هل يخرج ترمب سالما من صراعه مع الإعلام وأجهزة المخابرات؟ (تحليل) :|: وزير التجارة السعودي: جلالة الملك مهتم بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين واستكشاف الآفاق :|: دورة برلمانية لمناقشة التعديلات الدستورية الأربعاء القادم :|: بيان مجلس الوزراء: تعيينات فى المالية :|: وزيرا الثقافة والمياه يعلقان على نتائج اجتماع مجلس الوزراء :|: اجتماع فريق الخبراء على مستوى اللجنة المشتركة الموريتانية -السعودية :|: نيويورك تايمز: الكارثة التي حلت بالعالم العربي منذ 13 عاماً :|: وزارة الداخلية واللامركزية تفند شائعات اختطاف مواطنين موريتانيين :|: الجزائر والسعودية توقعان ثماني اتفاقيات تعاون مشترك :|: حاكم دبي: القذافي طلب منا بناء "دبي" في ليبيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

سبعيني امريكي يسطو على بنك "ليهرب من زوجته"
أفضل خمسة بلدان في أعين المغتربين
جمعية الضاد تجزل الشكر لرئيس الجمهورية وتهنئ الجالية في غامبيا (بيان)
وزير التجهيز والنقل يعاين الطريق الالتفافي لمدينة أبي تلميت
الطبيب الخاص يروى تفاصيل سرية عن حالة ترامب الصحية
قطر تمنع وزير العدل من مغادرة البلاد عقابا له على مواقفه السياسية
ذ. اسغير ولد العتيق يرد على المدعو سونكارى: المريض لا يعالج الطبيب..!
ولد اسباعي يوضح ملابسات الحكم الصادر اليوم بحق ولد امخيطير
الباحث سيدى أحمد ولد الأمير يكتب: أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل
استبعاد قائدة طائرة في أمريكا بعد أن حدثت الركاب عن طلاقها!
 
 
 
 

من أغرب قوانين المرور في العالم !!

الأحد 3 تموز (يوليو) 2016


نجد ان قوانين المرور تختلف من بلد لأخر علي حسب طبيعة البلد وطبيعة سير المرور بها ، ومهما كان ذلك الاختلاف فالهدف منه واحد وهو تنظيم المرور لتجنب الحوادث وضمان سلامة المارة، ونجد أن صحفية ديلي ميل البريطانية ذكرت بأنه يوجد قوانين مرور في العالم تتصف بأنها من اغرب ما يكون في قوانين المرور لدرجة لا يمكن تصديقها.

ومن تلك القوانين التي تتسم بالغرابة الشديدة لدرجة تجعلك لا تصدقها أيضا هي :-

في الدنمارك :-
نجد انه من غرائب تلك القوانين انه ينبغي علي جميع السائقين قبل البدء في تشغيل سيارتهم ان ينظروا أسفل السيارة جيدا للتأكد من انه لا يوجد طفل أو أي شخص أسفل السيارة .

في قبرص:

نجد في قبرص انه ممنوع منعا باتا تناول أي نوع من الأطعمة أثناء قيادتك لسيارتك ، وحتي شرب الماء ممنوع أيضا ، وأيضا ينبغي عليك إبقاء يديك الاثنتين علي عجلة القيادة ( الدريكسيون ) طوال الوقت .

في أسبانيا:

نجد من عجائب وغرائب تلك القوانين انه يجب عليك ان تحتفظ بزوج إضافي من النظارات في سيارتك ، وأيضا عقوبة خلع الحذاء ووضعه علي كرسي أخر بجانبك هي 225 دولار وربما أكثر ، وأيضا من الغرائب انه من الملزم عليك ان تركن سيارتك علي جانب الطريق الذي يحتوي علي أرقام فردية وذلك خلال أيام الشهر الفردية !!.

في روسيا :

تتم في روسيا غرامة السائق التي تكون سيارته غير نظيفة.

في ألمانيا:

يعتبر نفاذ وقودك علي أي طريق سريع هو انتهاك للقانون وعقوبته كبيرة .

في مانيلا – الفلبين :

من عجائب ما يحدث في مانيلا هو انك تقود سيارتك أيام معينة فقط في الأسبوع وذلك حسب أخر أربعة أرقام في لوحة سيارتك !!.

في اليابان :

إذا حدث أثناء سيرك بسيارتك ان أغرقت او لطخت أحد المارة بماء المطر الذي يكون في الشارع فسوف تدفع غرامة فورية وقدرها65$ ونجد ان نفس الشئ يحدث في بريطانيا .

في الولايات المتحدة الأمريكية:-

نجد ان كل ولاية لها قوانينها ، فنجد انه في” الاباما” يسمح لك بالسير عكس الاتجاه بشرط وضع مصباحا واضحا وذلك في مقدمة سيارتك ، أما في ” أوكلاهوما” فنجد انه ممنوع قراءة الكتب الفكاهية أثناء قيادة السيارة، وفي ولاية ” دينفر كولورادو” نجد انه ممنوع قيادة أي سيارة سوداء يوم الأحد !!!.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا