مناقصة لإكمال طريق نواكشوط-روصو :|: أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية :|: هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب :|: لقاء تجربة الروائي محمد ولد محمد سالم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة نواكشوط :|: "ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى :|: النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني تختتم مؤتمرها الثاني (تفاصيل) :|: تنظيم ندوة حول الاصلاحات الدستورية :|: تركيا تحتج رسميا على معاملة وزيرتها في هولندا :|: جدل الوجود في ظل الغياب/الولي ولد سيدي هيبه :|: مسؤولة أممية: مسلمو الروهينجا "يتعرضون لتعذيب مروع" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ترامب يفاجئ العالم مجدداً: أؤيد حل الدولتين.. وأوروبا موحدة
تحويلات تطال بعض مفتشي التعليم
ترامب يوقع نسخة جديدة من مرسومه حول الهجرة ويستبعد العراق من قائمة الدول الست
"ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى
هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب
مسافرون تفاجئوا بإلغاء رحلتهم إلى «سان فرانسيسكو».. والسبب فأر!
بيان مجلس الوزراء: تعيينات بوزارتي الثقافة والمالية
تمديد العمود الفقري لجزر الآزور في الأقليم الشمالي الغربي من البلاد
دفع جديد لتعزيز العلاقات الموريتانية المصرية في مجال الصيد البحري
المغرب وكوت ديفوار يوقعان 14 اتفاقية شراكة اقتصادية
 
 
 
 

مهرجان لشباب المنتدى في مايو المقبل

الثلاثاء 26 نيسان (أبريل) 2016


نظم شباب المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مهرجانا شباب البارحة في دار الشباب القديمة حضره قادة المنتدى وخصص المهرجان الذي عقد تحت جاهزون لحماية الوطن للتعبئة لمسيرة كبرى سينظمها المنتدى يوم السابع من مايو القادم .

و قد تبادل على المنصة قادة شباب المنتدى واصفين النظام القائم بالفاسد و المفسد الذي ضيع البلاد و أنهك العباد مؤكدين على الجاهزية التامة لحماية الوطن وثوابته و مكتسباته الديمقراطية. قادة شباب المنتدى وصفوا في كلامهم على المنصة الوضع بالكارثي على الساحة الوطنية حيث بلغت البطالة بين الشباب حدا ينذر بالخطر على مستقبل البلاد كما انتشرت المحسوبية و القبلية بشكل فاحش بين الأوساط و هددت الثوابت و القيم و تم التطاول على الدستور .

أما الفساد فقد بلغ الذروة فأهلك الحرث و النسل يقول الشباب مؤكدين العزم على استمرار النضال السلمي فالأمر حسب شباب المنتدى يتطلب هبة شبابية حية من أجل رفع الظلم و إحقاق الحق.

هذا و قد أعلن خلال المهرجان عن تشكبلة المكتب الموحد لشباب المنتدى كما يلي: الرئيس آلاسان جاو من الحركة من أجل إعادة التأسيس.

نائب الرئيس محمد ولد ماسيرة من شباب اتحاد قوى التقدم مسؤول التنظيم يحي أبوبكر من المنظمة الشبابية لتواصل مسؤول الإعلام بوننة ولد مولاي من شباب اللقاء الديمقراطي المالية الناج ولد ابراهيم من شباب المستقبل الامين الدايم الب ول خي من شباب حاتم .

من جهته قال الأمين التنفيذي للمنتدى في كلمته الإختتامية للمهرجان ان تصرفات النظام تدل على الإفلاس الأخلاقي والاقتصادي مستنكرا التجمعات القبلية التي يعقدها أعضاء الحكومة هذه الأيام مع مجتمعاتهم القبلية بغرض الحشد لزيارة النعمة التي ينوي ولد عبد العزيز القيام بها متهما الوزير الأول بابتزاز رجال الأعمال المنحدرين من كافة الولايات الشرقية وتكليفهم بنقل الناس من ولاية لعصابة والحوض الغربي كما استنكر استعمال مخزون مفوضية الأمن الغذائي في عملية مقايضة مع سكان الأرياف مقابل حضورهم لمهرجان سياسي .

من جهة أخرى قال ان الشباب الموريتاني وقع هذه الأيام فريسة لشركات تسويق أجهزة البحث عن الذهب التي تروج إشاعات كاذبة مدفوعة الثمن عن كميات الذهب بهدف مضاعفة أسعار الأجهزة من جهة والحكومة التي فرضت مبالغ كبيرة في جمركة الأجهزة ومنح الرخص بحيث لا يستطيع الشاب العاطل الاستفادة ولو بنزر القليل من جهة أخرى.
الأمين التنفيذي دعا شباب المنتدى الى التعبئة بكل جد لمسيرة السابع من مايو الكبرى التي اعتبر انها ستكون تحولا في مسار النضال ضد الفساد ومحاولات انتهاك الدستور

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا