الوفد الموريتاني بواشنطن يلتقي مسؤولي BM وFMI :|: المنتدى يعقد مؤتمرا صحفيا غدا لشرح رؤيته "للمفاوضات السرية " :|: دراسة: تناول الأسماك 4 مرات أسبوعيا يحمي القلب :|: ولد منصور يكشف تفاصيل لقائه برئيس الجمهورية :|: BP تمنح عقدا لتطوير حقل أحميم للغاز بموريتانيا :|: وزير المالية يحضر اجتماعا لدول الساحل بواشنطن :|: كيف تحمي نفسك من الحرقان وارتجاع المريء؟ :|: حراك لنقابات العمال في "سنيم" خلال اجتماع مجلس الادارة :|: صندوق النقد الدولي وراء رفع أسعار الوقود والتبغ بتونس :|: موريتانيا تحصل على 20 مليون دولار من البنك الدولي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

سُوءُ خَاتِمَة "القَرِيحَة"../ القاضي أحمد ولد المصطفى
صناعة التألق (11) / محمد الشيخ ولد سيدي محمد
أسعار خامات الحديد وإرهاصات الحرب التجارية الأمريكية الصينية / د. يربان الحسين الخراشي
حكايات مجنونة جدا.../البشير ولد عبد الرزاق
"القطار الغامض" حمل كيم جونغ وزوجته سراً إلى الصين
محتجزرهائن جنوب فرنسا .. من منعزل لداعشي دموي
مصيرمنجزات العهد: القول الفصل للرئيس / محمد محمود ولد أحمده
"ظامت".. لعبة الأمراء والنخب تتحدى الزمن في موريتانيا
العاطلون في موريتانيا ورجلة البحث عن الذهب
البدانة معيار الجمال الأول للمرأة بموريتانيا
 
 
 
 

تازيازت تستعد لاطلاق المرحلة 1 من توسعة منجمها بموريتانيا

الأربعاء 30 آذار (مارس) 2016


قالت شركة "كينروس تازيازت" الام ان فرعها في موريتانيا فرع يستعد لاطلاق المرحلة الولى من من مشروع توسعة منجمها لرفع قدرة معالجة المنجم والحفاظ على قدرة تازيازت على الاستمرار على المدى البعيد حسب بيان صحفي صادر عن الشركة.
بيان:

أعلنت اليوم كينروس غولد كوربورايشن، الشركة الأم لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م، أنها ستشرع في إنجاز المرحلة الأولى من مشروع توسعة منجم تازيازت المتوقعة على مرحلتين.

وإلى جانب المبادرات الحالية واللاحقة لتخفيض التكاليف، تعتبر المرحلة الأولى من التوسعة أساسية. فهي ستمكن من رفع قدرة معالجة المنجم والحفاظ على قدرة تازيازت على الاستمرار على المدى البعيد.

خلال المرحلة الأولى من التوسعة، يتوقع أن ترتفع قدرة معالجة المصنع من 8000 طن في اليوم حاليا إلى 12000 طن بفضل إدخال تجهيزات إضافية للتكسير والسحق في المنجم. وينتظر أن تصل التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى إلى 300 مليون دولار أمريكي. وستشمل هذه التكاليف التجهيزات الجديدة وأشغال البناء. يتوقع أن تبلغ المرحلة الأولى قدرة إنتاجها الكاملة خلال الفصل الأول من 2018.

ويتوقع أن تمكن المرحلة الثانية، في حال تنفيذها، من رفع قدرة المعالجة إلى 30000 طن في اليوم، مع تكلفة إضافية قدرها 620 مليون دولار أمريكي. وينتظر اتخاذ قرار محتمل بشأن تنفيذ المرحلة الثانية مع نهاية 2017. وفي المجموع، من المحتمل أن تستثمر كينروس حوالي 920 مليون دولار أمريكي في هذه التوسعة من مرحلتين.

ويمثل قرار تنفيذ المرحلة الأولى برهانا على التزام كينروس بالنسبة لمقدرات المنجم. ومع ذلك، يجب أن تسير أهداف زيادة الإنتاج في تازيازت جنبا إلى جنب مع تخفيضات التكاليف لكي يصبح المنجم منشأة ذات مردودية ويحافظ، بفضل ذلك، على مستقبله. وعلى ضوء أسعار الذهب الحالية التي لا تزال غير مستقرة، تعتبر تخفيضات التكاليف أكثر ضرورة بالنظر إلى كون تازيازت تظل المنشأة ذات تكاليف الإنتاج الأكبر من بين جميع مناجم كينروس.

ولذلك، ستواصل تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م تنفيذ خططها لتخفيض التكاليف. وتجري الشركة حاليا مفاوضات مع مناديب العمال حول اتفاقية جماعية جديدة للمؤسسة من أجل مواءمة أفضل لشروط التوظيف مع واقع السوق والقدرات المالية والعملياتية للمنجم. وتأمل الشركة أن يتمكن المناديب من فهم الإجراءات الضرورية التي يتعين تطبيقها وأن يقدموا دعمهم، بحسن نية، للمؤسسة في الجهود التي تبذلها لضمان قدرة المنجم على الاستمرار على المدى البعيد.

ستتواصل تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م، في الوقت المناسب، حول أي تطور مستقبلي.

مسؤول الإعلام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا