ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا :|: محافظ البنك المركزي: الاصلاحات النقدية هدفها حماية الاوقية والحفاظ على قيمتها :|: البنك المركزي الموريتاني يحدد تاريخ إنهاء تداول الأوقية في شكلها الحالي :|: الكشف عن وحدات الشكل الجديد للأوقية :|: الشيخ علي الرضى: لا أرتضي لنفسي وطنا بديلا عن موريتانيا :|: سفير دولة الامارات: المواقف الاماراتية الموريتانية أصبحت شبه متطابقة تجاه القضايا العربية والإقليمية :|: تشكيل لجنة من البنك المركزي والمصارف الأولية للانتقال إلى العملة الجديدة. :|: ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا :|: الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي :|: الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية
ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا
الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي
البنك المركزي الموريتاني يحدد تاريخ إنهاء تداول الأوقية في شكلها الحالي
الكشف عن وحدات الشكل الجديد للأوقية
الشيخ علي الرضى: لا أرتضي لنفسي وطنا بديلا عن موريتانيا
تشكيل لجنة من البنك المركزي والمصارف الأولية للانتقال إلى العملة الجديدة.
محافظ البنك المركزي: الاصلاحات النقدية هدفها حماية الاوقية والحفاظ على قيمتها
سفير دولة الامارات: المواقف الاماراتية الموريتانية أصبحت شبه متطابقة تجاه القضايا العربية والإقليمية
ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا
 
 
 
 

الحزب الحاكم ينظم مهرجانا شعبيا في انواذيبو

الاثنين 23 أيار (مايو) 2016


شهدت ساحة الاستقلال بالعاصمة الاقتصادية انواذيبو مساء اليوم الأحد مهرجانا شعبيا حاشدا نظمه حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بغية إبلاغ ونقاش مضامين خطاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز صبيحة الثالث مايو بمدينة النعمة .

وعلى وقع الزغاريد والهتافات صعد إلى المنصة رئيس الحزب الأستاذ سيد محمد ولد محم محييا جماهير المناضلين والمناصرين الذين ضاق بهم المكان وبحت حناجرهم بتحيته ومباركة نهج الحزب وقائده المؤسس .

رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بادل الأنصار والمناضلين التحية بأحسن منها معبرا لهم عن عرفانه بالجميل وأكد على إجلاله وتقديره لنضالهم وتضحياتهم وجهودهم التي يبذلونها خدمة لبرنامج ماوصفه التغيير البناء الذي بشر به الرئيس محمد ولد عبد العزيز وحوله من حلم إلى واقع ملموس تتحقق فصوله يوميا في شتى المجلات.

رئيس الحزب أوصى المناضلين في مستهل كلامه بالتمسك بدعم ومساندة الرئيس محمد ولد عبد العزيز " كره ذلك من كرهه ورضي به من رضي " كما حثهم وأوصاهم على التمسك بالوحدة والتآلف والانسجام والتعايش؛ محذرا إياهم من دعاوى التفرقة والفتنة التي تطلقها بعض الأطراف في المعارضة؛ منبها إلى واقع البلدان التي انجرفت وراء دعاوى كتلك التي يطلقها أعداء الوطن والمواطنين، مردفا أنهم أول من سيهرب عن الوطن حال حدوث الفتنة لا قدر الله .

كما نبه رئيس الحزب الجماهير إلى أن عاقبة ما تدعوا له المعارضة هو رؤية نسائنا يتسولن في شوارع الدول الأخرى .
رئيس الحزب استعرض ما وصفها بالإنجازات التي تحققت في جميع المجالات متسائلا هل هي واقع معاش أم هي مجرد كلام نردده نحن، فكان جواب الجماهير بالهتافات "بل هي واقع عشناه في كل مكان...".

كما تعرض رئيس الحزب لواقع البلاد وخلوها من أي سجين رأي أو مصادرة صحيفة، داعيا الجماهير إلى المقارنة بين هذا الواقع وما كان عليه الحال قبل سنوات أيام حكم من يتشدقون الآن بالكلام المعسول الذي لا يستند إلى أي حقيقة أو منطق سليم .

وفي هذا الصدد قال رئيس الحزب نحن أصحاب رسالة تهدف إلى خدمة المجتمع والرقي به وهو أمانة في أعناقنا ولن نفرط في تلك الأمانة التي حملتمونا إياها.

كما أكد رئيس الحزب الأستاذ سيدي محمد ولد محم أمام هذا الحشد الهائل أن سكان انواذيبو قد قالوا كلمتهم وحددوا موقفهم الداعم لبرنامج الرئيس محمد ولد عبد العزيز والمتمسك به والرافض لكل الدعاوى العبثية التي تطلقها المعارضة، وبالتالي يضيف رئيس حزب الاتحاد فلا حاجة لنا بتنظيم استفتاء، فالنتيجة ماثلة لمن كان له قلب أو ألقى السمع أو استرق النظر .."

خاصة وأن من يتعاطون ماسماه الادعاءات ويوزعون اليأس والقنوط على الموريتانيين، كانوا هنا قبل عدة أسابيع ولم يجدوا التجاوب الذي يلقاه حزبنا اليوم من لدن سكان انواذيبو لأنهم يعرفون لمن أعطوا ثقتهم...":

رئيس الحزب الأستاذ سيدي محمد ولد محم دعا الجماهير الحاضرإلى التوافد بكثرة لاستقبال الرئيس رئيس الجمهورية الأخ محمد ولد عبد العزيز عند زيارته المرتقبة لمدينة انواذيبو.

وكان خطاب رئيس حزب الاتحاد الأستاذ سيدي محمد ولد محم قد ترجم الى جميع اللغات الوطنية خلال المهرجان.

المصدر: اعلام الحزب بتصرف

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا