خبر كاذب يتسبب بوفاة ملياردير !! :|: الوزير السابق ولد بلال يؤدي اليمين الدستورية عضوا ب CENI :|: قصر المؤتمرات المرابطون .. تحفة الصحراء / حمود أحمد سالم محمد راره :|: خبير : قيمة طاقة «أوبك» الاحتياطية 200 مليار دولار سنوياً في الاقتصاد العالمي :|: رئاسة الجمهورية تعين رئيسا جديدا للحنة الصفقات :|: ردود الناطق الرسمي باسم الحكومة على أسئلة الصحفيين :|: عاجل: ولد بلال يؤدي اليمين القانونية رئيسا لCENI غدا :|: عاجل: تعببن الوزير السابق ولد بلال عضوا ب CENI :|: دراسة: الأجهزة الإلكترونية تؤدي إلى فرط النشاط واللامبالاة لدى الأطفال :|: مجلس الوزراء: تعيينات في وزارة الاسكان والامانة العامة للحكومة "بيان" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تعرف على أنواع وأحجام طائرات القادة الأفارقة المشاركين في قمة نواكشوط
وصول 5 رؤساء عرب ـ أفارقة الى نواكشوط
الرئيس يتسلم لائحة بأسماء مرشحي الحزب الحاكم
مرسوم رئاسي بتعيين عضوين في السلطة العليا للصحافة "الهابا"
مصادر: قريبا انتهاء تصحيح الباكلوريا واعلان النتائج
معلومات مفصلة عن قصر المؤتمرات"المرابطون"
أخطاء في عملية توهيم بعض أوراق الأجوبة في الباكلوريا
مرض قاتل يصيب كثيري الأسفار
حركة حماس تعتذر لموريتانيا (نص الاعتذار)
موريتانيا ترفض الاعتراف بنتائج تعيين مدير ESMT
 
 
 
 

أمريكا: مقتل 50 شخصا وجرح 53 في ملهى ليلي

الأحد 12 حزيران (يونيو) 2016


بعدما أصبحت عملية إطلاق النار في نادي "بلس" الليلي للمثليين بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، صباح الأحد، التي أسفرت، حتى الآن، عن 50 قتيلا و53 جريحا، أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة، ويُعد أسوأ هجوم وقع على الأراضي الأمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر عام 2001، إليكم كل ما تحتاجون معرفته عن الهجوم.

عدد الضحايا:

أعلن عمدة مدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا الأمريكية، بادي داير، في مؤتمر صحفي، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا هجوم أورلاندو إلى 50 قتيلا و53 جريحا.

هدف الهجوم:

نادي "بلس" الليلي للمثليين بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، ويصف النادي الليلي نفسه على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت بأنه "حانة المثليين الأكثر رواجا في أورلاندو". وجاء الهجوم في يونيو/ حزيران هو الذي يعتبر شهر "الافتخار بالمثلية الجنسية".

منفذ الهجوم:

أعلنت السلطات الأمريكية أن عمر صديقي متين، هو منفذ هجوم أورلاندو، وهو مواطن أمريكي من أصول أفغانية، كان يبلغ من العمر 29 عاما، عمل كحارس أمن خاص، ما سمح له بالحصول على رخصة حيازة سلاح.

واتصل بالشرطة خلال محاصرتها موقع الهجوم معلنا الولاء لتنظيم "داعش"، كما سبق أن استجوبته الشرطة الفدرالية للاشتباه في علاقته بالتطرف الإسلامي دون توجيه اتهامات، وكان على قائمة المراقبة للأشخاص المشتبه في تعاطفهم مع "داعش".

تحدث المحققون مع عائلته التي قالت إنه أعرب عن مشاعر مناهضة للمثليين جنسيا في السابق، إذ صرح لوالده عن غضبه بعد رؤيته رجلين يقبلان بعضهما في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، وفقا لاثنين من المسؤولين.

التسلسل الزمني المبدئي للأحداث:

في الساعة الثانية صباحا: قال شاهد عيان، كريستوفر هانسن، إنه "رأى فقط جثثا تتساقط على الأرض،" مضيفا أن عملية إطلاق النار كان "يمكن أن تكون قد استمرت مدة أغنية كاملة."

وأخبر شخص كان في النادي الليلي خلال إطلاق النار، شبكة CNN، أنه ليتمكنوا من الفرار، كان عليهم القفز من فوق سياج يُقدر ارتفاعه بحوالي مترين، لأنه سبيلهم الوحيد للخروج، إذ قال شاهد العيان إن الباب الأمامي كان الطريق الوحيد للدخول أو الخروج من الملهى الليلي.

في الساعة الخامسة صباحا: حطمت عربة مدرعة الباب وجدارا للسماح للشرطة بدخول النادي، وقالت الشرطة إنه خلال تلك المداهمة قتل الضباط متين بإطلاق النار عليه.

ردود الفعل:

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، الأحد، إن هجوم أورلاندو كان جريمة كراهية وعملا إرهابيا، مضيفا أنه يوم "يكسّر القلوب" بالنسبة لمجتمع المثليين الجنسيين أو المتحولين جنسياً.

ومن جانبه، قال حاكم ولاية فلوريدا، ريك سكوت، للصحفيين عن الهجوم: "من الواضح أنه عمل إرهابي، وهو أمر مقزز، ويجب أن يُغضب كل أمريكي."

كما أعلن عمدة مدينة أورلاندو، بادي داير، حالة الطوارئ في المدينة، وطلب من حاكم ولاية فلوريدا إعلان حالة الطوارئ أيضا في الولاية بسبب حجم الجريمة التي تعد أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا