محمدي ولد سيدي ولد حننه في ذمة الله :|: كينورس : التوسعة المكونة من مرحلتين ستحدث تحولا على مستوى تازيازت :|: موريتانيا .. تقاسم النجاح مع الشركاء / عبد الله الراعي :|: البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء :|: شيخ قبائل آل مرة بعد سحب جنسيته: السلطات القطرية مأوى للإرهاب :|: تقرير أمريكي: موريتانيا تتقدم في شفافية الميزانية :|: رئيس الجمهورية يفتتح تظاهرة للبنك المركزي في المتحف الوطني :|: ولد بلخير يصل نواكشوط بعد رحلة علاج فى الإمارات :|: محافظ البنك المركزي: عملنا على حماية وتأمين العملة الوطنية :|: سياسة "الويسترن يونيون": نهاية جيل :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ولد أحمد دامو يرد على ولد باب مين: فيم أمضى عز عمره هذا العقيد؟
لماذا أغلقت تشاد سفارة قطر؟
حين تخلط الجزيرة بين الدراسة ومقال الرأي
رئيس الجمهورية يجري توقفا فنيا في تونس (صورة)
هيئات نيجيرية تدعو الى رفض انضمام المغرب ل “سيدياو”
شيخ قبائل آل مرة بعد سحب جنسيته: السلطات القطرية مأوى للإرهاب
قبل أيام قليلة من إطلاقه.. خلل في آيفون 8
بعد خسائره في العراق وسورية.. «داعش» يستعد لتغيير جلده
"ياسبط سبطي رسول الله خذ بيدي..."
"صناعة الحدث" في الإعلام الموريتاني / محمد ولد محمد عال
 
 
 
 

تازيازت تستعد لاطلاق المرحلة 1 من توسعة منجمها بموريتانيا

الأربعاء 30 آذار (مارس) 2016


قالت شركة "كينروس تازيازت" الام ان فرعها في موريتانيا فرع يستعد لاطلاق المرحلة الولى من من مشروع توسعة منجمها لرفع قدرة معالجة المنجم والحفاظ على قدرة تازيازت على الاستمرار على المدى البعيد حسب بيان صحفي صادر عن الشركة.
بيان:

أعلنت اليوم كينروس غولد كوربورايشن، الشركة الأم لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م، أنها ستشرع في إنجاز المرحلة الأولى من مشروع توسعة منجم تازيازت المتوقعة على مرحلتين.

وإلى جانب المبادرات الحالية واللاحقة لتخفيض التكاليف، تعتبر المرحلة الأولى من التوسعة أساسية. فهي ستمكن من رفع قدرة معالجة المنجم والحفاظ على قدرة تازيازت على الاستمرار على المدى البعيد.

خلال المرحلة الأولى من التوسعة، يتوقع أن ترتفع قدرة معالجة المصنع من 8000 طن في اليوم حاليا إلى 12000 طن بفضل إدخال تجهيزات إضافية للتكسير والسحق في المنجم. وينتظر أن تصل التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى إلى 300 مليون دولار أمريكي. وستشمل هذه التكاليف التجهيزات الجديدة وأشغال البناء. يتوقع أن تبلغ المرحلة الأولى قدرة إنتاجها الكاملة خلال الفصل الأول من 2018.

ويتوقع أن تمكن المرحلة الثانية، في حال تنفيذها، من رفع قدرة المعالجة إلى 30000 طن في اليوم، مع تكلفة إضافية قدرها 620 مليون دولار أمريكي. وينتظر اتخاذ قرار محتمل بشأن تنفيذ المرحلة الثانية مع نهاية 2017. وفي المجموع، من المحتمل أن تستثمر كينروس حوالي 920 مليون دولار أمريكي في هذه التوسعة من مرحلتين.

ويمثل قرار تنفيذ المرحلة الأولى برهانا على التزام كينروس بالنسبة لمقدرات المنجم. ومع ذلك، يجب أن تسير أهداف زيادة الإنتاج في تازيازت جنبا إلى جنب مع تخفيضات التكاليف لكي يصبح المنجم منشأة ذات مردودية ويحافظ، بفضل ذلك، على مستقبله. وعلى ضوء أسعار الذهب الحالية التي لا تزال غير مستقرة، تعتبر تخفيضات التكاليف أكثر ضرورة بالنظر إلى كون تازيازت تظل المنشأة ذات تكاليف الإنتاج الأكبر من بين جميع مناجم كينروس.

ولذلك، ستواصل تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م تنفيذ خططها لتخفيض التكاليف. وتجري الشركة حاليا مفاوضات مع مناديب العمال حول اتفاقية جماعية جديدة للمؤسسة من أجل مواءمة أفضل لشروط التوظيف مع واقع السوق والقدرات المالية والعملياتية للمنجم. وتأمل الشركة أن يتمكن المناديب من فهم الإجراءات الضرورية التي يتعين تطبيقها وأن يقدموا دعمهم، بحسن نية، للمؤسسة في الجهود التي تبذلها لضمان قدرة المنجم على الاستمرار على المدى البعيد.

ستتواصل تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م، في الوقت المناسب، حول أي تطور مستقبلي.

مسؤول الإعلام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا