البصل في صدارة قائمة أغذية السعادة :|: رئيس تواصل:" المنتدى كلف لجنة بدارسة خياراته أمام رئاسيات 2019" :|: رئيس UPR:" لن ندعو مراقبين دوليين للانتخابات المرتقبة " :|: Bp تنفي بيع حصتها في مقطع "السلحفاة" بموريتانيا :|: والي تيرس يجتمع بمركزيات نقابية في "سنيم" :|: نظام البترو- يوان فرصة العرب الأخيرة / د.يربان الحسين الخراشي :|: صندوق النقد: الاقتصاد العالمي يواجه مخاطر :|: مؤتمر افريقي اقليمي حول تمويل المشاريع في انواكشوط :|: نقص مستوى فيتامين "د" في الجسم يزيد من الإصابة بمرض السكر :|: اتفاقية منحة بقيمة 20 مليون دولارمع البنك الدولي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

سُوءُ خَاتِمَة "القَرِيحَة"../ القاضي أحمد ولد المصطفى
صناعة التألق (11) / محمد الشيخ ولد سيدي محمد
أسعار خامات الحديد وإرهاصات الحرب التجارية الأمريكية الصينية / د. يربان الحسين الخراشي
حكايات مجنونة جدا.../البشير ولد عبد الرزاق
"القطار الغامض" حمل كيم جونغ وزوجته سراً إلى الصين
مصيرمنجزات العهد: القول الفصل للرئيس / محمد محمود ولد أحمده
"ظامت".. لعبة الأمراء والنخب تتحدى الزمن في موريتانيا
العاطلون في موريتانيا ورجلة البحث عن الذهب
البدانة معيار الجمال الأول للمرأة بموريتانيا
قمر صناعي سعودي جديد بالتعاون مع شركة أمريكية
 
 
 
 

مهرجان لشباب المنتدى في مايو المقبل

الثلاثاء 26 نيسان (أبريل) 2016


نظم شباب المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مهرجانا شباب البارحة في دار الشباب القديمة حضره قادة المنتدى وخصص المهرجان الذي عقد تحت جاهزون لحماية الوطن للتعبئة لمسيرة كبرى سينظمها المنتدى يوم السابع من مايو القادم .

و قد تبادل على المنصة قادة شباب المنتدى واصفين النظام القائم بالفاسد و المفسد الذي ضيع البلاد و أنهك العباد مؤكدين على الجاهزية التامة لحماية الوطن وثوابته و مكتسباته الديمقراطية. قادة شباب المنتدى وصفوا في كلامهم على المنصة الوضع بالكارثي على الساحة الوطنية حيث بلغت البطالة بين الشباب حدا ينذر بالخطر على مستقبل البلاد كما انتشرت المحسوبية و القبلية بشكل فاحش بين الأوساط و هددت الثوابت و القيم و تم التطاول على الدستور .

أما الفساد فقد بلغ الذروة فأهلك الحرث و النسل يقول الشباب مؤكدين العزم على استمرار النضال السلمي فالأمر حسب شباب المنتدى يتطلب هبة شبابية حية من أجل رفع الظلم و إحقاق الحق.

هذا و قد أعلن خلال المهرجان عن تشكبلة المكتب الموحد لشباب المنتدى كما يلي: الرئيس آلاسان جاو من الحركة من أجل إعادة التأسيس.

نائب الرئيس محمد ولد ماسيرة من شباب اتحاد قوى التقدم مسؤول التنظيم يحي أبوبكر من المنظمة الشبابية لتواصل مسؤول الإعلام بوننة ولد مولاي من شباب اللقاء الديمقراطي المالية الناج ولد ابراهيم من شباب المستقبل الامين الدايم الب ول خي من شباب حاتم .

من جهته قال الأمين التنفيذي للمنتدى في كلمته الإختتامية للمهرجان ان تصرفات النظام تدل على الإفلاس الأخلاقي والاقتصادي مستنكرا التجمعات القبلية التي يعقدها أعضاء الحكومة هذه الأيام مع مجتمعاتهم القبلية بغرض الحشد لزيارة النعمة التي ينوي ولد عبد العزيز القيام بها متهما الوزير الأول بابتزاز رجال الأعمال المنحدرين من كافة الولايات الشرقية وتكليفهم بنقل الناس من ولاية لعصابة والحوض الغربي كما استنكر استعمال مخزون مفوضية الأمن الغذائي في عملية مقايضة مع سكان الأرياف مقابل حضورهم لمهرجان سياسي .

من جهة أخرى قال ان الشباب الموريتاني وقع هذه الأيام فريسة لشركات تسويق أجهزة البحث عن الذهب التي تروج إشاعات كاذبة مدفوعة الثمن عن كميات الذهب بهدف مضاعفة أسعار الأجهزة من جهة والحكومة التي فرضت مبالغ كبيرة في جمركة الأجهزة ومنح الرخص بحيث لا يستطيع الشاب العاطل الاستفادة ولو بنزر القليل من جهة أخرى.
الأمين التنفيذي دعا شباب المنتدى الى التعبئة بكل جد لمسيرة السابع من مايو الكبرى التي اعتبر انها ستكون تحولا في مسار النضال ضد الفساد ومحاولات انتهاك الدستور

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا