ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا :|: محافظ البنك المركزي: الاصلاحات النقدية هدفها حماية الاوقية والحفاظ على قيمتها :|: البنك المركزي الموريتاني يحدد تاريخ إنهاء تداول الأوقية في شكلها الحالي :|: الكشف عن وحدات الشكل الجديد للأوقية :|: الشيخ علي الرضى: لا أرتضي لنفسي وطنا بديلا عن موريتانيا :|: سفير دولة الامارات: المواقف الاماراتية الموريتانية أصبحت شبه متطابقة تجاه القضايا العربية والإقليمية :|: تشكيل لجنة من البنك المركزي والمصارف الأولية للانتقال إلى العملة الجديدة. :|: ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا :|: الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي :|: الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية
ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا
الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي
الكشف عن وحدات الشكل الجديد للأوقية
البنك المركزي الموريتاني يحدد تاريخ إنهاء تداول الأوقية في شكلها الحالي
الشيخ علي الرضى: لا أرتضي لنفسي وطنا بديلا عن موريتانيا
تشكيل لجنة من البنك المركزي والمصارف الأولية للانتقال إلى العملة الجديدة.
محافظ البنك المركزي: الاصلاحات النقدية هدفها حماية الاوقية والحفاظ على قيمتها
سفير دولة الامارات: المواقف الاماراتية الموريتانية أصبحت شبه متطابقة تجاه القضايا العربية والإقليمية
ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا
 
 
 
 

اتفاقية مالية بين موريتانيا واليابان بقيمة 3.3 مليار أوقية

الاثنين 23 أيار (مايو) 2016


أشرف وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي زوال اليوم الاثنين بنواكشوط على حفل الإعلان الرسمي عن رصد حكومة اليابان ضمن ميزانيتها الإضافية للسنة المالية الجارية مبلغ 3.3 مليار أوقية (ما يعادل 9.4 مليون دولار) سيتم تخصيصها لتمويل مشاريع لفائدة السكان الأكثر هشاشة ولأشقائنا اللاجئين الماليين في بلادنا.

وقد ثمن معالي الوزير خلال كلمته بالمناسبة، الدور المتميز الذي تقوم به اليابان مع مختلف شركائنا في التنمية، في مجال تنفيذ مشاريع هامة لصالح الفئات الهشة التي تحظى بعناية خاصة من طرف فخامة رئيس الجمهورية.

وأضح معالي الوزير أن هذا العون الذي تقدم اليابان لبلادنا اليوم ستعتمد في تنفيذه آلية التعاون متعدد الإطراف حيث سيوكل تنفيذه لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبعض هيئته المتخصصة.

وأضاف معالي الوزير "أن هذا العون ينضاف للتعاون الثنائي الراسخ والمثمر القائم بين بلادنا وإمبراطورية اليابان التي قدمت لبلادنا تمويلات سخية على مدى عقود مكنت من تنفيذ مشاريع حيوية في شتى الميادين".

الاحتفالية تمت بحضورعدد من ممثلي الهيئات الدولية والدبلوماسية المعتمدة في بلادنا يتقدمهم الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في موريتانيا "ماريو سمايا" والسفير الياباني بالجمهورية الإسلامية الموريتانية " هساتسوغو شيميزو " الذي أكد في خطابه على أهمية التمويل الجديد الذي تقدمه بلاده، و الذي سيساهم في تمويل العديد من مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تنفذها الحكومة الموريتانية تحت إشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والتي تحتاج لدعم الدول المانحة.

للإشارة فان هذا التمويل الياباني سينفذ من طرف برنامج الغذاء العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة والمفوضية السامية للاجئين والمنظمة الدولية للهجرة.

وسيوجه هذا التمويل لتعزيز الولوج للخدمات الاجتماعية، وتعزيز القدرات في مجال محاربة الهجرة السرية والجريمة المنظمة والإرهاب ومحاربة التطرف وتعزيز مفهوم المواطنة، إضافة إلى العون الغذائي للسكان الأكثر هشاشة واللاجئين الماليين في مخيم "امبرة" من اجل مكافحة انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا