الناطق باسم الحكومة والأمينة العامة للحكومة يعلقان على نتائج مجلس الةوراء :|: بيان مجلس الوزراء: تعيينات ومراسيم :|: الرئيس الموريتاني ينجح في تأجيل التدخل العسكري في غامبيا :|: وساطة موريتانية لحل الأزمة الغامبية :|: السنغال "جاهزة" للتدخل العسكري إذا رفض الزعيم الغامبي تسليم السلطة :|: المدرسة الوطنية للادارة تتسلم دعما فنيا من مشروع تابع للاتحاد الأوروبي :|: الرئيس الغامبي المنهية ولايته يعلن حالة الطوارى :|: دراسة: 111 حالة إتجار بالبشر في تونس بين 2012 و2017 :|: محمد ولد أحمد باب ولد دي في ذمة الله :|: التحالف الشعبي يرفض عرض التعديل الدستوري على البرلمان :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
اسماعيل هنية: إيران كاذبة لكننا نحتاج أموالها
 
 
 
 

"عملية رمضان"مساعدة في خفض الاسعار لمحدودي الدخل

الثلاثاء 14 حزيران (يونيو) 2016


تواصل السلطات الموريتانية تنظيم "عملية رمضان" لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين من أجل مواجهة أسعار المواد الأساسية في شهر رمضان، وهذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها السلطات "عملية رمضان" والتي شكلت مفاجأة للمواطنين حيث لم يعلن عنها إلا قبل بداية الشهر الكريم بيومين.

ورغم الطوابير الطويلة المصطفة أمام المكاتب المخصصة لـ"عملية رمضان" والتي تجعل من الصعوبة بما كان الحصول على المواد الغذائية المخفضة في وقت قصير، فإن الكثير من المواطنين عبروا عن رضاهم عن هذه العملية التي تمكن المواطنين المتضررين من ارتفاع الأسعار من الحصول على حاجياتهم من المواد الغذائية الضرورية في شهر الصيام.

وطالبوا بتشديد الرقابة على سير العمل بهذه المكاتب وتوفير جميع المواد الأساسية واحترام الأسعار المحددة، كما طالبوا المواطنين غير المحتاجين بالتوقف عن الاستفادة من "عملية رمضان" حتى يستفيد إخوتهم ممن هم بحاجة إليها.

ويزداد الإقبال على هذه العملية يوماً بعد يوم، فحسب المختار ولد محمد فال، أحد المشرفين على العملية، فإن نسبة إقبال المواطنين على هذه النقاط ارتفعت بشكل ملحوظ حيث فاقت النسبة المحددة يومياً وهي ألف زائر في مكتب البيع الرئيس المتواجد بالمعرض الوطني.

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية أن المواد الأساسية متوفرة بكميات كافية، مشيراً إلى أن مواد غذائية مثل البصل والبطاطس واللبن المجفف عرفت استنزافاً كبيراُ في الأيام الأولى من شهر الصيام. وأضاف أنه لم يسجل أي خلل في سير العملية، رغم محاولة بعض تجار التقسيط القيام بمضاربات حيث يعمل القائمون على العملية على التصدي لها.

وأكد رئيس الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك المختار ولد الطوف على أهمية هذه العملية في مساعدة الفئات الأكثر هشاشة على صيام الشهر الكريم بيسر وسهولة من خلال حصولهم على المواد الغذائية الأساسية بأسعار تتناسب مع قدرتهم الشرائية، ودعا إلى استمرار هذه العملية طوال الشهر الكريم نظراً لفائدتها الكبيرة وحاجة المواطنين إليها.

وكانت السلطات الموريتانية قد أعلنت أنها رصدت غلافاً مالياً لـ "عملية رمضان" يتجاوز 940 مليون أوقية موريتانية (نحو 2.7 مليون دولار)، وتساهم هذه العملية في تشغيل الشباب وتثبيت الأسعار.

العربية نت

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا