مستشفى التخصصات الطبية في نواذيبو: نقلة نوعية في مجال التخصصات الطبية :|: زيارة السيسي للسعودية تمهد لتفعيل اتفاقيات بـ 25 مليار دولار :|: "ويتابيكس" ستباع لشركة أمريكية :|: الوزير ولد أوداعه ينتقد ضمنيا بيان الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله :|: اعتقال ثلاثة أشخاص مشتبه فى ضلوعهما فى عملية BMCI :|: التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور :|: ما الذي دفع أسعار خامات الحديد للهبوط الدراماتيكي ؟ :|: ولد خباز : قيام الشيوخ بدورهم لا يحرم رئيس الجمهورية من صلاحيته و استخدام المادة 38 :|: عمد الترارزة يعلنون عن دعم التعديلات الدستورية :|: تكريم وزير التعليم العالي بوسام الاستحقاق الفرنسي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ما الذي جرى لديفيد بيكهام حتى أصبح وجهه هكذا؟
ولد اياهي يواصل مساعيه لحمل الرئيس عزيز على الترشح لمأمورية ثالثة
الجنرال عثمان ولد اعبيد لحمر في ذمة الله
اتحاد الأدباء: نحن هيئة أدبية ثقافية لا علاقة لها بالسياسة (بيان)
عقرب يلدغ راكبا على متن طائرة "يونايتد أيرلاينز" الأمريكية
كيف اتخذت "الجماعات الإرهابية" من موريتانيا قاعدة خلفية
أبو الغيط يشيد بالدور الذي قام به الرئيس الموريتاني
سيدي أحمد "الداه" ولد محمد رحمه الله ( بورتريه عن والد وزير الخارجية الأسبق " الديش")
6 فوائد للبطيخ منها الوقاية من "السرطان"
مقاربة "داسوزا".. من الموصل إلى كيدال / محمد محمود ولد أبو المعالي
 
 
 
 

شركة البث توسع تغطية بث التلفزيون الى أوروبا

الثلاثاء 12 تموز (يوليو) 2016


كشف المدير العام لشركة البث الإذاعي والتفلزي الموريتاني المهندس محمد أجيه ولد سيداتي أن الشركة تسعى اليوم إلى نقل الباقة الوطنية من القمر الصناعي عرب سات بدر5 إلى بدر 4.

و يهدف هذا الإنجاز، يقول المدير، إلى ضمان تغطية أوسع للقنوات التلفزية والإذاعية المكونة للباقة الوطنية على الحزمة KU ليشمل العديد من الدول الأوروبية التي لم تكن مشمولة بتغطية بدر5 .

وأوضح المدير العام الذي كان يتحدث خلال حفل نظم بهذه المناسبة اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2016 بمقر الشركة أن من بين الدول التي ستتمكن الجالية الموريتانية فيها من التقاط البث الوطني فرنسا، إيطاليا، النمسا، ألمانيا وبريطانيا بالإضافة إلى أيرلندا، النرويج، الدنمرك، رومانيا، اليونان، بولندا وغيرها من البلدان الأوروبية.

وأكد المدير العام أن هذا النقلة الجديدة ستضع حدا للعزلة التي كانت تشكوها العديد من الجاليات الموريتانية المقيمة في هذه البقاع من العالم والتي أصبح بمقدورها اليوم التقاط برامج الباقة الوطنية بجودة عالية.

وقال المدير العام إن إنجاز هذا الانتقال سيتم في ظروف سلسة إن شاء الله لتمكين مشاهدي ومستمعي الباقة الموريتانية من الانتقال دون عناء إلي بدر 4 ستبث الباقة الوطنية في آن واحد على القمرين الصناعيين بدر4 وبدر5 إلى غاية 30 سبتمبر 2016.

وأوضح المدير العام أنه بانقضاء هذا الأجل سيتوقف بث الباقة الوطنية نهائيا على عرب سات بدر5 ليستمر بث الباقة على القمر الصناعي بدر 4.

النقلة الجديدة في أداء شركة البث، تم افتتاحها من طرف وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيدة هاوا الشيخ سيديا تانديا بحضور وزير التكوين المهني والتقنيات الجديدة وبحضور رئيس سلطة التنظيم ورئيس "الهابا" ومدراء المؤسسات الإعلامية العمومية والخصوصية وعدد من أطر الوزارة.

وقد وأوضحت الوزيرة خلال كملتها بالمناسبة أن هذا الحدث اليوم يمثل مصدر ارتياح حقيقي لقطاعها نظرا لما يترجمه من عزم شركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني على مواصلة برنامجها الطموح الرامي إلى توسعة التغطية الإذاعية والتلفزية في البلد.

وأشادت الوزيرة بالجهود الكبيرة التي مكنت سنتي 2013 و2014 من توسعة بث إذاعة القرآن الكريم وإذاعة موريتانيا على الموجة الترددية ليشمل على التوالي 17 و19 مقاطعة جديدة ودمج البرامج تلفزة موريتانيا وإذاعة موريتانيا في باقة دولية تبث في الحزمة C على القمر الصناعي 5ج ، ها هو البث الاذاعي والتلفزي الموريتاني بصدد رفع تحد جديد من خلال انتقال الباقة الوطنية من القمر الصناعي عرب سات بدر5 إلى بدر 4.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا