حزب تواصل يعلن تشكلة اللجنة التحضيرية لمؤتمره العام :|: رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من البرلمان الأوروبي :|: هل يخرج ترمب سالما من صراعه مع الإعلام وأجهزة المخابرات؟ (تحليل) :|: وزير التجارة السعودي: جلالة الملك مهتم بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين واستكشاف الآفاق :|: دورة برلمانية لمناقشة التعديلات الدستورية الأربعاء القادم :|: بيان مجلس الوزراء: تعيينات فى المالية :|: وزيرا الثقافة والمياه يعلقان على نتائج اجتماع مجلس الوزراء :|: اجتماع فريق الخبراء على مستوى اللجنة المشتركة الموريتانية -السعودية :|: نيويورك تايمز: الكارثة التي حلت بالعالم العربي منذ 13 عاماً :|: وزارة الداخلية واللامركزية تفند شائعات اختطاف مواطنين موريتانيين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

سبعيني امريكي يسطو على بنك "ليهرب من زوجته"
أفضل خمسة بلدان في أعين المغتربين
وزير التجهيز والنقل يعاين الطريق الالتفافي لمدينة أبي تلميت
الطبيب الخاص يروى تفاصيل سرية عن حالة ترامب الصحية
قطر تمنع وزير العدل من مغادرة البلاد عقابا له على مواقفه السياسية
ذ. اسغير ولد العتيق يرد على المدعو سونكارى: المريض لا يعالج الطبيب..!
ولد اسباعي يوضح ملابسات الحكم الصادر اليوم بحق ولد امخيطير
استبعاد قائدة طائرة في أمريكا بعد أن حدثت الركاب عن طلاقها!
حاكم دبي: القذافي طلب منا بناء "دبي" في ليبيا
أسوأ مكالمة لترمب مع زعيم أجنبي
 
 
 
 

PAMيتحدث عن نقص الغذاء بموريتانيا

السبت 18 حزيران (يونيو) 2016


نشر موقع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عشر حقائق عن نقص الغذاء في موريتانيا كشف فيها أن ربع سكان البلاد يعيشون على أقل من 1.25 دولار يوميا وأن حوالي نصف السكان لا يحصلون على مياه نظيفة لشرب

وفيما يلي هذه المعطيات العشر التي تسلط الضوء على الوضع الغذائي وما يتعلق بنقص الغذاء في موريتانيا وفق نفس الموقع:

1) موريتانيا من البلدان التي تعاني من العجز الغذائي، وهذا يعني أنها لا تنتج ما يكفي من الغذاء لسكانها. وهي تعتمد على الواردات في نحو 70% من احتياجاتها من الحبوب.

2) على الرغم من أن مساحة موريتانيا شاسعة -أكثر من واحد مليون كيلومتر مربع -فإن الصحراء تمثل أكثر من 80% من مساحة اليابسة في البلاد. وأقل من 4% فقط من مساحة الأرض صالحة للزراعة.

3) يعاني ما يقرب من 10% من الأطفال دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد.

4) أضعفت الصدمات المناخية المتعددة قدرة الناس على الصمود في مختلف أنحاء البلاد. يعاني حوالي 15% من السكان انعدام الأمن الغذائي باستمرار، بمعنى أنهم يكافحون من أجل الحصول على ما يكفيهم من الغذاء بصفة يومية.

5) نحو 25% من الموريتانيين يعيشون على أقل من 1.25 دولار أمريكي يومياً.

6) نصف السكان لا يحصلون على مياه نظيفة الصالحة للشرب.

7) في عام 2015، يهدف برنامج الأغذية العالمي لمساعدة أكثر من 638.000 شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك ما يزيد على 143.000 طفل دون سن الخامسة، وأكثر من 22,400 من الأمهات الحوامل والمرضعات اللائي يعانين سوء التغذية الحاد.

8) موريتانيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين الماليين. واعتباراً من 31 مارس/ أذار 2015، هناك أكثر من 52 ألف لاجئ يعيشون في مخيم مبيرا للاجئين. ومنذ بداية الاضطرابات السياسية في مالي، يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدة الغذائية المنقذة للحياة للاجئين الذين لا يزالون يعتمدون إلى حد كبير على الدعم الخارجي لتلبية احتياجاتهم الأساسية من أجل البقاء على قيد الحياة.

9) معدلات الاستمرار في المدارس الابتدائية منخفضة جداً في موريتانيا. 42% فقط من الفتيان يكملون تعليمهم الأساسي، و34% فقط من الفتيات يكملن تلك المرحلة.

10) برنامج الأغذية العالمي يوفر الوجبات المدرسية لأكثر من 156 ألف طفل من أطفال المدارس الابتدائية من الأسر الضعيفة والتي تعاني انعدام الأمن الغذائي، وهو ما يدعم حصولهم على التعليم الابتدائي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا