الباحث سيدى أحمد ولد الأمير يكتب: أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل :|: جمعية الضاد تجزل الشكر لرئيس الجمهورية وتهنئ الجالية في غامبيا (بيان) :|: موريتانيا تتوج بكأس أمم إفريقيا لدبلوماسية السلام :|: رئيس الجمهورية يحيي شجاعة الرئيس يحيي جامى ويؤكد مغلدرته فى أسرع وقت :|: جامي يؤكد تنحيه عن السلطة حقنا للدماء :|: الرئيسان الموريتاني والغيني يفاوضان جامي :|: وزير خارجية سابق: موريتانيا ملزمة بالحفاظ على أمن غامبيا :|: عاجل .. "آفطوط الساحلي" تحط في مطار بانجول وعلى متنها الرئسيين الغيني والموريتاني :|: رئيس الجمهورية ونظيره الغيني يعقدان مؤتمرا صحفيا (التفاصيل) :|: وزيرالخارجية يستقبل سفراء الولايات المتحدة وفرنسا والاتحاد الأوروبي في موريتانيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
تنبؤات علمية باندماج أمريكا الشمالية واليابان بالأراضي الروسية
 
 
 
 

نشاطات مكثفة لوزير الاقتصاد والمالية في جاكرتا

الثلاثاء 17 أيار (مايو) 2016


انطلقت مساء اليوم الثلاثاء بالعاصمة الإيندونيسية "جاكارتا" أشغال الاجتماع السنوي 41 لمجموعة البنك الإسلامي ( مجلس المحافظين) بحضور وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي ووزراء الاقتصاد والمالية للدول الأعضاء بالبنك.
وقد افتتحت أعمال الاجتماع التي تستمر إلى غاية 19 مايو الجاري من طرف نائب الرئيس الإندونيسي "يوسف كلا".بحسب بيان صحفي من الوزراة .

وقد عقد وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي على هامش الاجتماع لقاء مع (لي يونغ) المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، و المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية بافرقيا سيدي ولد التاه، ومحمد بخاري أحمد ممثل المؤسسة الإسلامية للتأمين والاستثمار وائتمان الصادرات.

وقد تطرق اللقاء لسبل التعاون بين بلادنا وهذه المنظمة الأممية، وتم الاتفاق على إعداد برنامج عمل لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التسيير وإعداد دراسات الجدوائية وتعبئة التمويلات للنهوض بهذه المؤسسات وتمكينها من المشاركة في خلق فرص وعمل والتنمية الاقتصادية بالبلد.

وقد وجه وزير الاقتصاد والمالية دعوة للمدير العام للمنظمة الأممية لزيارة موريتانيا وتم تحديد تاريخ الزيارة خلال شهر نوفمبر القادم.
وفي سياق متصل اتفقت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية بإفريقيا والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمارات وائتمان الصادرات على العمل لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في موريتانيا وعلى دعم تنمية الصناعية فعلية للبلد.

ويتضمن جدول أعمال اجتماع مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية لهذا العام والذي يستمر ثلاثة أيام النظر في عدد من التقارير الهامة، من ضمنها الاطلاع على التقرير السنوي الحادي والأربعين للبنك عن السنة المالية المنصرمة (2015م)، وكذلك تقرير مرحلي بشأن تطبيق استراتيجية مجموعة البنك للسنوات العشر القادمة.

ومن المقرر أن يصادق المجلس على الحسابات السنوية المدققة للبنك ولبرامجه وصناديقه المتخصصة، ويختار المراجعين الخارجيين للعام المالي القادم، كما يخصص نسبة مئوية من صافي دخل البنك لعمليات المساعدة الفنية ولبرنامج المنح الدراسية للنابغين في الدول الأعضاء، ويقوم بتعيين لجنة الإجراءات للاجتماع السنوي الثاني والأربعين الذي سيعقد بمدينة جدة بالسعودية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا