ما الذي جرى لديفيد بيكهام حتى أصبح وجهه هكذا؟ :|: أبو الغيط يشيد بالدور الذي قام به الرئيس الموريتاني :|: أطر أركيز يبدؤون التعبئة للاستفتاء :|: اتحاد الأدباء: نحن هيئة أدبية ثقافية لا علاقة لها بالسياسة (بيان) :|: ولد اياهي يواصل مساعيه لحمل الرئيس عزيز على الترشح لمأمورية ثالثة :|: مناقصة لإكمال طريق نواكشوط-روصو :|: أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية :|: هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب :|: لقاء تجربة الروائي محمد ولد محمد سالم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة نواكشوط :|: "ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ولد اياهي يواصل مساعيه لحمل الرئيس عزيز على الترشح لمأمورية ثالثة
هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب
"ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى
ترامب يوقع نسخة جديدة من مرسومه حول الهجرة ويستبعد العراق من قائمة الدول الست
أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية
مناقصة لإكمال طريق نواكشوط-روصو
لقاء تجربة الروائي محمد ولد محمد سالم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة نواكشوط
مسافرون تفاجئوا بإلغاء رحلتهم إلى «سان فرانسيسكو».. والسبب فأر!
دفع جديد لتعزيز العلاقات الموريتانية المصرية في مجال الصيد البحري
إلى النخبة: (مبادرة لمصلحة الوطن )
 
 
 
 

ميسي يفاجئ العالم ويقرر اعتزال كرة القدم الدولية

الاثنين 27 حزيران (يونيو) 2016


قال ليونيل ميسي إنه قرر اعتزال اللعب على المستوى الدولي مع منتخب الأرجنتين بعدما خسر المباراة النهائية الرابعة على التوالي مع الفريق 4-2 بركلات الترجيح أمام تشيلي في نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم في نسختها المئوية يوم الأحد.

وأهدر ميسي (29 عاما) المتوج خمس مرات بجائزة أفضل لاعب في العالم، ركلة الترجيح الأولى لمنتخب الأرجنتين بعد انتهاء المباراة بالتعادل بدون أهداف، وظهر وهو يبكي جالسا مع زملائه بعد ذلك.

ونقل حساب منتخب الأرجنتين على تويتر عن ميسي قوله "هذا صعب. هذا ليس الوقت المناسب للتحليل. في غرفة اللاعبين أدركت أن هذه هي النهاية بالنسبة لي مع المنتخب الوطني، لكنها ليست نهايتي".

وأضاف لاعب برشلونة "هذا هو شعوري الآن. شعور بالحزن العميق بعد أن أهدرت ركلة ترجيح كانت في غاية الأهمية.. حاولت بكل قوة التتويج بلقب بطولة مع الأرجنتين لكنه لم يحدث. لم أتمكن من تحقيق ذلك، والآن أنا أترك الفريق دون تحقيق ذلك".

وجاء قرار ميسي بمثابة صدمة هائلة لبقية زملائه في المنتخب الذين عبروا عن أملهم في إمكانية عودته عن القرار، خاصة أنه جاء بعد أن أصبح ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في الأسبوع الماضي إثر تفوقه على السجل التهديفي لمواطنه المعتزل غابريل باتيستوتا.

وقال سيرجيو أغويرو، أقرب الأصدقاء إلى ميسي في الفريق، إن الأجواء في غرفة الملابس كانت في غاية السوء بشكل لم يسبق له مثيل، في حين عبر حارس المرمى سيرجيو روميرو عن أمله في أن يتراجع نجم الفريق عن قراره بالاعتزال.

وقال روميرو "أعتقد أنه تأثر كثيرا بما حدث، لأننا أهدرنا هذه الفرصة الكبيرة".

وفور إعلان ميسي قرار الاعتزال بدأت صحيفة "أولي" الأرجنتينية الرياضية حملة على وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت بعنوان "لا تذهب يا ليو" في محاولة لإعادته إلى المنتخب.

وقالت تقارير غير مؤكدة أيضا، إن لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو قرر هو الأخر اعتزال اللعب على المستوى الدولي مع المنتخب بعد الهزيمة أمام تشيلي.

وفاز ميسي الذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب في جيله بكل لقب ممكن على مستوى الأندية مع برشلونة وفاز مع الأرجنتين فقط ببطولة العالم تحت 20 عاما، وبالميدالية الذهبية الأولمبية في بكين في 2008.

وشارك ميسي في نهائي كوبا أميركا ثلاث مرات في أعوام 2007 و2015 و2016 وفي نهائي كأس العالم 2014، وخسر فريقه في كل هذه المرات، كما فشل منتخب الأرجنتين في هز الشباك في جميع هذه المباريات النهائية الأربع.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا