هل يخرج ترمب سالما من صراعه مع الإعلام وأجهزة المخابرات؟ (تحليل) :|: وزير التجارة السعودي: جلالة الملك مهتم بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين واستكشاف الآفاق :|: دورة برلمانية لمناقشة التعديلات الدستورية الأربعاء القادم :|: بيان مجلس الوزراء: تعيينات فى المالية :|: وزيرا الثقافة والمياه يعلقان على نتائج اجتماع مجلس الوزراء :|: اجتماع فريق الخبراء على مستوى اللجنة المشتركة الموريتانية -السعودية :|: نيويورك تايمز: الكارثة التي حلت بالعالم العربي منذ 13 عاماً :|: وزارة الداخلية واللامركزية تفند شائعات اختطاف مواطنين موريتانيين :|: الجزائر والسعودية توقعان ثماني اتفاقيات تعاون مشترك :|: حاكم دبي: القذافي طلب منا بناء "دبي" في ليبيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

سبعيني امريكي يسطو على بنك "ليهرب من زوجته"
أفضل خمسة بلدان في أعين المغتربين
جمعية الضاد تجزل الشكر لرئيس الجمهورية وتهنئ الجالية في غامبيا (بيان)
وزير التجهيز والنقل يعاين الطريق الالتفافي لمدينة أبي تلميت
الطبيب الخاص يروى تفاصيل سرية عن حالة ترامب الصحية
قطر تمنع وزير العدل من مغادرة البلاد عقابا له على مواقفه السياسية
ذ. اسغير ولد العتيق يرد على المدعو سونكارى: المريض لا يعالج الطبيب..!
ولد اسباعي يوضح ملابسات الحكم الصادر اليوم بحق ولد امخيطير
الباحث سيدى أحمد ولد الأمير يكتب: أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل
استبعاد قائدة طائرة في أمريكا بعد أن حدثت الركاب عن طلاقها!
 
 
 
 

شركة البث توسع تغطية بث التلفزيون الى أوروبا

الثلاثاء 12 تموز (يوليو) 2016


كشف المدير العام لشركة البث الإذاعي والتفلزي الموريتاني المهندس محمد أجيه ولد سيداتي أن الشركة تسعى اليوم إلى نقل الباقة الوطنية من القمر الصناعي عرب سات بدر5 إلى بدر 4.

و يهدف هذا الإنجاز، يقول المدير، إلى ضمان تغطية أوسع للقنوات التلفزية والإذاعية المكونة للباقة الوطنية على الحزمة KU ليشمل العديد من الدول الأوروبية التي لم تكن مشمولة بتغطية بدر5 .

وأوضح المدير العام الذي كان يتحدث خلال حفل نظم بهذه المناسبة اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2016 بمقر الشركة أن من بين الدول التي ستتمكن الجالية الموريتانية فيها من التقاط البث الوطني فرنسا، إيطاليا، النمسا، ألمانيا وبريطانيا بالإضافة إلى أيرلندا، النرويج، الدنمرك، رومانيا، اليونان، بولندا وغيرها من البلدان الأوروبية.

وأكد المدير العام أن هذا النقلة الجديدة ستضع حدا للعزلة التي كانت تشكوها العديد من الجاليات الموريتانية المقيمة في هذه البقاع من العالم والتي أصبح بمقدورها اليوم التقاط برامج الباقة الوطنية بجودة عالية.

وقال المدير العام إن إنجاز هذا الانتقال سيتم في ظروف سلسة إن شاء الله لتمكين مشاهدي ومستمعي الباقة الموريتانية من الانتقال دون عناء إلي بدر 4 ستبث الباقة الوطنية في آن واحد على القمرين الصناعيين بدر4 وبدر5 إلى غاية 30 سبتمبر 2016.

وأوضح المدير العام أنه بانقضاء هذا الأجل سيتوقف بث الباقة الوطنية نهائيا على عرب سات بدر5 ليستمر بث الباقة على القمر الصناعي بدر 4.

النقلة الجديدة في أداء شركة البث، تم افتتاحها من طرف وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيدة هاوا الشيخ سيديا تانديا بحضور وزير التكوين المهني والتقنيات الجديدة وبحضور رئيس سلطة التنظيم ورئيس "الهابا" ومدراء المؤسسات الإعلامية العمومية والخصوصية وعدد من أطر الوزارة.

وقد وأوضحت الوزيرة خلال كملتها بالمناسبة أن هذا الحدث اليوم يمثل مصدر ارتياح حقيقي لقطاعها نظرا لما يترجمه من عزم شركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني على مواصلة برنامجها الطموح الرامي إلى توسعة التغطية الإذاعية والتلفزية في البلد.

وأشادت الوزيرة بالجهود الكبيرة التي مكنت سنتي 2013 و2014 من توسعة بث إذاعة القرآن الكريم وإذاعة موريتانيا على الموجة الترددية ليشمل على التوالي 17 و19 مقاطعة جديدة ودمج البرامج تلفزة موريتانيا وإذاعة موريتانيا في باقة دولية تبث في الحزمة C على القمر الصناعي 5ج ، ها هو البث الاذاعي والتلفزي الموريتاني بصدد رفع تحد جديد من خلال انتقال الباقة الوطنية من القمر الصناعي عرب سات بدر5 إلى بدر 4.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا