مناقصة لإكمال طريق نواكشوط-روصو :|: أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية :|: هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب :|: لقاء تجربة الروائي محمد ولد محمد سالم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة نواكشوط :|: "ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى :|: النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني تختتم مؤتمرها الثاني (تفاصيل) :|: تنظيم ندوة حول الاصلاحات الدستورية :|: تركيا تحتج رسميا على معاملة وزيرتها في هولندا :|: جدل الوجود في ظل الغياب/الولي ولد سيدي هيبه :|: مسؤولة أممية: مسلمو الروهينجا "يتعرضون لتعذيب مروع" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ترامب يفاجئ العالم مجدداً: أؤيد حل الدولتين.. وأوروبا موحدة
تحويلات تطال بعض مفتشي التعليم
ترامب يوقع نسخة جديدة من مرسومه حول الهجرة ويستبعد العراق من قائمة الدول الست
"ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى
هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب
مسافرون تفاجئوا بإلغاء رحلتهم إلى «سان فرانسيسكو».. والسبب فأر!
بيان مجلس الوزراء: تعيينات بوزارتي الثقافة والمالية
تمديد العمود الفقري لجزر الآزور في الأقليم الشمالي الغربي من البلاد
دفع جديد لتعزيز العلاقات الموريتانية المصرية في مجال الصيد البحري
المغرب وكوت ديفوار يوقعان 14 اتفاقية شراكة اقتصادية
 
 
 
 

تازيازت تستعد لاطلاق المرحلة 1 من توسعة منجمها بموريتانيا

الأربعاء 30 آذار (مارس) 2016


قالت شركة "كينروس تازيازت" الام ان فرعها في موريتانيا فرع يستعد لاطلاق المرحلة الولى من من مشروع توسعة منجمها لرفع قدرة معالجة المنجم والحفاظ على قدرة تازيازت على الاستمرار على المدى البعيد حسب بيان صحفي صادر عن الشركة.
بيان:

أعلنت اليوم كينروس غولد كوربورايشن، الشركة الأم لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م، أنها ستشرع في إنجاز المرحلة الأولى من مشروع توسعة منجم تازيازت المتوقعة على مرحلتين.

وإلى جانب المبادرات الحالية واللاحقة لتخفيض التكاليف، تعتبر المرحلة الأولى من التوسعة أساسية. فهي ستمكن من رفع قدرة معالجة المنجم والحفاظ على قدرة تازيازت على الاستمرار على المدى البعيد.

خلال المرحلة الأولى من التوسعة، يتوقع أن ترتفع قدرة معالجة المصنع من 8000 طن في اليوم حاليا إلى 12000 طن بفضل إدخال تجهيزات إضافية للتكسير والسحق في المنجم. وينتظر أن تصل التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى إلى 300 مليون دولار أمريكي. وستشمل هذه التكاليف التجهيزات الجديدة وأشغال البناء. يتوقع أن تبلغ المرحلة الأولى قدرة إنتاجها الكاملة خلال الفصل الأول من 2018.

ويتوقع أن تمكن المرحلة الثانية، في حال تنفيذها، من رفع قدرة المعالجة إلى 30000 طن في اليوم، مع تكلفة إضافية قدرها 620 مليون دولار أمريكي. وينتظر اتخاذ قرار محتمل بشأن تنفيذ المرحلة الثانية مع نهاية 2017. وفي المجموع، من المحتمل أن تستثمر كينروس حوالي 920 مليون دولار أمريكي في هذه التوسعة من مرحلتين.

ويمثل قرار تنفيذ المرحلة الأولى برهانا على التزام كينروس بالنسبة لمقدرات المنجم. ومع ذلك، يجب أن تسير أهداف زيادة الإنتاج في تازيازت جنبا إلى جنب مع تخفيضات التكاليف لكي يصبح المنجم منشأة ذات مردودية ويحافظ، بفضل ذلك، على مستقبله. وعلى ضوء أسعار الذهب الحالية التي لا تزال غير مستقرة، تعتبر تخفيضات التكاليف أكثر ضرورة بالنظر إلى كون تازيازت تظل المنشأة ذات تكاليف الإنتاج الأكبر من بين جميع مناجم كينروس.

ولذلك، ستواصل تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م تنفيذ خططها لتخفيض التكاليف. وتجري الشركة حاليا مفاوضات مع مناديب العمال حول اتفاقية جماعية جديدة للمؤسسة من أجل مواءمة أفضل لشروط التوظيف مع واقع السوق والقدرات المالية والعملياتية للمنجم. وتأمل الشركة أن يتمكن المناديب من فهم الإجراءات الضرورية التي يتعين تطبيقها وأن يقدموا دعمهم، بحسن نية، للمؤسسة في الجهود التي تبذلها لضمان قدرة المنجم على الاستمرار على المدى البعيد.

ستتواصل تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م، في الوقت المناسب، حول أي تطور مستقبلي.

مسؤول الإعلام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا