط في البحر وانقاذ ركابها !!
فوائد مدهشة ربما لا تتوقعها لحليب الإبل ‏!
معلومات جديدة عن مسرب الأخبار الزائفة حول خاشقجي
إمام الجامع الكبير يتحدث للعربية نت عن "خطر وحظر الإخوان"
الصلاة في المسجد .. أو الاقالة
 
 
 
 

المسؤولون: المركز الاعلامي للقمة جاهز للعمل

السبت 23 تموز (يوليو) 2016


جهزت الحكومة الموريتانيين مركزين إعلاميين داخل قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط بهدف توفير الآليات الضرورية للإعلاميين الراغبين في تغطية القمة العربية التي تفتتح في نواكشوط الاثنين القادم، خصصت أحد المركزين للإعلام الدولي، والثاني للإعلام الموريتاني.

واختارت الحكومة أن يكون المركز المخصص للإعلام الدولي في خيمة من النوع ذاته التي اختارته ليستضيف الجلستين الافتتاحية والختامية للقمة العربية في دورتها السابعة والعشرين.

وبدأ عشرات الإعلاميين من مختلف الأقطار العربية، في التوافد على المركز لإنجاز أعمالهم وتغطياتهم لسلسلة الاجتماعات التي عقدتها هيئات الجامعة خلال اليومين الماضيين، فيما حجز اتحاد الإذاعات والتفزيونات العربية مربعه داخل المركز لمواكبة مختلف أنشطة المسؤولين العرب.

زيارات متتالية

الوزير الأول يحي ولد حدمين خلال جولته في المراكز الإعلامية للقمة العربيةالمسؤولون الموريتانيون حرصوا خلال الـ24 ساعة الماضية على تكثيف زياراتهم للمراكز الإعلامية لتأكيد جاهزتيتها، حيث زار الوزير الأول يحي ولد حدمين، وتبعه الوزير الأمين العام للرئاسة ورئيس اللجنة التحضيرية للقمة مولاي ولد محمد الأغظف، كما زارها – فضلا عنهم – الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

الوزير الأمين العام للرئاسة ورئيس اللجنة التحضيرية للقمة مولاي ولد محمد الأغظف خلال تجوله الجمعة في المراكز الإعلاميةواستفسر المسؤولون الموريتانيون الإعلاميين الموجودين في المركز عن أجواء عملهم، وعن انطباعاتهم على الخدمات التي تم توفيرها في المركز، كما ناقشوا مع القائمين على المركزين سبل التغلب على أي خلل يمكن أن يشوش على الخدمات المقدمة للإعلاميين.

مقرر اللجنة الإعلامية للقمة العربية محمد سليمان ولد بلال أكد في تصريحات لوكالة الأخبار أن اللجنة وفرت جميع المستلزمات الضرورية لأداء الإعلاميين لعملهم، سواء على الجانب الفني أو الجانب اللوجستي، مردفا أن جميع الترتيبات اللازمة تم القيام بها.

وأضاف ولد بلال أنه يمكنه الآن التأكيد أن جميع المستلزمات الضرورية لتغطية القمة العربية قد تم توفيرها على أكمل وجه.

وأردف ولد بلال: "منذ قبولنا للتحدي، وموافقتنا على استضافة القمة العربية، والتحضيرات جارية على قدم وساق لتوفير كل المستلزمات، وتجهيز كل الضروريات لجعل كل الإعلاميين الراغبين في تغطية قمة الأمل في نواكشوط في أجواء مناسبة للقيام بذلك".

وعن عدد الإعلاميين المشاركين في تغطية القمة، قال ولد بلال إن ذلك من اختصاص لجنة فرعية تابعة للجنة الإعلامية، مشيرا إلى أن الوفود الإعلامية وصلت من كل الدول العربية، ولذا فالرقم المتعلق بعددهم غير ثابت ولا يمكن إعطاؤه الآن.

وتجدر اللاشارة الى ان امين عام امعة الدول العربية احمد أبو الغيط زار المركز نهاية الاسبوع المنصرم صحبة وفد وزاري موريتاني وأكد على جاهزيته "الصورة".

وكالة الاخبار ب"تصرف"+ الحصاد

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا