ولد اجاي: محاربة الوظائف الوهمية مكنت من توفير 1500 فرصة عمل جديدة :|: ولد أحمد إزيد بيه يستعرض تجربة موريتانيا في مكافحة الارهاب :|: احتفاء باليوم الوطني لبلاده: السفير الاماراتي ينظم حفل استقبال في نواكشوط (صور) :|: السعودية تطرح عملة جديدة :|: ماكي سال: افريقيا تحتاج الى مساعدة خارجية لمواجهة الجهاديين :|: الشامي: ولد عبد العزيز يتفقد التقنيات المستخدمة في التنقيب التقليدي عن الذهب :|: أمطار السعودية تكشف فساد مشاريع ضخمة :|: سفير الإمارات: العلاقات مع موريتانيا وصلت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية :|: رئيس الجمهورية يصل إلى الشامي :|: نقابة الصحفيين تمدد فترة الانتساب والترشح (بيان) :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

لماذا اختار الأمريكيون دونالد ترامب رئيسًا؟ خبراء عرب يحددون 5 أسباب
4 فوائد جديدة ومذهلة للخيار لم تسمع بها من قبل!
هذا ما يحدث في جسمك عند الإكثار من تناول الليمون!
كواليس محاكمة ولد امخيطير
الغارديان: ماذا سيفعل دونالد ترامب في يومه الأول بالبيت الأبيض؟
أفضل جامعات العالم للعام 2016
إحذروا مراحيض المطارات
والدة فيدل كاسترو لبنانية
مصدر في البنك المركزي: "لاتوجد نية ولادوافع لخفض قيمة الأوقية"
الجزيرة نت تسحب وثيقة منسوبة للقاعدة حول "اتفاق سري" مع موريتانيا
 
 
 
 

كيف اعترضت مقاتلات حربية إسرائيلية طائرة ركاب مصرية؟

الأحد 24 نيسان (أبريل) 2016


أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الطيران المدني المصري، الكابتن إيهاب رسلان، أن طائرة تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، اعترضت طائرة ركاب مصرية خلال رحلتها من القاهرة إلى تل أبيب بسبب تأخر المراقبة الجوية القبرصية في إرسال بياناتها إلى المراقبة الإسرائيلية.

وقال رسلان ، في بيان إعلامي أصدرته وزارة الطيران السبت، إن طائرة تابعة لشركة اير سيناء تحمل رقم 214 من طراز بوينغ 737 - 800 أقلعت السبت من مطار القاهرة الساعة 04.55 بالتوقيت المحلي مرورا بالمجال الجوي القبرصي، ونظرا لتأخر إرسال المراقبة الجوية القبرصية بيانات الطائرة للمجال الجوي الإسرائيلي، قامت إحدى طائرات القوات الجوية الإسرائيلية باعتراض الطائرة في تمام الساعة 05.40 واعتبارها هدفا غير متعارف عليه، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف أنه تم التواصل مع طاقم الطائرة واصطحابها للهبوط بمطار بن غوريون وأقلعت الطائرة مجددا عائدة إلى مطار القاهرة، ووصلت في الساعة 08:26 صباحا بالتوقيت المحلي.

من جانب آخر، ذكر مصدر مصري مسؤول لـ العربية.نت" أن شركة طيران إير سيناء التابعة لها الطائرة تنظم رحلات للاقباط المصريين للمشاركة في احتفالات عيد القيامة وزيارة المعالم السياحية بالقدس ومنها الرحلة التي اعترضتها المقاتلات الإسرائيلية.

وقال إن الشركة نظمت 6 رحلات انطلقت من مطار القاهرة، صباح اليوم السبت، إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، وعلى متنها 1473 قبطيا في طريقهم إلى القدس المحتلة مضيفا ان الشركة طرحت رحلات في الفترة من 21 وحتى 28 أبريل الحالي للقدس بمناسب موسم الحج عند الأقباط .

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اعتراض طائراته طائرة ركاب أجنبية السبت لم تعرف عن نفسها ثم مواكبتها إلى مطار تل أبيب حيث هبطت بسلام.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الطائرة تابعة لشركة طيران سيناء المصرية وكانت تقوم برحلة من القاهرة إلى تل ابيب.
وقالت متحدثة باسم الجيش "في وقت باكر صباح السبت: "واكبت طائرتان من سلاح الجو طائرة أجنبية متجهة إلى مطار بن غوريون (تل ابيب) لكنها لم تعرف عن نفسها عند دخول المجال الجوي الإسرائيلي".

وأضافت "هبطت الطائرة بلا مشاكل في مطار بن غوريون كما كان مقررا" من دون تفاصيل اضافية.

وأوضحت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان قائدي الطائرة يسلكان هذه الطريق للمرة الأولى، وكانا يجهلان اجراءات التعريف المعتمدة عند الاقتراب من اسرائيل. واضافت الإذاعة "طُلب من شركة الطيران تذكير الطيارين بهذه الارشادات".

وذكر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الالكتروني ان انقطاع التواصل اللاسلكي نتج "على ما يبدو عن مشكلة تقنية".
وفي اواخر مارس اختطف مصري رحلة داخلية الى قبرص، وفي اكتوبر تحطمت طائرة ركاب روسية في سيناء بعد دقائق على اقلاعها من شرم الشيخ (224 قتيلا)، في اعتداء تبناه تنظيم داعش.

وكانت مصر أول دولة عربية تبرم اتفاقية سلام مع إسرائيل في 1979.

العربية نت

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا