ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا :|: محافظ البنك المركزي: الاصلاحات النقدية هدفها حماية الاوقية والحفاظ على قيمتها :|: البنك المركزي الموريتاني يحدد تاريخ إنهاء تداول الأوقية في شكلها الحالي :|: الكشف عن وحدات الشكل الجديد للأوقية :|: الشيخ علي الرضى: لا أرتضي لنفسي وطنا بديلا عن موريتانيا :|: سفير دولة الامارات: المواقف الاماراتية الموريتانية أصبحت شبه متطابقة تجاه القضايا العربية والإقليمية :|: تشكيل لجنة من البنك المركزي والمصارف الأولية للانتقال إلى العملة الجديدة. :|: ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا :|: الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي :|: الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية
ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا
الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي
البنك المركزي الموريتاني يحدد تاريخ إنهاء تداول الأوقية في شكلها الحالي
الكشف عن وحدات الشكل الجديد للأوقية
الشيخ علي الرضى: لا أرتضي لنفسي وطنا بديلا عن موريتانيا
تشكيل لجنة من البنك المركزي والمصارف الأولية للانتقال إلى العملة الجديدة.
محافظ البنك المركزي: الاصلاحات النقدية هدفها حماية الاوقية والحفاظ على قيمتها
سفير دولة الامارات: المواقف الاماراتية الموريتانية أصبحت شبه متطابقة تجاه القضايا العربية والإقليمية
ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا
 
 
 
 

ملف بيرام غدا امام المحكمة العليا في انواكشوط

الاثنين 18 نيسان (أبريل) 2016


تنظر الغرفة الجنائية في المحكمة العليا بموريتانيا غدا الثلاثاء 19 – 04 – 2016 في ملف رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية "إيرا" بيرام ولد الداه ولد اعبيدي ونائبه إبراهيم ولد بلال، وذلك بعد أشهر من احتجاز الملف بعد انتهاء إجراءات التعقيب على الحكم الذي أصدرته فيه محكمة الاستئناف بمدينة ألاكـ.

وقالت مصادر قانونية إن الغرفة الجنائية بالمحكمة العليا ستعقد غدا الثلاثاء جلسة علنية للنظر في الإجراءات القانونية التي تمت في ملف ولد اعبيدي ونائبه، وستستمع لمرافعة من النيابة العامة حول الملف، وأخرى من دفاع ولد اعبيدي ونائبه، على أن تصدر حكمها لاحقا.

وأردف المصدر القانوني أن جلسة الغرفة الجنائية ستتم دون حضور ولد اعبيدي ونائبه لأنها جلسة إجراءات لا علاقة لها بالمحاكمين، وإنما ستنظر في الإجراءات القانونية التي اتخذتها المحاكم في درجات التحاكم التي توجد أسفل منها، لتصدر في النهاية حكمها بناء على ذلك.

وكانت مصادر قانونية في شهر يناير الماضي احتجاز السلطات الموريتانية للملف القضائي لرئيس حركة "إيرا" بيرام ولد الداه ولد اعبيدي ونائبه إبراهيم ولد بلال، ورفض إحالته إلى المحكمة العليا رغم تعقيب محاميهما على حكم محكمة الاستئناف في ألاك منذ أكثر من 7 أشهر.

وقالت المصادر إن محامي ولد اعبيدي وولد بلال عقبوا لدى المحكمة العليا على الحكم الذي أصدرته محكمة الاستئناف في ألاكـ يوم 20 أغسطس 2015، وذلك رغم رفضهم لحضور جلسة المحكمة باعتبارها غير مختصة في ملفهم، غير أن السلطات الموريتانية رفضت إحالة الملف إلى المحكمة العليا، وتحدثت جهات قضائية عن "تعليمات" من جهات عليا بمنع وصوله إليها.

وأدين ولد اعبيدي ونائبه في يناير 2015 من طرف محكمة روصو إثر مشاركتهم في مسيرة رافضة للعبودية العقارية، وصفت من طرف محامين وحقوقيين بأنها محاكمة سياسية.

وأقرت محكمة الاستئناف في ألاك هذا الحكم يوم 20 أغسطس رغم غياب المشمولين في الملف، ووصفته حكمها بالحضوري، وتم التعقيب على الحكم لدى المحكمة العليا من طرف محامي ولد اعبيدي ونائبه في اليوم الذي صدر فيه.

الاخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا