دراسة: 111 حالة إتجار بالبشر في تونس بين 2012 و2017 :|: محمد ولد أحمد باب ولد دي في ذمة الله :|: التحالف الشعبي يرفض عرض التعديل الدستوري على البرلمان :|: غامبيا: المحكمة العليا تمتنع عن الحكم في طعن الرئيس جامى على الانتخابات :|: ولد الشيخ يغادر عدن وهادي يتمسك بالمرجعيات الثلاث :|: المحكمة المصرية العليا: تيران وصنافير مصرية :|: ولد حدمين يستقبل السفير الفرنسي :|: وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط :|: مصر.. نقل المرشد السابق لجماعة الإخوان للعناية المركزة :|: رئيس الجمهورية يلتقى الوزير الأول الجزائري على هامش قمة باماكو :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ذكرى معركة "لكويره": التفاصيل كما رواها العقيد كادير
أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
بريتش بيتروليوم تستثمر مليار دولار في غاز موريتانيا والسنغال
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
 
 
 
 

"الحصاد" ينشر بيان مجلس الوزراء

الخميس 14 نيسان (أبريل) 2016


"وام" اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 14 ابريل 2016 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على المعاهدة المنقحة لإنشاء تجمع دول الساحل والصحراء (س.ص.)الموقعة في انجامينا (تشاد) بتاريخ 16 فبراير 2013 من طرف مؤتمر رؤساء الدول.

يهدف مشروع القانون الحالي إلى استكمال إجراءات المصادقة على المعاهدة المنقحة لإنشاء تجمع دول الساحل و الصحراء (س.ص.)الموقعة في انجامينا (تشاد) بتاريخ 16 فبراير 2013 من طرف مؤتمر رؤساء الدول.

ويتمثل الهدف المتوخى من هذه المعاهدة الجديدة في خلق الظروف المواتية لتلبية تطلعات الدول الأعضاء إلى تحقيق مزيد من الاندماج الإقليمي وتعزيز التعاون بينها خاصة في مجالات الأمن والتنمية المستدامة ومكافحة التصحر والآثار السلبية الناجمة عن التغيرات المناخية.

كما درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية :

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2155 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة طارف تكوبره (ولاية غورغول) لصالح شركة "سوهو ابروبرتيز ناتورل رسورس سارل".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2156 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة احسي سيدي (ولايتي لعصابه و غورغول) لصالح شركة "سوهو ابروبرتيز ناتورل رسورس سارل".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2182 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة طيبه (ولايتي لعصابه وغورغول) لصالح شركة تيجريت مينينغ "أس آ".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2183 للبحث عن مواد المجموعة (2) في منطقة أويد لمكيل الجنوبي (ولاية غورغول) لصالح شركة تيجريت مينينغ "أس آ".

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2330 للبحث عن مواد المجموعة(5) في منطقة تندغامشه الجنوبية الغربية (ولايات اترارزه، إينشيري وداخلت انواذيبو) لصالح شركة "سوركات سارل".

تهدف مشاريع المراسيم المذكورة إلى إعطاء دفع جديد لجهود تثمين ثرواتنا الطبيعية خدمة لأهداف التنمية الوطنية، إضافة إلى تلبية متطلبات المستثمرين الذين يتزايد اهتمامهم بالاستفادة من الفرص الواعدة التي يزخر بها القطاع المنجمي في البلاد.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا