محافظ البنك المركزي: الصيرفة الإسلامية عرفت نموا ملحوظا في موريتانيا :|: وزير الشؤون الخارجية يوضح جهود رئيس الجمهورية لحل الأزمة الغامبية :|: ذ. اسغير ولد العتيق يرد على المدعو سونكارى: المريض لا يعالج الطبيب..! :|: شكر وامتنان من أسرة أهل هدار :|: ترمب يأمر بالانسحاب من اتفاق الشراكة عبر الهادئ :|: رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره الجيبوتي تتعلق بانتخابات الاتحاد الإفريقي :|: الباحث سيدى أحمد ولد الأمير يكتب: أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل :|: جمعية الضاد تجزل الشكر لرئيس الجمهورية وتهنئ الجالية في غامبيا (بيان) :|: موريتانيا تتوج بكأس أمم إفريقيا لدبلوماسية السلام :|: رئيس الجمهورية يحيي شجاعة الرئيس يحيي جامى ويؤكد مغلدرته فى أسرع وقت :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
تنبؤات علمية باندماج أمريكا الشمالية واليابان بالأراضي الروسية
 
 
 
 

وزارة الاقتصاد والمالية تطلق ورشة لـ"مرتنة" أهداف التنمية المستدامة

الجمعة 15 نيسان (أبريل) 2016


قال الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية محمد ولد أحمد عيد إن أهداف الورشة التحسيسية التي تنظمها وزارة الاقتصاد والمالية اليوم، تتمثل في العمل على إدماج أهداف التنمية المستدامة في الإستراتيجية الوطنية للتنمية، المعروفة باستراتيجية النمو السريع والازدهار المشترك؛ هو عرض للمقاربة التي تبنتها منظومة الأمم المتحدة الإنمائية في إطار دعم البلدان الأعضاء من أجل استيعاب أهداف الألفية للتنمية المستدامة و وضعها موضع التنفيذ.

وأوضح الأمين العام، الذي افتتح صباح اليوم الخميس بنواكشوط ـ وسط حضور لممثل 27 وزارة والعديد من نشطاء المجتمع المدني والشركاء الدوليين ـ أنه خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، ظل الإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر يمثل المخطط التنموي للبلاد على المديين المتوسط والبعيد حيث كانت غايته الأسمى تتمثل في تخفيف الفقر كمطلب وطني وأولوية في طليعة أولويات السياسة الوطنية.

ومن المنتظر أن يتابع المشاركون في هذا اللقاء على مدى يومين مجموعة من العروض تتعلق بـ"مرتنة" أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030 من خلال دمجها في استيراتيجة النمو المتسارع والرفاه المشترك، مع تبيان الفروق الجوهرية بينها و أهداف الألفية الإنمائية ومقاربة الأمم المتحدة في تنفيذ هذه الاستراتيجة وآليات مواكبة الدول الأعضاء في تنفيذها خاصة الدول الأقل نموا .

وكان الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة في نواكشوط وكالة "جوزى لفي"، قد أكد على أهمية هذه الورشة بالنسبة للأمم المتحدة حيث أنها تقدم فرصة للفاعلين التنمويين في موريتانيا للتعرف أكثر على الآليات الضرورية لتنفيذ إستراتيجية التنمية التي أقرها رؤساء الدول في نيويورك سبتمبر الماضي.

كما عبر "لفي"عن استعداد برنامج الأمم المتحدة للتنمية ومختلف وكالاته والشركاء في التنمية لمواكبة موريتانيا في جهودها من أجل دمج أهداف استراتيجية النمو المستدام في الاستراتيجيات الوطنية للتنمية.

للإشارة فإن الأمم المتحدة قد حددت 17 هدفا من بينها القضاء على الفقر والجوع وتوفير التعليم والصحة الجيدة والمياه النظيفة...الخ.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا