ترمب يأمر بالانسحاب من اتفاق الشراكة عبر الهادئ :|: رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره الجيبوتي تتعلق بانتخابات الاتحاد الإفريقي :|: الباحث سيدى أحمد ولد الأمير يكتب: أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل :|: جمعية الضاد تجزل الشكر لرئيس الجمهورية وتهنئ الجالية في غامبيا (بيان) :|: موريتانيا تتوج بكأس أمم إفريقيا لدبلوماسية السلام :|: رئيس الجمهورية يحيي شجاعة الرئيس يحيي جامى ويؤكد مغلدرته فى أسرع وقت :|: جامي يؤكد تنحيه عن السلطة حقنا للدماء :|: الرئيسان الموريتاني والغيني يفاوضان جامي :|: وزير خارجية سابق: موريتانيا ملزمة بالحفاظ على أمن غامبيا :|: عاجل .. "آفطوط الساحلي" تحط في مطار بانجول وعلى متنها الرئسيين الغيني والموريتاني :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
تنبؤات علمية باندماج أمريكا الشمالية واليابان بالأراضي الروسية
 
 
 
 

الطلاب الموريتانيون في تونس يدخلون في اضراب

الأربعاء 8 حزيران (يونيو) 2016


دخل الطلبة الموريتانيون بتونس في اضراب اليوم بسبب عدم انعقاد الدورة الثانية للمنح للعام الجاري.

وقال بيان صادر عن رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس انها حذرت افي أكثر من بيان وزارة التعليم العالي من المواصلة ما وصفته ب" نهج المماطلة والتسويف، ونظمت عدة وقفات احتجاجية على هذا النهج الذي سئم منه الطلاب وملوا، ولكن السيل بلغ الزبى والخرق اتسع على الراقع، ولم يعد الأمر يحتمل".

بيان
يودع الطلاب العام الدراسي واليأس يخيم عليهم بعد صولات وجولات من مماطلة الوزارة وتلكئها المتمادي في التلاعب بموعد اجتماع اللجنة الوطنية للمنح.. فرغم إغلاق باب إيداع الملفات منذ شهرين، لم تزد الوزارة على الإعلان عن مواعيد غير حقيقية، والتحجج بأعذار واهية، جعلت المتابعين للشأن الطلابي يشكون في نيتها عقد الاجتماع أصلا، ولا عجب.. فالمماطلة والمراوغة وإخلاف الوعد ديدن وزارة التعليم العالي في تعاملها مع طلاب الخارج خلال السنتين الأخيرتين.

لقد حذرت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس في أكثر من بيان وزارة التعليم العالي من المواصلة في نهج المماطلة والتسويف، ونظمنا عدة وقفات احتجاجية على هذا النهج الذي سئم منه الطلاب وملوا، ولكن السيل بلغ الزبى والخرق اتسع على الراقع، ولم يعد الأمر يحتمل.

إن رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس وأمام هذا التلاعب بحقوق الطلاب، والمحاولات البائسة للالتفاف على مكتسباتهم، لتعلن للرأي العام الطلابي والوطني عما يلي:

1-الدخول في اعتصام مفتوح ابتداء من صباح الغد، الأربعاء الموافق 08 يونيو 2016، بمباني السفارة، إلى حين عقد لجنة المنح لاجتماعها الثاني.

2-استهجانها للجوء المسؤولين بالوزارة لأساليب المماطلة وإخلاف الوعد والإعلان عن مواعيد وهمية؛

3-تأكيدها على أن المنحة حق للطلاب لا تملك الوزارة حرمانهم منه؛

4-دعوتها الروابط والاتحادات في الداخل والخارج ومن وراءها الجماهير الطلابية إلى الوقوف صفا واحدا في وجه مماطلة الوزارة وتلاعبها بمنح طلاب الخارج.

عاشت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس إطارا طلابيا جامعا يحمي الحقوق ويصون المكتسبات.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا