وساطة موريتانية لحل الأزمة الغامبية :|: السنغال "جاهزة" للتدخل العسكري إذا رفض الزعيم الغامبي تسليم السلطة :|: المدرسة الوطنية للادارة تتسلم دعما فنيا من مشروع تابع للاتحاد الأوروبي :|: الرئيس الغامبي المنهية ولايته يعلن حالة الطوارى :|: دراسة: 111 حالة إتجار بالبشر في تونس بين 2012 و2017 :|: محمد ولد أحمد باب ولد دي في ذمة الله :|: التحالف الشعبي يرفض عرض التعديل الدستوري على البرلمان :|: غامبيا: المحكمة العليا تمتنع عن الحكم في طعن الرئيس جامى على الانتخابات :|: ولد الشيخ يغادر عدن وهادي يتمسك بالمرجعيات الثلاث :|: المحكمة المصرية العليا: تيران وصنافير مصرية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
اسماعيل هنية: إيران كاذبة لكننا نحتاج أموالها
 
 
 
 

PAMيتحدث عن نقص الغذاء بموريتانيا

السبت 18 حزيران (يونيو) 2016


نشر موقع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عشر حقائق عن نقص الغذاء في موريتانيا كشف فيها أن ربع سكان البلاد يعيشون على أقل من 1.25 دولار يوميا وأن حوالي نصف السكان لا يحصلون على مياه نظيفة لشرب

وفيما يلي هذه المعطيات العشر التي تسلط الضوء على الوضع الغذائي وما يتعلق بنقص الغذاء في موريتانيا وفق نفس الموقع:

1) موريتانيا من البلدان التي تعاني من العجز الغذائي، وهذا يعني أنها لا تنتج ما يكفي من الغذاء لسكانها. وهي تعتمد على الواردات في نحو 70% من احتياجاتها من الحبوب.

2) على الرغم من أن مساحة موريتانيا شاسعة -أكثر من واحد مليون كيلومتر مربع -فإن الصحراء تمثل أكثر من 80% من مساحة اليابسة في البلاد. وأقل من 4% فقط من مساحة الأرض صالحة للزراعة.

3) يعاني ما يقرب من 10% من الأطفال دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد.

4) أضعفت الصدمات المناخية المتعددة قدرة الناس على الصمود في مختلف أنحاء البلاد. يعاني حوالي 15% من السكان انعدام الأمن الغذائي باستمرار، بمعنى أنهم يكافحون من أجل الحصول على ما يكفيهم من الغذاء بصفة يومية.

5) نحو 25% من الموريتانيين يعيشون على أقل من 1.25 دولار أمريكي يومياً.

6) نصف السكان لا يحصلون على مياه نظيفة الصالحة للشرب.

7) في عام 2015، يهدف برنامج الأغذية العالمي لمساعدة أكثر من 638.000 شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك ما يزيد على 143.000 طفل دون سن الخامسة، وأكثر من 22,400 من الأمهات الحوامل والمرضعات اللائي يعانين سوء التغذية الحاد.

8) موريتانيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين الماليين. واعتباراً من 31 مارس/ أذار 2015، هناك أكثر من 52 ألف لاجئ يعيشون في مخيم مبيرا للاجئين. ومنذ بداية الاضطرابات السياسية في مالي، يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدة الغذائية المنقذة للحياة للاجئين الذين لا يزالون يعتمدون إلى حد كبير على الدعم الخارجي لتلبية احتياجاتهم الأساسية من أجل البقاء على قيد الحياة.

9) معدلات الاستمرار في المدارس الابتدائية منخفضة جداً في موريتانيا. 42% فقط من الفتيان يكملون تعليمهم الأساسي، و34% فقط من الفتيات يكملن تلك المرحلة.

10) برنامج الأغذية العالمي يوفر الوجبات المدرسية لأكثر من 156 ألف طفل من أطفال المدارس الابتدائية من الأسر الضعيفة والتي تعاني انعدام الأمن الغذائي، وهو ما يدعم حصولهم على التعليم الابتدائي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا