حزب تواصل يعلن تشكلة اللجنة التحضيرية لمؤتمره العام :|: رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من البرلمان الأوروبي :|: هل يخرج ترمب سالما من صراعه مع الإعلام وأجهزة المخابرات؟ (تحليل) :|: وزير التجارة السعودي: جلالة الملك مهتم بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين واستكشاف الآفاق :|: دورة برلمانية لمناقشة التعديلات الدستورية الأربعاء القادم :|: بيان مجلس الوزراء: تعيينات فى المالية :|: وزيرا الثقافة والمياه يعلقان على نتائج اجتماع مجلس الوزراء :|: اجتماع فريق الخبراء على مستوى اللجنة المشتركة الموريتانية -السعودية :|: نيويورك تايمز: الكارثة التي حلت بالعالم العربي منذ 13 عاماً :|: وزارة الداخلية واللامركزية تفند شائعات اختطاف مواطنين موريتانيين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

سبعيني امريكي يسطو على بنك "ليهرب من زوجته"
أفضل خمسة بلدان في أعين المغتربين
وزير التجهيز والنقل يعاين الطريق الالتفافي لمدينة أبي تلميت
الطبيب الخاص يروى تفاصيل سرية عن حالة ترامب الصحية
قطر تمنع وزير العدل من مغادرة البلاد عقابا له على مواقفه السياسية
ذ. اسغير ولد العتيق يرد على المدعو سونكارى: المريض لا يعالج الطبيب..!
ولد اسباعي يوضح ملابسات الحكم الصادر اليوم بحق ولد امخيطير
استبعاد قائدة طائرة في أمريكا بعد أن حدثت الركاب عن طلاقها!
حاكم دبي: القذافي طلب منا بناء "دبي" في ليبيا
أسوأ مكالمة لترمب مع زعيم أجنبي
 
 
 
 

"الحصاد" ينشر بيان مجلس الوزراء

الخميس 14 نيسان (أبريل) 2016


"وام" اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 14 ابريل 2016 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على المعاهدة المنقحة لإنشاء تجمع دول الساحل والصحراء (س.ص.)الموقعة في انجامينا (تشاد) بتاريخ 16 فبراير 2013 من طرف مؤتمر رؤساء الدول.

يهدف مشروع القانون الحالي إلى استكمال إجراءات المصادقة على المعاهدة المنقحة لإنشاء تجمع دول الساحل و الصحراء (س.ص.)الموقعة في انجامينا (تشاد) بتاريخ 16 فبراير 2013 من طرف مؤتمر رؤساء الدول.

ويتمثل الهدف المتوخى من هذه المعاهدة الجديدة في خلق الظروف المواتية لتلبية تطلعات الدول الأعضاء إلى تحقيق مزيد من الاندماج الإقليمي وتعزيز التعاون بينها خاصة في مجالات الأمن والتنمية المستدامة ومكافحة التصحر والآثار السلبية الناجمة عن التغيرات المناخية.

كما درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية :

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2155 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة طارف تكوبره (ولاية غورغول) لصالح شركة "سوهو ابروبرتيز ناتورل رسورس سارل".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2156 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة احسي سيدي (ولايتي لعصابه و غورغول) لصالح شركة "سوهو ابروبرتيز ناتورل رسورس سارل".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2182 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة طيبه (ولايتي لعصابه وغورغول) لصالح شركة تيجريت مينينغ "أس آ".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2183 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة أويد لمكيل الجنوبي (ولاية غورغول) لصالح شركة تيجريت مينينغ "أس آ".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2330 للبحث عن مواد المجموعة(5) في منطقة تندغامشه الجنوبية الغربية (ولايات اترارزه، إينشيري وداخلت انواذيبو) لصالح شركة "سوركات سارل".

تهدف مشاريع المراسيم المذكورة إلى إعطاء دفع جديد لجهود تثمين ثرواتنا الطبيعية خدمة لأهداف التنمية الوطنية، إضافة إلى تلبية متطلبات المستثمرين الذين يتزايد اهتمامهم بالاستفادة من الفرص الواعدة التي يزخر بها القطاع المنجمي في البلاد.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا