مصر تحجب مواقع إلكترونية إخبارية "لدعمها الإرهاب" :|: إلى من إلى الشيخ الرضى وجهوا النقدا / الحسين ولد محنض ـ قصيدة :|: أخبر عائلته أنه مسافر لأداء العمرة فنفذ مجزرته بمانشستر :|: البنك المركزي الموريتاني يصدر سندات خزينة مطابقة للشريعة الإسلامیة :|: الامارات تحظر قناة الجزيرة وموقع «الجزيرة نت» :|: موريتانيا تختار ولد الشيخ سيديا كمدير عام لشركة SOGEOH :|: احمدو بزيد يكتب عن العالم الرباني الشيخ الرضي(تدوينة) :|: الشيخ على الرضى: أنا عاكف على ترتيب قضاء ديوني جميعا إن شاء الله :|: تدشين خط كهربائي يربط بين التيسير ومدينة تكنت – صور... :|: النيابة العامة تشرح قرار الإفراج عن السناتور ولد غده :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

بعد عملاق النفط والغاز "أبريتش أبتروليوم" توتال تدخل دائرة الاستثمار في موريتانيا
نجاح أول رحلة تجريبية لطائرة ركاب صينية الصنع
تهريب السجائر الأمريكية.. مخاطرة الموريتانيين نحو "الثراء"
وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق اعل ولد محمد فال
اركيز: براعم المديح تمبيعلي 2017 انشاد فردي وجماعي يبهر الحضور (صور)
تظاهرة في"تفيريت" لدعم التعديلات الدستورية (صوًر)
اسنيم تعتذر ضمنيا عن مطالب العمال بسبب أسعار الحديد
موريتانيا تختار ولد الشيخ سيديا كمدير عام لشركة SOGEOH
البروفسير الشيخ ولد حرمة الله: عظمة صنعها العلم والأخلاق / تأبين
الحصاد ينشر نص اتفاق العمال وإدارة SNIM
 
 
 
 

"الحصاد" ينشر بيان مجلس الوزراء

الخميس 14 نيسان (أبريل) 2016


"وام" اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 14 ابريل 2016 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على المعاهدة المنقحة لإنشاء تجمع دول الساحل والصحراء (س.ص.)الموقعة في انجامينا (تشاد) بتاريخ 16 فبراير 2013 من طرف مؤتمر رؤساء الدول.

يهدف مشروع القانون الحالي إلى استكمال إجراءات المصادقة على المعاهدة المنقحة لإنشاء تجمع دول الساحل و الصحراء (س.ص.)الموقعة في انجامينا (تشاد) بتاريخ 16 فبراير 2013 من طرف مؤتمر رؤساء الدول.

ويتمثل الهدف المتوخى من هذه المعاهدة الجديدة في خلق الظروف المواتية لتلبية تطلعات الدول الأعضاء إلى تحقيق مزيد من الاندماج الإقليمي وتعزيز التعاون بينها خاصة في مجالات الأمن والتنمية المستدامة ومكافحة التصحر والآثار السلبية الناجمة عن التغيرات المناخية.

كما درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية :

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2155 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة طارف تكوبره (ولاية غورغول) لصالح شركة "سوهو ابروبرتيز ناتورل رسورس سارل".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2156 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة احسي سيدي (ولايتي لعصابه و غورغول) لصالح شركة "سوهو ابروبرتيز ناتورل رسورس سارل".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2182 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة طيبه (ولايتي لعصابه وغورغول) لصالح شركة تيجريت مينينغ "أس آ".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2183 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة أويد لمكيل الجنوبي (ولاية غورغول) لصالح شركة تيجريت مينينغ "أس آ".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2330 للبحث عن مواد المجموعة(5) في منطقة تندغامشه الجنوبية الغربية (ولايات اترارزه، إينشيري وداخلت انواذيبو) لصالح شركة "سوركات سارل".

تهدف مشاريع المراسيم المذكورة إلى إعطاء دفع جديد لجهود تثمين ثرواتنا الطبيعية خدمة لأهداف التنمية الوطنية، إضافة إلى تلبية متطلبات المستثمرين الذين يتزايد اهتمامهم بالاستفادة من الفرص الواعدة التي يزخر بها القطاع المنجمي في البلاد.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا