UPR يحسم نواب دوائرالخارج الأربعة لصالحه :|: القضاء على السمنة بعد عملية خداع الدماغ ّ!! :|: رئيس الجمهورية يعود الى العاصمة انواكشوط :|: تدشين المرحلة 1 من مشروع محطة لتحلية ماء البحر بنواذيبو :|: تدشين أول سفينة للصيد السطحي صنعت في موريتانيا :|: بدء الاقتراع على مرشحي نواب الخارج :|: رئيس الجمهورية يجتمع بالمجلس الأعلى في منطقة انواكشوط الحرة :|: قرارات هامة في القمة الاقتصادية العربية ببيروت :|: مركزالمشورة للدراسات ينظم ندوة حول المالية الاسلامية :|: رئيس الجمهوية يصل انواذيبو قادما من بيروت :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
BCM يقيل 10 من موظفيه
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
8000 موريتاني يقدمون طلبات هجرة الى أمريكا
خلافات المعارضة تتصاعد حول اقتراح مرشح رئاسي موحد لها
 
 
 
 

أمريكا: مقتل 50 شخصا وجرح 53 في ملهى ليلي

الأحد 12 حزيران (يونيو) 2016


بعدما أصبحت عملية إطلاق النار في نادي "بلس" الليلي للمثليين بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، صباح الأحد، التي أسفرت، حتى الآن، عن 50 قتيلا و53 جريحا، أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة، ويُعد أسوأ هجوم وقع على الأراضي الأمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر عام 2001، إليكم كل ما تحتاجون معرفته عن الهجوم.

عدد الضحايا:

أعلن عمدة مدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا الأمريكية، بادي داير، في مؤتمر صحفي، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا هجوم أورلاندو إلى 50 قتيلا و53 جريحا.

هدف الهجوم:

نادي "بلس" الليلي للمثليين بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، ويصف النادي الليلي نفسه على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت بأنه "حانة المثليين الأكثر رواجا في أورلاندو". وجاء الهجوم في يونيو/ حزيران هو الذي يعتبر شهر "الافتخار بالمثلية الجنسية".

منفذ الهجوم:

أعلنت السلطات الأمريكية أن عمر صديقي متين، هو منفذ هجوم أورلاندو، وهو مواطن أمريكي من أصول أفغانية، كان يبلغ من العمر 29 عاما، عمل كحارس أمن خاص، ما سمح له بالحصول على رخصة حيازة سلاح.

واتصل بالشرطة خلال محاصرتها موقع الهجوم معلنا الولاء لتنظيم "داعش"، كما سبق أن استجوبته الشرطة الفدرالية للاشتباه في علاقته بالتطرف الإسلامي دون توجيه اتهامات، وكان على قائمة المراقبة للأشخاص المشتبه في تعاطفهم مع "داعش".

تحدث المحققون مع عائلته التي قالت إنه أعرب عن مشاعر مناهضة للمثليين جنسيا في السابق، إذ صرح لوالده عن غضبه بعد رؤيته رجلين يقبلان بعضهما في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، وفقا لاثنين من المسؤولين.

التسلسل الزمني المبدئي للأحداث:

في الساعة الثانية صباحا: قال شاهد عيان، كريستوفر هانسن، إنه "رأى فقط جثثا تتساقط على الأرض،" مضيفا أن عملية إطلاق النار كان "يمكن أن تكون قد استمرت مدة أغنية كاملة."

وأخبر شخص كان في النادي الليلي خلال إطلاق النار، شبكة CNN، أنه ليتمكنوا من الفرار، كان عليهم القفز من فوق سياج يُقدر ارتفاعه بحوالي مترين، لأنه سبيلهم الوحيد للخروج، إذ قال شاهد العيان إن الباب الأمامي كان الطريق الوحيد للدخول أو الخروج من الملهى الليلي.

في الساعة الخامسة صباحا: حطمت عربة مدرعة الباب وجدارا للسماح للشرطة بدخول النادي، وقالت الشرطة إنه خلال تلك المداهمة قتل الضباط متين بإطلاق النار عليه.

ردود الفعل:

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، الأحد، إن هجوم أورلاندو كان جريمة كراهية وعملا إرهابيا، مضيفا أنه يوم "يكسّر القلوب" بالنسبة لمجتمع المثليين الجنسيين أو المتحولين جنسياً.

ومن جانبه، قال حاكم ولاية فلوريدا، ريك سكوت، للصحفيين عن الهجوم: "من الواضح أنه عمل إرهابي، وهو أمر مقزز، ويجب أن يُغضب كل أمريكي."

كما أعلن عمدة مدينة أورلاندو، بادي داير، حالة الطوارئ في المدينة، وطلب من حاكم ولاية فلوريدا إعلان حالة الطوارئ أيضا في الولاية بسبب حجم الجريمة التي تعد أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا