تنصيب بعض المجالس الجهوية بنواكشوط والداخل :|: ترشيحات الحزب الحاكم لبعض اللجان البرلمانية :|: UE يدعم النظام الصحي في موريتانيا ب16 مليون أورو :|: اجتماع الجمعية الوطنية في 3 جلسة اليوم :|: وزيرالخارجية يلتقي بالسفير الجزائري :|: تعاون موريتاني صيني في مجال قطاع البيئة :|: غريب : استهلاك السكر يولد ميلا للعنف لدى الأطفال !! :|: ولد محمد لوليد يكتب: مركز تكوين العلماء التسييس والتمويل :|: وظائف رسمية هامة شاغرة تنتظرالتعيين فيها :|: تسجيل ارتفاع في أسعارالنفط العالمية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية : هؤلاء هم المحاورون
أسماء مرشحة لقيادة البرلمان المقبل
العلم يدحض "الكذبة الكبرى" عن السمك واللبن"
خلفان: جمال خاشقجي على قيد الحياة ومن المرجح أن يكون في قطر
وزارة التهذيب تفرض شروطا على مدرسيها في الخصوصي
غريب : طائرة تسقط في البحر وانقاذ ركابها !!
فوائد مدهشة ربما لا تتوقعها لحليب الإبل ‏!
معلومات جديدة عن مسرب الأخبار الزائفة حول خاشقجي
إمام الجامع الكبير يتحدث للعربية نت عن "خطر وحظر الإخوان"
الصلاة في المسجد .. أو الاقالة
 
 
 
 

سيناتور يعيق اعمال مجلس الشيوخ الامريكي بكلمة دامت 14 ساعة

الخميس 16 حزيران (يونيو) 2016


سيناتور ديمقراطي يعيق اعمال مجلس الشيوخ الامريكي بكلمة دامت 14 ساعة

قبل 2 ساعة
القى السيناتور الديمقراطي كريس مورفي كلمة ماراثونية امام مجلس الشيوخ طالب فيها المجلس باتخاذ خطوات ملموسة للحد من انتشار الاسلحة في الولايات المتحدة

اعاق السيناتور الديمقراطي كريس مورفي اعمال مجلس الشيوخ الامريكي بالقاء كلمة دامت 14 ساعة حول ضرورة تقييد حق حيازة السلاح، وذلك في اعقاب الهجوم الذي تعرض له ناد ليلي يرتاده المثليون في ولاية فلوريدا ليلة السبت الماضي.

وقال السيناتور مورفي إنه حصل على وعود من الجمهوريين باجراء تصويت على قانون بهذا المعنى، ولكن ليس من المرجح ان يجري التصديق على مقترحاته.

يذكر ان الهجوم المذكور في بلدة اورلاندو، والذي راح ضحيته 49 شخصا رميا بالرصاص، يعد الاكثر دموية في تاريخ امريكا الحديث.

وما زال العشرات من المصابين يرقدون في المستشفيات، بعضهم في حالة خطرة.

ويزور الرئيس باراك اوباما ونائبه جو بايدن اورلاندو في وقت لاحق الخميس.

وفي تطور آخر، تبين أن عمر متين الذي الذي نفذ الهجوم على النادي الليلي، كان نشر سلسلة من الرسائل في موقع فيسبوك هاجم فيها "عادات الغرب القذرة" على حد تعبيره.

وقال في واحدة من هذه الرسائل "امريكا وروسيا، توقفا عن قصف الدولة الاسلامية."

وطالبت لجنة الامن الداخلي في مجلس الشيوخ فيسبوك يمعلومات عن نشاط متين في الموقع.

وبدأ السيناتور مورفي تكتيك المماطلة في الساعة 11 و21 دقيقة ضحى الاربعاء متعهدا بمواصلة الكلام "حتى نحصل على اشارة (من الجانب الجمهوري) بأننا قد نتمكن من الاتفاق."

وركز مورفي في جزء كبير من كلمته المطولة على حادث القتل الجماعي الذي وقع في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في ولايته ولاية كونيتيكات عام 2012 والذي راح ضحيته 26 شخصا.

وقال السيناتور مورفي إنه يهدف الى اجبار الجمهوريين والديمقراطيين على الاتفاق على اصدار قانون يحرم المشتبه بضلوعهم في نشاطات ارهابية من حق شراء الاسلحة ويجبر باعة الاسلحة على التدقيق في سيرة الراغبين بالشراء.

وقال "بالنسبة لنا نحن الذين نمثل ولاية كونيتيكات، فإن اخفاق هذا المجلس في عمل اي شيء بالمرة لمواجهة هذه المذابح ليس مؤلما فحسب بل يعد تعبيرا عن غياب الضمير ايضا."

وبعث السيناتور مورفي لاحقا تغريدة قال فيها "يسعدني ان اعلن بمزيد الفخر انه بعد اكثر من 14 ساعة من الكلام في مجلس الشيوخ سيجري تصويت حول معالجة مسألة حصول المشتبه بضلوعهم بنشاطات ارهابية على الاسلحة واجراء تدقيق في سيرة الراغبين بشراء الاسلحة."

ومن المعروف أن مسألة حق حيازة السلاح تعد من المسائل المثيرة للانقسام في الولايات المتحدة التي ينص دستورها على حق المواطنين في حيازتها.

وكان المرشح الجمهوري المفترض في الانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب قال الاربعاء إن المدرجة اسماؤهم في لوائح الرقابة الخاصة بالنشاطات الارهابية ينبغي منعهم من شراء الاسلحة.

يذكر ان 57 بالمئة من الامريكيين عبروا في استطلاع للرأي اجري مؤخرا عن رغبتهم في تشديد القوانين الخاصة بحيازة الاسلحة.

بي بي سي

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا