CENI تدعو للتسجيل بكثافة على اللائحة الانتخابية :|: كأس العالم: مصر تخسر مباراتها أمام روسيا :|: لجنة التحضير لقمة انواكشوط الافريقية تزور القصر الجديد :|: تخرج الدفعة 99 من الحرس الوطني بروصو :|: كأس العالم : انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين مصر وروسيا :|: كأس العالم: السنغال تهزم بولندا وتحقق أول فوز أفريقي بالمونديال :|: السفير الكلباني: "جسر إغاثي إماراتي لليمن يشمل تسيير 10 بواخر و3 طائرات" :|: ONS: ينشر لائحة منسقي الإحصاء الانتخابي في الولايات :|: ارتفاع أسعار النفط العالمية قبيل اجتماع أوبك بسبب تهديدات الصين لأمريكا :|: مرآة على المسابقات الوطنية / سيديا ولد للاف :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الحصاد ينفرد بمعلومات حصرية عن وزيرة الشباب والرياضة
طلبة موريتانيون بتونس يعتصمون طلبا لمنحهم
48.3 مليار يورو قيمة التبادل التجاري العربي الألماني
8 أخطاء غذائية يرتكبهـا الصائمون
دراسة يابانية تكشف حقائق مرعبة عن النوم
ولد اجاي :الدولة قررت الغاء الرسوم الجمركية عن العلف
إيرادات منجم "تيجيريت" تصل إلى 717.4 مليون دولار
تفاصيل وموعد رؤية "هلال العيد" في معظم الدول العربيةا
دول اسلامية تعلن غدا عيد الفطر والدول العربية تتحرى للرؤية
تلفزيون لبنان يبث كأس العالم "روسيا 2018"
 
 
 
 

PAMيتحدث عن نقص الغذاء بموريتانيا

السبت 18 حزيران (يونيو) 2016


نشر موقع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عشر حقائق عن نقص الغذاء في موريتانيا كشف فيها أن ربع سكان البلاد يعيشون على أقل من 1.25 دولار يوميا وأن حوالي نصف السكان لا يحصلون على مياه نظيفة لشرب

وفيما يلي هذه المعطيات العشر التي تسلط الضوء على الوضع الغذائي وما يتعلق بنقص الغذاء في موريتانيا وفق نفس الموقع:

1) موريتانيا من البلدان التي تعاني من العجز الغذائي، وهذا يعني أنها لا تنتج ما يكفي من الغذاء لسكانها. وهي تعتمد على الواردات في نحو 70% من احتياجاتها من الحبوب.

2) على الرغم من أن مساحة موريتانيا شاسعة -أكثر من واحد مليون كيلومتر مربع -فإن الصحراء تمثل أكثر من 80% من مساحة اليابسة في البلاد. وأقل من 4% فقط من مساحة الأرض صالحة للزراعة.

3) يعاني ما يقرب من 10% من الأطفال دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد.

4) أضعفت الصدمات المناخية المتعددة قدرة الناس على الصمود في مختلف أنحاء البلاد. يعاني حوالي 15% من السكان انعدام الأمن الغذائي باستمرار، بمعنى أنهم يكافحون من أجل الحصول على ما يكفيهم من الغذاء بصفة يومية.

5) نحو 25% من الموريتانيين يعيشون على أقل من 1.25 دولار أمريكي يومياً.

6) نصف السكان لا يحصلون على مياه نظيفة الصالحة للشرب.

7) في عام 2015، يهدف برنامج الأغذية العالمي لمساعدة أكثر من 638.000 شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك ما يزيد على 143.000 طفل دون سن الخامسة، وأكثر من 22,400 من الأمهات الحوامل والمرضعات اللائي يعانين سوء التغذية الحاد.

8) موريتانيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين الماليين. واعتباراً من 31 مارس/ أذار 2015، هناك أكثر من 52 ألف لاجئ يعيشون في مخيم مبيرا للاجئين. ومنذ بداية الاضطرابات السياسية في مالي، يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدة الغذائية المنقذة للحياة للاجئين الذين لا يزالون يعتمدون إلى حد كبير على الدعم الخارجي لتلبية احتياجاتهم الأساسية من أجل البقاء على قيد الحياة.

9) معدلات الاستمرار في المدارس الابتدائية منخفضة جداً في موريتانيا. 42% فقط من الفتيان يكملون تعليمهم الأساسي، و34% فقط من الفتيات يكملن تلك المرحلة.

10) برنامج الأغذية العالمي يوفر الوجبات المدرسية لأكثر من 156 ألف طفل من أطفال المدارس الابتدائية من الأسر الضعيفة والتي تعاني انعدام الأمن الغذائي، وهو ما يدعم حصولهم على التعليم الابتدائي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا